المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ مشروع جماعي ] فكرة ويرجى التعاون ..

s.t.a.l
07-12-2008, 05:29 PM
السلام عليكم أعضاء قسم صناعة الألعاب وعيدكم مبارك :)

لقد أتتني فكرة صناعة لعبة خاصة بالمنتدى منذ شهرين وأرجوا أن لا تردوني على طلبي :(

كل ما أحتاجه هو:

- مبرمجون وما شاء الله وما أكثرهم هنا في المنتدى العزيز ومقيدين بقوانين المشروع الجماعي
- ومصمموا شخصيات على أي برنامج ثلاثي الأبعاد ومقيدين بقوانين المشروع الجماعي
- ومدير للمشروع لأنني صراحة لا أصلح لأكون في هذا المنصب ومقيد بقوانين المشروع الجماعي
- وأنا أصمم مراحل اللعبة والموديلز

ولا تقلق يا أخي سي كانسر لأنني لم ولن أتخلى عن مشروع خدعة الشيطان:wink2:

ويرجى عدم معارضة هذه الفكرة والتفاصيل فيما بعد:biggthump

والسلام عليكم اخوتي

Karim Ghazal
07-12-2008, 09:07 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و أنت بألف خير أيضاً عزيزي ..

اولاً , تم نقل الموضوع لمكانه الصحيح ..

ثانياً , << بالنسبة لي طبعاً , لو بقيت على مشروع واحد و تركز عليه يكون أفضل لآنه أغلب

الأعضاء مُشتركين في مشروع " خدعة الشيطان " .. ولو أنت بدأت بمشروع و لوحدك

و معه بعض المعلومات عنه كان أفضل , ولكن أتمنى أن تجد من يُساندك في هذا المشروع ..

و تحياتي ..

اسود الرافدين
08-12-2008, 12:35 AM
هممممممممممممم
طبعا فكرة روووعه انه نسوي لعبه خاصة عن المنتدى وعن اعضاءه وفيها نكات ومزح ههههه

بس الاحلى انه تكون ثنائية الابعاد لانه تكون مرغوبه اكثر هنا في المنتدى تعرف الاعضاء كلها هنا تحب 2D وايضا

اسود الرافدين
08-12-2008, 12:38 AM
وكذلك المده تكون ليست بالكثير حتى لايمل الاعضاء من الانتظار وترا هاي حلاتها مو باللعبه وانما بالعمل الجماعي
تحياتي

PrinceOfSorrow
08-12-2008, 11:31 AM
ياليت نعيد انعاش فكرة حرب المنتدى
نصنع محرك بسيط بجيم ميكر بلاتفورم مثلا
وبعدها نحاول نخلي كالعضو يرسم شخصيته بنمط معيا مثل موضوع كان فاتحة اخوي من تراب عن لعبة وحوش مثل بكمون وطلب من كل عضو يرسم وحشه الخاص
ونحط مواصفات وكل عضو بعدها يشارك فيها ويرسل شخصياته لرئيس مشروع وهو يظبط امور وتوازن حسب رغبة عضو وطبعا لو قدرنا نعملها اونلاين كما عمل سامي
بس ككل يفضل تكون لعبة قتال بلاتفورم بسيطة كبداة ونتعلم
والأهم مثل ماذكر اخوي أسود هو المتعة وتعلم :)

killuas friend
08-12-2008, 12:10 PM
فكرة حلوة بس أنا مع أخ برنسو
لأنه فكرة حرب المنتدة جاهزة فقط تحتاج الي تنفيذ

s.t.a.l
08-12-2008, 01:16 PM
لكن كنت ناوي أصنعها ثلاثية البعد
على طريقة fps وبذلك تكون اللعبة أفضل من 2d لأنها ستكون أونلاين

s.t.a.l
08-12-2008, 01:28 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و أنت بألف خير أيضاً عزيزي ..

اولاً , تم نقل الموضوع لمكانه الصحيح ..

