المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تريد الدخول الى عالمي

s.t.a.l
22-12-2008, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله
هل تعلم أن :

لعبة far cry 1+2
لعبة god of war 1+2
لعبة prince of persia بجميع اصداراتها
مراحل لعبة doom3
لعبة splinter cell بجميع اصداراتها
لعبة lost
لعبة call of duty 3+4
لعبة project zero بجميع اصداراتها
والعديد العديد من الألعاب صممت على برنامج الثري دي ماكس
والسؤال هو هل تريد أن تكون مصمما لألعاب كهذه ؟
لا يهم ان كنت مبرمج بل ما يهم ماهو الذي ستتعلمه عن هذا البرنامج
وهذا البرنامج سيساعدك كثيرا من جهة السبيرايت الذي تستعملونه في الجيم ميكر والأربي جي حيث أنك تستطيع التصميم بواقعية كبيرة
وفيه سنتعلم كيفية التصميم بأساس مقرر أخذته عن شركة يوبي سوفت
وأبسط ما تستفيد منه عن هذا البرنامج أنك على الأقل ستكون مصمما ناجحا للألعاب باذن الله
وقد قمت بعمل خمس دروس مسبقة على هذا البرنامج بتقنية احترافية تأهلك الى أن تكون مصمما على هذا البرنامج بجميع النواحي لكن هذه الخمس الدروس ليست كافية بنظري لذا قمت باستفتاء لأرى ان كنتم تريدون أن أقوم بعمل دروس جديدة ومن ثم رفعها

arnold91
22-12-2008, 12:21 PM
اعطينا اسم المحرك الدي صممت عليه هذه وشوف الفن
لا اعتقد ذلك لانها تكلف الملاين :)

arnold91
22-12-2008, 12:39 PM
يا ريت تعمللنا دروس منكون ممنونون لك لكن يا ريت تكوم الدروس على الجيم ميكر

Karim Ghazal
22-12-2008, 05:37 PM
برأيي لَو رفعت الدروس و عملت أستفتاء على أكمال الدَورة , يكون أفضل ..

لآنهُ الجَميع يُريد التعلم و تنمية مجاله في هذا القسم .. لذلك , من رأيي لَو رفعتها قبل ما تسأل ..

s.t.a.l
22-12-2008, 07:30 PM
السلام عليكم من جديد وأشكركم :silly:

ساتكلم في هذه الدروس ان شاء الله عن:

-1كيفية التصدير من الماكس الى محرك a7 أو أي محرك آخر
وهي تعتمد طريقتين حسب قوة المحرك lowpoly و highpoly :boggled:

-2 كيفية تصدير meshe الى المحركات ضعيفة الدقة وكبيرة الدقة

-3 كيفية تصميم مراحل الألعاب من أول خطوة الى آخر خطوة ان شاء الله :wink2:

-4 كيفية تصميم موديلات خاصة بالألعاب بكل طرقها وكيفية تصديرها

-5 كيفية التعامل مع المؤثرات التي ستعملها على برنامج الماكس لتعمل بشكل جيد داخل المحرك الذي تستعمله مثلا نار أو دخان أو هواء.......

-6 كيفية التصميم على برنامج الماكس "موديلز أوشخصيات" ثم تحويلها الى سبيرايت لتستطيع أن تضعه داخل الأربي جي أو الجيم ميكر أو أي برنامج كهذا:)

-7 وأخيرا وليس آخرا هدية للعضو عبد الله عدنان لأجل تطوير لعبته "هيا الى القدس" ليبدأ باصدار جديد وهو السادس باذن الله:D ....ههههه.... وفيه سأبين طريقة كيفية انشاء مصانع لدبابات أو أي مصانع أخرى للجنود أو مباني ثم جعلها مباشرة في اللعبة وهو ما سيسجعل اللعبة أكثر واقعية وخير دليل على ذلك لعبة RED ALERT فصور مصانعها وكل متطلبات اللعبة من جرافيك مصنوعة بالطريقة التي سأبينها باذن الله

وليكن في علمكم أني لم أبدأ بعد بوضع الدروس ولم أصنع لحد الآن سوى خمس دروس لكنها غير كافية بالنسبة لي لذا أطلب قليلا من الوقت حتى أنهيها "حوالي اقل من أسبوع "ومن ثم رفعها دفعة واحدة
وشيئ آخر لن أضع أي درس حول تصميم الشخصيات في الماكس ولن أستعمل أي محرك للبرمجة

وعلى الأقل ستكون لكم فكرة وخلفية عن كيفية تصميم الألعاب ذات البعد الثالث بدقة وبتفصيل دون حدوث أي خطأ مع أي محرك ستعمل عليه باذن الله;)

s.t.a.l
22-12-2008, 07:39 PM
برأيي لَو رفعت الدروس و عملت أستفتاء على أكمال الدَورة , يكون أفضل ..

