المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة بطاطس ماكدونالز !

FARES360
15-12-2008, 10:31 PM
سلام عليكم ..
انا قليل امر في هالقسم .. عموما وصلني خبر شوي يلفت للأنظار
شخصيا ما يهمني لأني ما اكل من هذا المطعم .. انا فقط للpizza hut
على كلن .. وصلتني رساله على ايميلي... حبيت انقلها هنا للفائده ..
الله اعلم ان كانت حقيقه او اشاعه .. لكن المصدر موجود تحت..
http://www.mangelberger.com/uploads/tx_templavoila/0-5-02-11_s1_b2_02.jpg

ورطة ماكدونالدز مع البطاطس المقلية

هذه مقالة تحذيرية من بطاطس ماكدونالدز ,من مقالة فى جريدة التايمز (لندن) ونفس الخبر من البي بي سي العربية .

**الموضوع ..ان البطاطس هذه تقلى قليا اوليا فى معاملهم بالولايات المتحدة الامريكية ثم تجمد وتشحن لتقلى نهائيا بجميع فروع المطاعم بالعالم. المهم انه بعد تقطيع اصابع البطاطس ***يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من (اللارد) وهى سمن مصنوع من الخنزير كى تقرمش بعد القلى ***

** او يستحدمون دهون بقرية مع العلم ( ان البقر مذبوح ذبحا غير حلال بالصعق الكهربى او ميت بالرصاص وطبعا تصدر هذه البطاطس الى الدول العربية والهند .

** قامت الشركة بالاعتذار للهند لان الهنود لا ياكلون الحيوانات نظرا لانهم يعبدونها اما المسلمين فلا قيمة لهم وعليه فان المقصود ان البطاطس تاتى من امريكا وعليها دهن الخنزير او البقر مع ان دهن الخنزير ارخص واسمك ثم تقلى بزيت نباتى عادى ولذا ي عتقد الكثير انها طالما قليت بزيت نباتى فهى حلال وهنا يكون الخطا
فعلا ثبت ان بطاطس ماكدونالدز بها شحم الخنزير وهذا ما تاكد منه بعض الاخوة المسلمين بالخارج لذا وضحوا ذلك وعملوا موقع اسمه الاكل الحلال (eat halal) كما اكتشفت روسيا ذلك وهددتهم باغلاق فروعهم هناك وتعهدت المصانع بالقلى النباتى فقط

**وختاما ارجو من كل قارئ ان ينشر هذه الرسالة ويعممها ملاحظة

كونك قرات الرسالة وعلمت
فامامك خيارين
ان كانت صحيحة انت محاسب من رب العباد ان كنت علمت وتجاهلت
ان كانت الرسالة لم تقنعك بصحتها
فانت ملزم امام الله بالبحث والاجتهاد للتاكد من صحتها والا فانت محاسب ايضا

اللهم انى قد ابلغت............ .........اللهم فاشهد

تاكد من الخبر على رابط موقع BBC http://news. bbc.co.uk/ hi/arabic/ news/newsid_ 1348000/1348383. stm

toldo76
15-12-2008, 10:41 PM
مااقول الا الحمد لله على نعمة الاسلام ناكل ونشرب حلال.

General BiG Boss
15-12-2008, 10:52 PM
أنا ماكل بطاط بس آيس كريم وسندويشات XD

K.F.U.P.M
16-12-2008, 01:35 PM
لا هذي اشاعه يااخويا من قبل المطاوعه الكذابين

سلمات يا أبو الشباب

وين المراقبين ؟؟ الدعوة سايبة يجي و يسب يسب أهل الدين و يمشي

ثانيا مشاكل بطاطس مكدونالدز معروفة و أول من يعترف بها الأمريكان

http://www.youtube.com/watch?v=htnvzLU1I1o

orange road
16-12-2008, 03:15 PM
الموضوع المذكور دخلت المصدر اللي انقل منه والموضوع مكذوب على المصدر..
يعني الكلام المكتوب في المصدر غير عن الموضوع

اللي يبي يحذر من أكل مضر يسوي نفس الوصلة المحطوطة في الموضوع

@_@ شنو هاي؟؟ 10 اسابيع وشكل الفرايز مثل ما هو؟
والله شي يخرع الصراحة
ما راح اكل فرايزهم بعد اليوم >_< باسويه بروحي في البيت ابرك على الاقل اعرف شنو محطوط فيه

Ahmed Blight
16-12-2008, 03:27 PM
المشكلة كيف يبونا نصدق و هم يرمون لنك جي هذا مصدر و اللنك يكون غلط و لا ما يفتح
بس الناس تشوف في لنك لمصدر بدون ما تشوفه تقول صح

اني واي انا من زمان عن ماك ,, بس كوني ما شفت دليل للكلام مو معناها ما راح آكل البطاطس مالتهم لو حصل و اشتريت من عندهم ..

