المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بديت من أسبوعين ألعب حديد ..... عندي بعض الأسئلة والاستفسارات .. أرجو المساعدة

محم215
26-11-2008, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كيف حالكم أخواني الأعزاء ...

أولاً .. أشكر جهودكم الطيبة والفعالة في هذا المنتدى الطيب و أنا سعيد جداً بانضمامي إليكم ..
ثانياً ... عندي بعض الاستفسارات ... أرجوا أن تساعدوني في فهمها..
- وزني 58 كجم ...بدأت ألعب حديد .. المدرب نصحني باستخدام بروتن ميجا ماس 4000 بعد مرور شهرين إلى ثلاث أشهر من بدايت التمرين
لأني جسمي من النمط النحيف ( من 8 سنين وزني على هذه الحالة بين 55 - 58 كجم )
الفوائد معروفة لكن أريد أعرف الأضرار إذا كان هناك أضرار ( البروتين الذي ذكرته هل صدرت بحقه فتاوى بتحريمه ) ؟
- مالفرق بين البروتين الذي يشرب و الحبوب التي يأخذونها من أجل التخطيط والتنحيف ...
- مالفرقبين البروتي والهرمون ... يعني هل هما نفس الشيء ( سمعت أن البروتين هو إلي ينشرب والهرمون يأخذ على شكل أبر موضعية )
أرجو الإجابة علآ استفساراتي ..
تقبلوا فائق احترامي
أخكم محمد215

محم215
26-11-2008, 12:31 PM
* آسف على الأخطاء الإملائية ..
* مالفرق بين البروتين ..
* على..

maroc4ever
26-11-2008, 02:14 PM
أخي الميكا ماس 4000 جيد لمن يريد زيادة الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية كثيرة ولم أسمع في حياتي أنه قد حرم
الفرق بين البروتين والهرمون كبير جدا لأن البروتين يعتبر من المكملات الغدائية أي أنك تأكل بروتينات بشكل عادي لكن ل تستطيع تلبية حاجات الجسم من البروتين لدلك نستعمل المكمل
أما الهرمون فهو من المنشطات وله أضرار أكتر من الفوائد فأنصحك بالإبتعاد عنه
اقبل مروري هشام من المغرب

AI_BARCA
27-11-2008, 08:30 AM
شوف اي شيء يضر بالصحة فهو حرام

لذلك البروتين مما يتكون من مكونات طبيعية فاذا تم تحريمه يعني الدجاج واللحم والبيض والحليب حرام !!

لذلك لا يوجد فتوى بخصوص البروتين اولاً

بخصوص فايدته لزيادة الوزن اوكي ولكن ستضيف بعض من الدهون اذا ماكان لديك مشكلة في ذلك

ولكن انصحك في حال استخدام المكملات اللي لزيادة الوزن واقصد البروتين بالتحديد لا تستخدمه قبل النوم والا سيزيد وزنك ولكن سيضيف لديك طبقة دهنية اسفل البطن لن تذهب بسرعة

لذلك بعد التمرين وفي الصباح الباكر افضل شيء واحسن فائدة

مع الاهتمام بالاكل والزيادة في الاكل وخاصة الكربوهيدرات لتعطيك طاقة للعب

وعليك بالبطاطا المسلوقة وبالخبز الاسمر والمكرونة والرز المصنوعين من الحنطة

كذلك البيض والحليب والدجاج واللحم والسمك وخاصة التونة وما إلى ذلك

اما الهرمونات فهي تكون مثلاً هرمونات حيوانية مثلاً مثل هرمونات الخيول وتؤخذ على شكل ابر وهي نوع من انواع المنشطات فتضر بالجسم بكل تأكيد

تحياتي

محم215
27-11-2008, 10:08 AM
maroc4ever (http://www.montada2.com/member.php?u=671734)

AI_BARCA (http://www.montada2.com/member.php?u=87594)

جزاكم الله كل خير
وبارك الله فيكم ..
و أطال الله بعمركم..

rachidworld
27-11-2008, 10:23 AM
كلام الشباب صح واريد ان اضيف ماتنساش عامل الراحة فهو مهم وخصوصا النوم المبكر والابتعاد عن السهر
لان هده الرياضة تعتمد على هدا المثلث
التغدية السليمة+ التركيز في التمرين+ الراحة = الضخامة العضلية وزيادة الوزن