لآنهُ الجَميع يُريد التعلم و تنمية مجاله في هذا القسم .. لذلك , من رأيي لَو رفعتها قبل ما تسأل ..

عزيزي كريم كما ذكرت سابقا انا لم أصنع سوى خمس دروس وهي قليلة بالنسبة لي ...........ربما تفهم قصدي وكل ما أريده أن كل من يراجع دروسي ويطبقها لن يبق لديه أي اشكال في التصميم
وأريد بكل شدة أن أرقى بهذا المنتدى الرائع وخاصة قسم صناعة الألعاب الى أسمى درجات التميز عن الآخرين

وفتحت هذا الموضوع لتناقشوا فيه بعضكم البعض ....هل تريدون الدروس أم لا؟ فربما قلت في نفسي أنكم ستعارضون الفكرة فاذا أكملت بقية الدروس ولم يرها أحد فهذا يعني أن جهدي ذهب سدى ولكن الحمد لله فلم تعارضوا الفكرة بل رحبتم بها أشد ترحيب

S.H.A.R.K
22-12-2008, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخي العزيز صدام , صدقاً لم أكن أتصور أن خبرتك بهذه الأحترافية :bigeyes: , كنت قد عزمت منذ مدة أن أرسل لك شخصيا اسطوانة تعليمية في الـ 3ds studio max لما لاحظت من اهتمامك بهذا البرنامج الرائع :biggthump . ولكن الآن أصابتني الحيرة , فيبدو أنني أنا من أحتاج إليها , لا أنت - أرجوا أن لا تفهمني خطأ فأنا لا أقصد الإساءة أبداً :) -

على كل , أنا أرحب بهذه الفكرة , خصوصاً وأن تقنيات الـ 3D مهمة سواءً في صناعة الألعاب الـ 2D أو الـ 3D على حد سواء , وبالفعل فأنا كنت أستخدم خبراتي في الـ 3D MAX في رسم الـ sprite التي كنت أستعملها في الجيم ميكر .

أنا شخصيا أرى أنه لا توجد أي فائدة من الاستفتاء , خصوصاً وأن الجميع لديه بالفعل الرغبة في التعلم ;) .

بارك الله فيك أخي العزيز صدام , وأرجو منك الاستمرار , لا أن تتوقفك وتستسلم - كما في آخر مشاريعك :28:- توكل على الله وابدأ في تسجيل بقية الدروس , وفقك الله

بارك الله فيك , وجعله في ميزان حسناتك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

محمد THE DARK K
23-12-2008, 12:06 AM
هتكون عملت خير لمستخدمي ماكس هنا
و لكن رغم أني مستعمل مايا ألا أني أشجع ناس لمشاهدة دروسك + متابعة دروس أجنبية لأنها كثيرة
و بالتالي يتكون عندك خبرة واسعة في كل شئ بأذن الله

TheIslamFalcon
23-12-2008, 12:32 AM
sadam00707 =====>

السلام عليكم ورحمة الله
وعليكم السلام أخي الكريم. هل تقصد
Autodesk 3ds Max 2008
؟؟؟؟؟؟
هذا البرنامج يستطيع تصميم اللعبة من أولها لأخرها ولا فقط المجسمات والسبرايتات....
وشكراً لك وبارك الله فيك.....
وأسف إذا كان سؤالي غبي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

s.t.a.l
23-12-2008, 12:22 PM

أخي العزيز صدام , صدقاً لم أكن أتصور أن خبرتك بهذه الأحترافية :bigeyes: , كنت قد عزمت منذ مدة أن أرسل لك شخصيا اسطوانة تعليمية في الـ 3ds studio max لما لاحظت من اهتمامك بهذا البرنامج الرائع :biggthump . ولكن الآن أصابتني الحيرة , فيبدو أنني أنا من أحتاج إليها , لا أنت - أرجوا أن لا تفهمني خطأ فأنا لا أقصد الإساءة أبداً :) -

على كل , أنا أرحب بهذه الفكرة , خصوصاً وأن تقنيات الـ 3D مهمة سواءً في صناعة الألعاب الـ 2D أو الـ 3D على حد سواء , وبالفعل فأنا كنت أستخدم خبراتي في الـ 3D MAX في رسم الـ sprite التي كنت أستعملها في الجيم ميكر .

أنا شخصيا أرى أنه لا توجد أي فائدة من الاستفتاء , خصوصاً وأن الجميع لديه بالفعل الرغبة في التعلم ;) .

بارك الله فيك أخي العزيز صدام , وأرجو منك الاستمرار , لا أن تتوقفك وتستسلم - كما في آخر مشاريعك :28:- توكل على الله وابدأ في تسجيل بقية الدروس , وفقك الله

بارك الله فيك , وجعله في ميزان حسناتك .