ثانياً , << بالنسبة لي طبعاً , لو بقيت على مشروع واحد و تركز عليه يكون أفضل لآنه أغلب

الأعضاء مُشتركين في مشروع " خدعة الشيطان " .. ولو أنت بدأت بمشروع و لوحدك

و معه بعض المعلومات عنه كان أفضل , ولكن أتمنى أن تجد من يُساندك في هذا المشروع ..

و تحياتي ..

لا بأس بعمل مشروعين في آن واحد لأنني أستطيع التركيز على كليهما وأستطيع أن أصنع هذه المرحلة في مدة قصيرة لا تتجاوز الأسبوعين وليكن في علمك أن المرحلة أطول بكثير مما تتخيلون وأحداثها كثيرة والتفاصيل آتية وشكرا لك عزيزي كريم وتذكر أن التفاصيل عندما تأتي ستبدل رأيك تماما

هممممممممممممم

بس الاحلى انه تكون ثنائية الابعاد لانه تكون مرغوبه اكثر هنا في المنتدى تعرف الاعضاء كلها هنا تحب 2D وايضا

لكن ان كانت اللعبة ثنائية البعد فربما معضم الأعضاء لا يلعبونها

وكذلك المده تكون ليست بالكثير حتى لايمل الاعضاء من الانتظار وترا هاي حلاتها مو باللعبه وانما بالعمل الجماعي
تحياتي

والمدة ستكون قصيرة باذن الرحمن لأنني أستطيع تصميم المرحلة في أقل من أسبوعين لا أكثر

وبعدها نحاول نخلي كالعضو يرسم شخصيته بنمط معيا مثل موضوع كان فاتحة اخوي من تراب عن لعبة وحوش مثل بكمون وطلب من كل عضو يرسم وحشه الخاص
ونحط مواصفات وكل عضو بعدها يشارك فيها ويرسل شخصياته لرئيس مشروع وهو يظبط امور وتوازن حسب رغبة عضو وطبعا لو قدرنا نعملها اونلاين كما عمل سامي

هذه فكرة رائعة أن لكل عضو يستطيع تصميم شخصيته بنفسه وقد فكرت بها مسبقا لكن وجدتها لا تجدي لأن اللعبة باذن الله ستكون ثلاثية البعد وهنا في هذا القسم يوجد الكثير ممن لا يستطيع التصميم ببرامج ثلاثية البعد

فكرة حلوة بس أنا مع أخ برنسو

لأنه فكرة حرب المنتدة جاهزة فقط تحتاج الي تنفيذ

وانشاء الله ستنفذ لكن اللعبة ستكون ثلاثية البعد

s.t.a.l
08-12-2008, 01:34 PM
سوف آتيكم بصور للمرحلة وستبدلون رأيكم تماما وثقوا بي :wink2:
والمرحلة هذه صنعتها في أقل من يومين وانتظروا التفاصيل في الرد القادم:biggthump

اسود الرافدين
08-12-2008, 05:56 PM

بالفعل انا اؤوييدك مئه في المئه ان تكون اللعبه بلاتفورم 2d راح تكون ممتعه اعتقد..

Game baker
08-12-2008, 07:20 PM
أخ صدام
سأنحرك !

ههههههه

ركز على لعبة واحدة

كيلا نفشل

وفي النهاية القرار لك

ههه

s.t.a.l
08-12-2008, 07:50 PM
أخ صدام
سأنحرك !

ههههههه

ركز على لعبة واحدة

كيلا نفشل

وفي النهاية القرار لك

ههه

لا بأس في نحري بدل كبش العيد ههههههههه:p
ويا أخي أستطيع حتى ولو شاركت في 10 ألعاب التركيز عليهم وانشاء الله لن نفشل :wink2:

s.t.a.l
08-12-2008, 08:16 PM
هذه صور لتصميم مبدأي للمرحلة ستجدونها في المرفقات وقد قسمتها الى ثلاث أقسام لأستطيع وضعها داخل المرفقات وفيها بعض التفاصيل عن اللعبة وبعدها لكم حرية الاختيار هل تقبلون صنعها ثلاثية البعد أو ثنائية البعد وأرجوا أن يكون اختياركم صائب والسلام عليكم ورحمة الله:)

s.t.a.l
08-12-2008, 08:23 PM
القسم الثاني في المرفقات

s.t.a.l
08-12-2008, 08:28 PM
القسم الثالث في المرفقات

SeaCancer
08-12-2008, 08:29 PM
وأنت بخير يا صدام،،، وجميع أعضاء المنتدى والمسلمون بخير

