المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتبيه : في فرق بين الصهيوني واليهودي

VaSh ThE sTaMpEdE
28-11-2008, 09:06 AM
السلام عليكم :)

طبعا مثل ما انتم شايفين من العنوان، هذا مب موضوع ولكنه عبارة عن تنبيه بسيط. أنا وجدت هالمعلومة وأنا قاعد أسوي بحثي عن "Why does the US support Israel" ، فقلت خلني أشاركها معكم.

أكيد كل مسلم يعتز بدينه ويوقف مع إخوانه يكون رافض رفض تام للجماعة الصهيونية الموجودة على أرض فسلطين ، الدولة المزعومة "إسرائيل". لكن مفروض المسلم قبل ما يتصرف ويبدا يتهم أنه يفكر ويفهم وش السالفة قبل ما يظلم أحد. لا أنا ما أقصد بكلامي هذا إني أخلي الناس تعتنق دين اليهودية أو إنها تطعن في الدين الإسلامي ، لكن لازم الواحد ما يعمم صفة وحدة - مهما كانت موجودة - على كل أفراد طائفة معينة أو شعب معين.

خلال بحثي عن إن كان كان هناك إنكار من قبل اليهود نفسهم تجاه الدولة المزعومة "إسرائيل" ، لقيت إنه في يهود ضد إسرائيل وبشكل كبير بعيد، حتى في جماعة يهودية اسمها "ناطوري كارتا (Neturei Karta)" والي مهمتها إنه تبين إنه مافي علاقة بين الدين اليهودي والحركة الصهونية وتقف ضد تكوين إسرائيل من الأساس. هذي صورة لهم لقيتها على ويكي بيديا

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/1/1b/Neturei_karta2.jpg

هذا موقعهم للي حاب يعرف زيادة عنهم
http://www.nkusa.org/

المغزى/الفايدة من الموضوع : بس حبيت أنبه الشباب المسلمين إنه في فرق بين الصهيوني واليهودي. مب كل يهودي عدو ، لكن كل صهوني عدو وبشدة بعد.

تعليق جانبي : عاد تعرف وش الي يقهرني بالموضوع ، إن هذولا ناس في دولتهم وقاعدين ينتقدون وجود دولتهم ، حنا هنا لو واحد قال كلمة صغيرة انجلد عليها <<< عشان كذا أبطت نحرر فلسطين الحين.

في أمان الله :)

مـحـب الخـيـر
28-11-2008, 10:19 AM
و إنّ اختلفت المسميات = فكلهم كفار..

شكراً ^_^

VaSh ThE sTaMpEdE
28-11-2008, 11:03 AM
و إنّ اختلفت المسميات = فكلهم كفار..

شكراً ^_^

لكن هناك فرقا بين الكافر أ والكافر ب ، فهذا يتعدى على حقوق الناس بينما الآخر منشغل بنفسه ;)

كثر الله خيرك يا محب الخير :)

Nissan
28-11-2008, 11:21 AM
من قال اليهود كفار .....!
اليهود اهل كتاب سماوي يجب ان لا نخلط بين الامور
انا اكره الصهاينه بس لا اكره جميع اليهود بالتحديد الذين هم ضد اسرائيل !
***************************************************************************************
بس يجب ان لا ننخدع ب الاعيبهم القذره
اليهودي يبقى يهودي مهما تغير المكان و الزمان
و بعض الافكار ..........!

مـحـب الخـيـر
28-11-2008, 11:36 AM

الله سبحانه وتعالى هو الذي قال عنهم وحكم عليهم بالكفر..:)

(وقالت اليهود عزير ابن الله، وقالت النصارى المسيح ابن الله، ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل، قاتلهم الله أنى يؤفكون)

(لعن الذين كفروا من بنى إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم)،

(إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم)

(ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)

ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "والذي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِه، لا يَسْمَعُ بي أَحَدٌ مِن هَذِه الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ ولا نَصْرَانِيٌّ ثم يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَّا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارَ" أخرجه مسلم

أنت الذي لا تخلط بين الأمور عفا الله عنك..!!