شكرا لك أخي شارك على الاطراء والتشجيع ويمكنك أيضا ارسال الأسطوانة لي هههه :silly:لأني مهما زدت علما بهذا البرنامج فكأني لم أتحرك فيه سوى خطوة واحدة وأنا أريد أن أصبح محترفا بتصميم الألعاب فلذا ليس كل من يتعلم شيئا يقول في نفسه "خلاص لقد احترفته " بل عليك بزيادة قدراتك واتساع مخيلتك على البرنامج حتى تستطيع تحقيق مرادك
وليس هناك أي استفتاء لأن الأعضاء قد تقبلوا الفكرة بكل رحب ولن أفشل هذه المرة في ايصال الفكرة لكم :wink2:
وشكرا لك أخي شارك

هتكون عملت خير لمستخدمي ماكس هنا
و لكن رغم أني مستعمل مايا ألا أني أشجع ناس لمشاهدة دروسك + متابعة دروس أجنبية لأنها كثيرة
و بالتالي يتكون عندك خبرة واسعة في كل شئ بأذن الله

أشكرك أخي محمد أيضا على الاطراء والتشجيع وسأكون في حسن ظنكم باذن الله

sadam00707 =====>

وعليكم السلام أخي الكريم. هل تقصد
Autodesk 3ds Max 2008
؟؟؟؟؟؟
هذا البرنامج يستطيع تصميم اللعبة من أولها لأخرها ولا فقط المجسمات والسبرايتات....
وشكراً لك وبارك الله فيك.....
وأسف إذا كان سؤالي غبي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من قال بأن سؤالك غبي ؟؟؟؟
والبرنامج حقيقة هو ما تقوم عليه أسس تصميم اللعبة من أولها لآخرها كما ذكرت عدا البرمجة:)

وأفضل برنامج والذي سنتعامل معه بكثرة هو ثري دي ماكس 2009 لأن به خاصية التصدير الميش من الماكس الى المحركات الأخرى بدقة وتفصيل وسنتعرف عن ذلك لاحقا

S.H.A.R.K
25-12-2008, 09:03 AM

أخي صدام , أتمنى لك التوفيق :biggthump
قد أتغيب عن المنتدى بضعة أيام بسبب ظروف الدراسة , فالامتحانات على الأبواب كما تعلم :(
على كل حال سيتم ارسال الاسطوانات إليك ;) .
اسمحلي أن أرسلها لك على إيميلك الخاص , كنت قد وضعته من قبل في أحد ردودك هنا :)

اسود الرافدين
25-12-2008, 11:47 AM
وعليكــ السلام اخي صدام

والله موضوعك جاء في وقته انا دخلت في الماكس قليلا ليس كثيرا وتوقفت بسبب الدراسه

وما شاء الله عناوين دروسك كل ما ابحث عنه الان.. اتمنى انه تنزل الدروس وجزاك الله الف خيـــر..

s.t.a.l
25-12-2008, 06:03 PM

أخي صدام , أتمنى لك التوفيق :biggthump
قد أتغيب عن المنتدى بضعة أيام بسبب ظروف الدراسة , فالامتحانات على الأبواب كما تعلم :(
على كل حال سيتم ارسال الاسطوانات إليك ;) .
اسمحلي أن أرسلها لك على إيميلك الخاص , كنت قد وضعته من قبل في أحد ردودك هنا :)

وعليكم السلام
أهلا أخي شارك الله يوفقك في امتحناتك وأنا أنهيتها منذ أسبوع والآن نحن في عطلة هههههه فهذه المدة تكفيني لاتمام الدروس ان شاء الله :wink2:
على كل ايميلي موجود في توقيعي أو في ملفي الشخصي لكن نادرا ما أفتحه:boggled: ....؟

وعليكــ السلام اخي صدام

والله موضوعك جاء في وقته انا دخلت في الماكس قليلا ليس كثيرا وتوقفت بسبب الدراسه

وما شاء الله عناوين دروسك كل ما ابحث عنه الان.. اتمنى انه تنزل الدروس وجزاك الله الف خيـــر..

على الرحب والسعة :)

S.H.A.R.K
25-12-2008, 06:10 PM
حسنا يا صدام سوف أقوب بإرسال الاسطوانات الآن على بريدك , سوف أقوب بتبليغك في حالة إرسالها .

s.t.a.l
25-12-2008, 06:25 PM
أهلا أخي شارك من جديد سأثبت برنامج الماسنجر ثم أعطي لك الاشارة وشكراااااااااااااااااااااااااااا

S.H.A.R.K
25-12-2008, 07:19 PM
لقد قمت بإرسال الاسطوانة لك على البريد المسجل .
يكفي أن تدخل على موقع الـ www.hotmail.com (http://www.hotmail.com) وتدخل على حسابك لتجد الرسالة
وأرجو لك التوفيق

kakarot
17-01-2009, 07:07 PM
بإنتظار الدروس بفارغ الصبر