أنا لا أمانع أن تقوم بما تريد طبعا،، فالقرار لك،، بما أنك وعدت أن لن يكون هناك تقصير في مشروعنا
ههههه

Karim Ghazal
08-12-2008, 08:35 PM
هممممممممممممم

هذه فكرة سليمة و جداً رائعة و تنطبق مع فكرة فيصل ;) ..

جميل جداً جداً !

الكل يرسم شكله و بالطريقة ألي يحبها .. :biggthump

لكن كنت ناوي أصنعها ثلاثية البعد
على طريقة fps وبذلك تكون اللعبة أفضل من 2d لأنها ستكون أونلاين

كلا , لن تنجح ..

القسم الثاني في المرفقات

تم التحميل , جاري المُعاينة , و الرد لاحقاً ..

اسود الرافدين
08-12-2008, 09:55 PM
جاري التحميل ..

Karim Ghazal
09-12-2008, 08:13 PM
الخريطة سيئة بالنسبة لي , ولو وضعتها الثلاثة معاً في ملف واحد يكون أفضل , مع تحياتي ..

arnold91
09-12-2008, 09:41 PM
انا مصمم جرافيكا ( موديلز ) مستعد للأنضمام x_lover4u@live.com

الملك مصلح
09-12-2008, 09:49 PM
بسبب ان الاخ ما قام بحشو الخامات تشعر بانها سيئة وملخبطة لكن انا واثق من انه فاهم ايش يسوي بالضبط "

على كل حال انا افترح عليك تستخد محرك FPS CREATOR فقط كبيئة للعمل وتصمم الموديلز بنفسك يعني المراحل والشخصيات مع دعم الاونلاين وقصة وسيناريوهات بسيطة ومسلية اللعبة راح تطلع 10\10 "

بالنسبة للعبة ال2D العمل عليها سهل والسبب وجود العديد من الأعضاء المحترفين امثال اسد الرافدين فيصل سامي وكريم وبوكي ونور وغيرهم تقدرون تشكلون ورشة عمل جماعية وتنهون هذا المشروع المعلق من مده "

بالتوفيق "

s.t.a.l
10-12-2008, 01:43 PM
الخريطة سيئة بالنسبة لي , ولو وضعتها الثلاثة معاً في ملف واحد يكون أفضل , مع تحياتي ..

أخي كريم هلا خففت قليلا من انتقادك...ههههههه:D لا أنا قلت بأن هذه الصورة للمرحلة هي كتصميم مبدأي للمرحلة وليست هذه هي المرحلة بحد ذاتها ومازال ينقصها الكثير الكثير

انا مصمم جرافيكا ( موديلز ) مستعد للأنضمام x_lover4u@live.com

[/quote]

أنا مازلت بعد لم أبدأ بتصميم أي شيئ سوى بعض الموديلز وصورة مبدأية للمرحلة وربما سأنسحب من هذه الفكرة ان كانت ستكون اللعبة ثنائية البعد لأني لا أعرف أي فكرة عن كيفية صناعة لعبة ثنائية البعد لكن قدم تم اضافتك على الماسنجر اذا بدلوا رأيهم وأشكرك أخي على دعمي

اسود الرافدين
11-12-2008, 05:22 PM
السلام عليكم عيدكم مبارك

الخريطة تصدرها الى اي صيغه؟

S.H.A.R.K
11-12-2008, 07:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

عيد مبارك للجميع:biggthump.