مـحـب الخـيـر
28-11-2008, 11:43 AM
لكن هناك فرقا بين الكافر أ والكافر ب ، فهذا يتعدى على حقوق الناس بينما الآخر منشغل بنفسه ;)

كثر الله خيرك يا محب الخير :)

في هذهِ صدقت..
قال اللهُ سبحانهُ وتعالى : ((لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم أن الله يحب المقسطين * إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولهم ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون))..

وفقنا الله و إياكم للعدلِ والأعتدال وجنبنا الغلو التشدد..:)

VaSh ThE sTaMpEdE
28-11-2008, 01:22 PM

اليهود اهل كتاب سماوي يجب ان لا نخلط بين الامور
انا اكره الصهاينه بس لا اكره جميع اليهود بالتحديد الذين هم ضد اسرائيل !
***************************************************************************************
بس يجب ان لا ننخدع ب الاعيبهم القذره
اليهودي يبقى يهودي مهما تغير المكان و الزمان
و بعض الافكار ..........!

لن أتكلم عن المقطع الأول فأنا لا أريد الخوض في نقاش حول من يُصنف بكافر ومن لا ما يُصنف بكافر ، أُفضل استخدام عبارة "غير مسلم".

بالنسبة للمقطع الثاني ، فإنني أخالفك فيه الرأي. هل نحكم على شخص بسبب ما وُلد عليه ؟ هناك يهود يلهون بالعالم ولا يعلمون شيئا عن الدين اليهودي وفقط يقتبسون الآراء السياسية الي اكتسبوها من والديهم. نعم أتفق معك لو أننا راجعنا التاريخ لنجد أخبث الخبائث من قبل بعض اليهود ، ولكن... التعميم ظلم يا أخي :)

أنــفــاسـ
28-11-2008, 07:51 PM
شكر على المعلومه فاش ^^

حنا هنا لو واحد قال كلمة صغيرة انجلد عليها <<< عشان كذا أبطت نحرر فلسطين الحين.

جبتها على الجرح :D .. تر اقتبست كلامك وانا اتلفت يمين ويسار :09:

النسبة للمقطع الثاني ، فإنني أخالفك فيه الرأي. هل نحكم على شخص بسبب ما وُلد عليه ؟ هناك يهود يلهون بالعالم ولا يعلمون شيئا عن الدين اليهودي وفقط يقتبسون الآراء السياسية الي اكتسبوها من والديهم

انا معك في هذا .. الشخص ماله ذنب انه ولد على دين اهله وتربى على هالدين
قال صلى الله عليه وسلم‏‏‏"‏ كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه "

وهم مثلنا يعني تربوا على دينهم ولو اسأل اي مسلم هل تغير دينك
اكيد يكون رده مستحيل
وهم مثلنا
بس الفرق بينا وبينهم
احنا تربيان على دين الحق
وهم تربوا على دين باطل

وطبعا هنا دورنا اننا ندعوهم لدين ونبين لهم ان الدين الاسلامي الحق
لان الدين المعامله

هذا موضوع يمكن يكون له صله بكلامنا :

// بيني وبينكم .. رحله الى اليمن ( يهود اليمن ) .... (http://www.montada.com/showthread.php?t=614886)

بالتوفيق

تحيااااااااتي

VaSh ThE sTaMpEdE
29-11-2008, 03:47 AM
حيا الله حبيبنا أنفاس

عجبني شرحك في الرد ، ومشكور على الرابط ، أنا بس شفت الفيديو الأول لكنه من جد يستحق المشاهدة

مشكور على المرور :)

سوداني وبس
29-11-2008, 09:37 AM
الموضوع جميل أحييك عليه لأن كثير من الناس لا يعرف الفرق بين اليهودية كديانة و بين الصهيونية كفكر أو مفهوم .

Nissan
29-11-2008, 11:38 PM
السلام عليكم
الرد
انا لا اريد ان ادافع عن اليهود
الايات كانت تروي سلسله قصصية قرانيه لجماعة من اليهود وليس كلهم
ماهو الاسلام !
الاسلام نوعين
الاول وهو عند الله و يشمل جميع الاجزاء التي انزلها على الانسان
اقصد اليهود و المسيحيين و الصابئه واخيرها ديننا الاسلام
و الدليل انه كان ابراهيم مسلم حنيفي
وهناك انبياء مسلميين