المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في هدايه

ahmad86
16-12-2008, 11:08 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا سامحوني اذا الموضوع مو في مكانه
بس انا ما عندي عضوية المنتدى الاسلامي بس حسيت انه الموضوع مهم ولازم أكتب عنه

أبدأ من الأول قبل ما انسى

هذا الله يسلمكم أنا ادرس في جامعة اميركية في الولايات المتحدة
و حصلت على عمل داخل الجامعة في احد معامل الكمبيوتر في الجامعة
و في بنتين يشتغلون معاي وحدة مسيحية كاثوليك اسمها فينسا (هذه البنت فلم هندي لحالها) و الأخرى من اب عربي و أم امريكية اسمها ياسمين (حذي البنت قصتها قصة)

خليني أتكلم عن البنتين اشوي اعطيكم خليفية عنهم بإختصار
البنت الأولى فينسا :
على حد تعبيرها انها كاثوليكية و تربت على ذلك لكنها لا تأمن بالمسيح انه اله أو نبي أو ان له اي نوع من نوع القداسة و ما الا ذلك و هي تشكك في وجد الله من الأصل " أستغفر الله" يعني ممكن اتقول ملحدة نوعا ما . اتجادل مع البنت في كثير من الامور أهمها الدين. البنت حشاشة من الطراز الأول . بعض ما اذكره الآن أن فينسا تأمن ان الحليب مضر بالصحة و ليس له أي فوائد و قد اثبت هذا علميا تأمن أن التحشيش مفيد لصحة و ليس له أي أضرار . تامن أن عيسى يا يحشش " استغفر الله" على حسب تعبيرها أن الانجيل من يقرأه يشعر أن من كتبه كان يحشش لانه غير منطقي "على فكرة سألنا طالبة أخرى اذا كانت تعتقد ان عيسى كان يدخن حشيش وأجابت انها كلما قرات الانجيل شعرت أنه كان بالفعل يحشش شوفو كيف ايفكرون هم انفسهم عن دينهم"
في احدى المرات سالتني ان كنت أمن اذا كانت الروح تنفصل عن الجسد و تذهب في رحلة في بعد آخر ثم تعود اليه فاجبت بسخرية بانه ممكن اذا كنت ميته و اجابت هي بدورها انها حقيقة و حدثة مع ناس كثر . فقلت لها ان لم اره بعني لا امن به فقالت لقد حصلت معي مرات عديدة فقلت لها أنت متأكد انك لم تكوني مسطولة :D
فأرتني دليل الاسراء و المعراج فقلت لها الرسول عليه افضل الصلوات ذهب جسديا و ليس روحيا و هذه هي المعجزة و هنا دخلنا في جدال جديد

البنت الثانية ياسمين " هي من تهمني لانها عربية و يوجد منها أمل":
أبوها عربي مسلم . تتحدث العربية بشكل جيد نوعا ما "بس اغلب الكلام ايكون معاها بالانجليزي" ابوها حاول ايربيها على الاسلام و القيم العربية هي و اخواتها من صغرهم لدرجة انه ارسلهم بضع سنوات للدول العربية و العيش في وسط عربي. برأي الأب حقق انجاز أفضل من غيره ممن تزوجو من أجانب البنت ترى ان الدين الاسلامي دين جميل و منطقي أكثر من الديانات الاخرى "غالبا من يتزوج من اميركيات هنا اطفالهم مسيحين100% لا يعرفون كلمة واحد بالعربي" هي تعتبر نفسها مسلم "طبعا بالبطاقة فقط حالها حال كثير من شبابنا المسلم الضايع " بس من كلامها احسن انها تحب الدين بس ضايعة و مافي حد ايجاوبها أو يرشدها الى الطريق الحق.

أدخل في طلبي الآن البنيتن يسألوني اسائلة و ادخل في نقاشات في الدين أعجز في كثير من الأحيان اجاوب عنها لسببين :-
الاول : انا الذاكرة عندي خبر خير مضروبة ولا لازمها اب جريد . يعني مثلا أقراء كثير من الكتب الاسلامية و الفيديوهات الاسلامية التي ترد على هذه الشبهات بس اخذه العبرة لنفسي منها و يوم ابي أشرحها لهم انسى تفاصيل الي قراته أو الي اعرفه

الثاني : دائما تكون اجاباتي شبيه لما هم يسمعونه دائما حلويهم من ناس غيري " كمثلا الدليل على وجود الله انه خلق كل ما حولك " وما الى ذلك من الكلام الي بنظرهم دليل غير كافي أو دليل غير علمي أو دليل غير واضح و مبهم