أخي العزيز صدام , فكرة المشروع ممتازة وأظن أنها ستلقى رواجا في المنتدى . لاحظت اختلاف الإخوة عن نظام اللعبة , فبعضهم يرى أن تكون اللعبة 2D والآخر 3D , من وجهة نظري أرى أن يكون المشروع ثنائي الأبعاد حيث أنه النوع المفضل للكثيرين .
دعني أوضح وجهة نظري , إن أفضلية النظام ثنائي الأبعاد تكمن في:-

1- كونه المفضل عند الأغلبية من المستخدمين.

2- أفضل وأسهل من النظام الثلاثي الأبعاد حيث أنه لا يتطلب خبرة احترافية كما في الـ3D أضف إلى ذلك الخبرة الممتازة في هذا المجال من قبل بعض الأعضاء .

3- نظام الـ2D ذو جودة عالية سواء أكان في الجرافيكس أو في الحركة , فالـ 3D إذا لم تكن خبرة المصمم عالية ستكون النتائج غير مرغوب فيها , ولا تنسى أن بعض الأعضاء لا يملكون المواصفات التي تحتاجها الألعاب الثلاثية الأبعاد.

4- الكثير من المحركات تدعم النظام الثنائي الأبعاد بإحترافية وأذكر هنا الـ Game Maker و الـ RBG Maker

5- الألعاب 2D لاتحتاج إلى مواصفات الخرافية مقارنةً بالألعاب الـ 3D , خفيفة وسريعة وممتعة .

6 - سهولة التحميل والتعامل مع الألعاب الثنائية الأبعاد إذا كانت أون لاين , فتخيل معي مساحة وقوة السيرفر الخاص باللعبة إن كانت 3D !

7 - سهولة التنقيح واستكشاف الأخطاء البرمجية والجرافيكسية للعبة الـ 2D وسهولة إضافة عناصر وكائنات للـ MODE أو مراحل اللعبة حيث أن الإكثار من الكائنات الثلاثية الأبعاد في اللعبة قد يعمل على بطئها !

8- توافر الكثير من المصادر الثنائية الأبعاد كالـ SPRITE والمؤثرات البصرية كالانفجارات والأمطار والثلوج .

خذ في نظرك أن فكرة إنتاج الألعاب الجماعية عامة , لا تزال في بدايتها , وفي الحقيقة أنا لم أرى نجاحاً في هذا المجال سوى القليل من المشاريع كـ" أسد الفلوجة " و " هيا إلى القدس 5 ".
من الخطأ أن نبدأ بتلك المشاريع العملاقة , في ظل عدم توافر الخبرات الكافية , سواء كانت إدارية أو تقنية , وبما أنه لا تواجهنا أي مشاكل تقنية في الخبرات فإن المشاكل الإدارية هي السبب في فشل معظم المشاريع .
و أدلل على كلامي بشأن توافر الخبرات التقنية بنجاح ألعاب كثيرة من إنتاج أعضاء المنتدى وبمجهود فردي كـ لعبة " كورش الأخمني " لحبيبنا كريم غزال :) , "كهف الموت" و " الهروب العظيم " لـ snake_x89 , "هيا إلى القدس " لـ عبدالله ..ع , "أسد الرافدين " لأسود الرفدين , " الفول والجرة " لـ سامي.خ , والكثير من تلك الأمثلة الرائعة .

من وجهة نظري أرى أن تكون البداية في هذا النوع من المشاريع , بداية مناسبة لقدرات الأعضاء , وبما أن الخبرة في مجال الـ 2D هي الأفضل والأجود , فإن من المنطق أن يؤخذ هذا الاقتراح بجد .
وللأسف , فإن قلة الخبرة في مجال الألعاب الـ ثلاثية الأبعاد هو أحد الأسبباب التي تدعو للتوجه إلى نظام الـ 2D , ولكن في نفس الوقت هذا ليس عيبا , فمع مرور الوقت بإذن الله , ستجد تطورا في هذا المجال , وأكبر دليل على ذلك : لعبة أسد الرافدين , كهف الموت , الهروب العظيم و لعبة " تغليف الوحوش " .

في النهاية أشكر جميع الإخوة على تفاعلهم .

وأضحى مبارك للجميع .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.