شكرا على الموضوع

L A H B
16-12-2008, 05:40 PM
لا اله الا الله
حقيقة مرة صراحة
على كل ماكنت اكل كثير ناااااااااااااااااادرا ما ناكل منة لانة غير موجود
في مدينتنا بس يمكن اذا سافرنا بس ناااااااااادرا

ماسنيسا
16-12-2008, 07:03 PM
السلام عليكم
استعمال شحوم الخنزير امر غير مستبعد في الاغذية في امريكا و اوربا و غيرها
و لكن اذا كانت الدول الاسلامية لا تسلط الرقابة على انشطة هذه المطاعم و ما يتنافى مع اكل الحلال
فالامر خطير
و الاولى اجتناب الاكل في تلك المطاعم قدر الامكان و الله اعلم

Dreamweaver
17-12-2008, 07:16 AM
يؤسفني الجهل الذي وصل له بعض الاعضاء هنا.
بكل بساطة الموقع الموضوع في الخبر ينفي ما يقوله الخبر
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_1348000/1348383.stm

اقتباس من الموقع:
وأوضحت الشركة أيضا طبيعة سياستها، وقالت إنها تلتزم في البلدان الإسلامية ببيع اللحم الحلال الخالي من مشتقات لحم الخنزير
لكن لا يتوقع أن يساعد اعتذار مطاعم ماكدونالدز على تجنب الدعوى القضائية في الولايات المتحدة التي رفعتها الجالية الهندوسية التي تعتبر البقرة حيوانا مقدسا.

يعني الخبر ليس فيه اي دليل على ان شحوم الخنزير مستخدمة في قلي البطاطس.
اقتباس من ما كتب اخونا في الله:
فعلا ثبت ان بطاطس ماكدونالدز بها شحم الخنزير وهذا ما تاكد منه بعض الاخوة المسلمين بالخارج لذا وضحوا ذلك وعملوا موقع اسمه الاكل الحلال (eat halal) كما اكتشفت روسيا ذلك وهددتهم باغلاق فروعهم هناك وتعهدت المصانع بالقلى النباتى فقط

من الذي اثبت ؟ واين وصلة الموقع ؟

اتمنى اغلاق الموضوع لرداءته ولمخالفته لمصدر الخبر.

Mohammed
17-12-2008, 11:39 AM
تشكر أخوي FARES360 على هذا التحذير، بس من الأفضل نشر الموضوع بعد التيقن من صحته..

و..

فامامك خيارين
ان كانت صحيحة انت محاسب من رب العباد ان كنت علمت وتجاهلت
ان كانت الرسالة لم تقنعك بصحتها
فانت ملزم امام الله بالبحث والاجتهاد للتاكد من صحتها والا فانت محاسب ايضا

أعترض مثل هذا الإسلوب في النشر....!!! (الكلام موجة لصاحب البريد و ليس لصاحب الموضوع)
فمن تكون أنت لتلزمني أمام الله بالبحث و الإجتهاد؟؟ كان من الأفضل القول بأن كل شخص مسئول عن ذاته أن أراد أن يذهب لهذا المطعم او ذاك...

و عن ماكدونالد و بقية المطاعم الإميركية....

فلدينا و الحمد لله، الكثير من المنتجات المنافسة في أغلب البدان العربية و من الممكن - لو كان هناك إقتناع - أن نتجة إليها...

و سؤال خارج الموضوع، هل إنتهت المقاطعة؟؟

Naeelove47
17-12-2008, 12:41 PM
إن جميع المطاعم تقريباً الكبيرة منها والصغيرة تحضر من هذه البطاطس المفرزه من أجل سرعة القلي وأنا الصراحة ماحبيتها لأن مالها لاطعم ولا رائحة بس لونها جميل

K.F.U.P.M
17-12-2008, 03:40 PM
و سؤال خارج الموضوع، هل إنتهت المقاطعة؟؟

إذا كان قصدك الأمريكية فالصراحة شخصيا صعب أقاطع جميع المنتجات الأمريكية بشكل دائم لإنعدام أو ردائة مستوى البدائل فأحاول أقلل بقدر الإمكان إلا في البضائع اللي بدائلها جيدة ما أشتري أمريكي أبد

أما الدنماركية فلو تنطبق السماء على الأرض و لو أطق 120 سنة ما أشتري منهم ولو بريال

moneeeb
17-12-2008, 07:43 PM
يؤسفني الجهل الذي وصل له بعض الاعضاء هنا.
بكل بساطة الموقع الموضوع في الخبر ينفي ما يقوله الخبر
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_1348000/1348383.stm

اقتباس من الموقع:
وأوضحت الشركة أيضا طبيعة سياستها، وقالت إنها تلتزم في البلدان الإسلامية ببيع اللحم الحلال الخالي من مشتقات لحم الخنزير
لكن لا يتوقع أن يساعد اعتذار مطاعم ماكدونالدز على تجنب الدعوى القضائية في الولايات المتحدة التي رفعتها الجالية الهندوسية التي تعتبر البقرة حيوانا مقدسا.

يعني الخبر ليس فيه اي دليل على ان شحوم الخنزير مستخدمة في قلي البطاطس.
اقتباس من ما كتب اخونا في الله:

من الذي اثبت ؟ واين وصلة الموقع ؟

اتمنى اغلاق الموضوع لرداءته ولمخالفته لمصدر الخبر.

شكراً لك Bo- flan
كنت ناوى اسوى مذبحة هنا :D, و بعدها نوزع اللحم على ماكدونالدز :09:
لكن الحمد لله اسلوبك افضل من اسلوبى

شكراً لكل الاعضاء اللي عندها عقل تفكر فيه

لو فكرنا نصف ثانية لوجدنا ان الكلام عن الخنزير مستحيل, يوجد يهود فى امريكا و حول العالم لن يسمحو ان تفوتهم فرصة مثل هذة دون رفع قضية ضد الشركة و كسب البلايين

و اخى صاحب الموضوع, المصدر اللى حاطة ما يشتغل :33:

لو كنت تحدثت عن كنتاكى او برجر كنغ او غيرة ربما كنت ساعدتك و ساهمت معك, لكن ماكدونالدز المطعم الوحيد اللى اكل منه فاست فوود :wink2:

فى امان الله