المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية مصر: دعوي قضائية ضد وزير البترول لرفضه وقف تصدير الغاز لـ "اسرائيل"



إسلامية
01-12-2008, 09:56 PM
بعد أن أقام دعوى أول من أمس طالب خلالها بعزل وزير البترول المصري عن منصبه ومحاكمته بسبب إهدار ثروات المصريين لمصلحة العدو الصهيوني، يقيم المحامي المصري نبيه الوحش، اليوم الإثنين، دعوى قضائية لحبس وزير البترول لرفضه تنفيذ حكم قضائي قضى بوقف تصدير الغاز المصري لـ "اسرائيل".
ومن المقرر أن يقدم الوحش دعواه لمحكمة جنح القاهرة اليوم، (وفقا لما ذكرته صحيفة "القدس العربي") والتي يطالب فيها بحبس سامح فهمي وزير البترول إعمالاً للمادة 123 من الدستور والتي تنص على أن (أي مسؤول يمتنع عن تنفيذ حكم قضائي خلال ثمانية أيام من صدوره يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن ثلاثة أعوام).
ويتهم الوحش وزير البترول المصري برفض تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري مؤخراً والذي يقضي بمنع تصدير الغاز المصري لـ "إسرائيل" وإلغاء كافة الصفقات المبرمة بين شركة الشرق الأوسط التي يمثلها رجل الأعمال حسين سالم وشركة الغاز "الإسرائيلية".
وكان نبيه قد رفع دعوى أخرى أمس الأول أمام محكمة عابدين بباب الخلق بوسط القاهرة يطالب خلالها بعزل فهمي عن منصبه بسبب حنثه اليمين الذي أقسم به عند توليه منصبه الوزاري قبل ثمانية أعوام حينما تعهد بحفظ الأمانة وصون ثروات الوطن. كما طالب الوحش بمحاكمة سامح بتهمة إهدار ثروات المصريين لصالح العدو التاريخي للمصريين والعرب على حد سواء.
وكانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة المصرى قد قررت وقف تنفيذ قرار الحكومة الذي يقضي بتصدير 7 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعى لـ "إسرائيل"، بعدما أقام السفير السابق والمحامي بالنقض إبراهيم يسري المحامي بالنقض دعوى بالتعاون مع مجموعة من المحامين للمطالبة بوقف قرار وزير البترول سامح فهمى بالسماح بتصدير الغاز لـ "إسرائيل"، وكذلك إلغاء قراره الأخير برفع أسعار البنزين والسولار حيث يمكن تعويضه من رصيد الدعم الذى منح للكيان الصهيوني.

http://almoslim.net/node/103102 (http://almoslim.net/node/103102)