فأنا اريد مساعدتكم يا اخواني في هذا الموضوع لانو شاغل تفكيري من اشهر و بصراحة ايخليني اعصب كل ما اتكلم معاهم فيه.
انا الي ابي اسويه كل سؤال يسالوني اياه أو نقاش ايناقشوني اياه و أصل الى طريق مسدود بطرحه عليكم و ابيكم اتساعدوني بالاجابات او الشرح المفيد حتى أرد عليهم ثاني يوم

احب اوضح انه هذه النقاشات دائما تكون منفصلة كل بنت لوحدها
يعني فينسا لها مواضيع معينة اناقشها فيه يكون معظمها عن وجود الله يعني ايكون لها طابع ايماني بالله بغض النظر عن العقيدة و ياسمين يكون الجدال معاها داخل الاسلام و الأحكام الاسلامية يعني جدال له طابع اسلامي

K.F.U.P.M
16-12-2008, 01:09 PM
أفضل حل هو أن تجد أقرب مؤسسة إسلامية و تسأل الدعاة هناك و تأخذ بعض الكتيبات في المواضيع اللي تتكلم البنتين عنها

وهذا موقع ليوسف إستس - أمريكي كان نصراني و أسلم و أصبح داعية يسلم على يديه معدل أربعة أشخاص في اليوم -
www.shareislam.com
هذا الموقع عبارة عن مركز لمواقع متعددة مخصصة للدعوة و التعريف بالإسلام إن شاء الله يفيدك

moneeeb
16-12-2008, 11:23 PM
السلام عليكم...

اخى احمد اعانك الله و جزاك الله خير

لكن لازم تعرف شئ مهم, اللى يبغا الدحَ لا يقول أحَ :09:
و شئ ثانى انك لا تهدى من احببت,
مهمتك انك تعطى صورة حقيقية للاسلام و الباقى على ربنا
اذا تظن انك تستطيع ان تقنع اى انسان ان الاسلام هو الدين الصحيح, حتجد سريعاً انك مخطئ

و نصيحة اخيرة, حاول انك انت من يتحكم بالمناقشة, يعنى لا يكون النقاش عشوائى و تخليهم يسألوك الف سؤال, حاول ان تظهر الجزء اللى انت تعرفه و اشرحه لهم و تجنب ما لا تعرفه

try to control the debate in your favor

الله يعينك

فى اامان الله

ahmad86
17-12-2008, 08:55 AM
السلام عليكم...

اخى احمد اعانك الله و جزاك الله خير

لكن لازم تعرف شئ مهم, اللى يبغا الدحَ لا يقول أحَ :09:
و شئ ثانى انك لا تهدى من احببت,
مهمتك انك تعطى صورة حقيقية للاسلام و الباقى على ربنا
اذا تظن انك تستطيع ان تقنع اى انسان ان الاسلام هو الدين الصحيح, حتجد سريعاً انك مخطئ

و نصيحة اخيرة, حاول انك انت من يتحكم بالمناقشة, يعنى لا يكون النقاش عشوائى و تخليهم يسألوك الف سؤال, حاول ان تظهر الجزء اللى انت تعرفه و اشرحه لهم و تجنب ما لا تعرفه

try to control the debate in your favor

الله يعينك

فى اامان الله

مشكور على النصيحة أخ منيب و هذا فعلا الي احاول اسويه بس بصراحة انا مجادل فاشل :(
أنفعل بسرعة و انسى بسرعة فاخسر بسرعة :blackeye:

بس و الله انقهر يوم ما اشوف بنات العرب على هذه الحالة اتحز في نفسي و ما ايروحون عن بالي

ahmad86
17-12-2008, 08:59 AM
أفضل حل هو أن تجد أقرب مؤسسة إسلامية و تسأل الدعاة هناك و تأخذ بعض الكتيبات في المواضيع اللي تتكلم البنتين عنها

وهذا موقع ليوسف إستس - أمريكي كان نصراني و أسلم و أصبح داعية يسلم على يديه معدل أربعة أشخاص في اليوم -
www.shareislam.com (http://www.shareislam.com)
هذا الموقع عبارة عن مركز لمواقع متعددة مخصصة للدعوة و التعريف بالإسلام إن شاء الله يفيدك

مشكور أخوي و الله كان رايح عن بالي موقع الشيخ يوسف استس
حطيت يدك على الجرح
و ان شاء الله هنا في الجامعة راح نبدأ بمنظمة لالطلبة المسلمين في الجامعة و الله يوفقنا.