المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ليفني: "اسرائيل" لن تسمح بعد الآن باستمرار سيطرة "حماس" على غزة



إسلامية
25-12-2008, 08:31 PM
بعد لقائها مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة، هددت وزيرة خارجية الكيان الصهيوني تسيبي ليفني، اليوم الخميس، بأن "اسرائيل" "لن تسمح بعد الآن" باستمرار سيطرة حركة "حماس" على قطاع غزة، وبأنها "ستغير الوضع" هناك.
وجاءت تصريحات ليفني التي تتزعم أيضا حزب (كاديما) والمرشحة لتولي منصب رئاسة الوزراء في الكيان الصهيوني، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، اعتبرت فيه أن "الوضع في قطاع غزة أصبح عائقا أمام إقامة الدولة الفلسطينية"، على حد زعمها، وأضافت: "حماس يجب أن تعرف أن تطلعنا للسلام لا يعني أن "اسرائيل" ستقبل بعد الآن هذا الوضع (...) كفى يعني كفى، والوضع سيتغير".
وكان وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك، قد قال مساء أمس الأربعاء في تصريحات للقناة الثانية الخاصة بالتلفزيون "الاسرائيلي": إن حركة "حماس" ستدفع "ثمنا باهظا" لإطلاقها صواريخ على "اسرائيل"، وأضاف أن سلطات الاحتلال "الاسرائيلي" "لن تسمح لهذا الوضع بالاستمرار"، على حد قوله.
وقال باراك: إنه أصدر أوامره لقوات جيش الاحتلال بالاستعداد للرد على الهجمات الصاروخية.
وأكد تقرير نشره راديو "سوا" الأمريكي تلقى الجيش "الإسرائيلي" الضوء الأخضر أمس الأربعاء من الحكومة المصغرة في الكيان الصهيوني التي عقدت جلسة طارئة لبحث ردها على إطلاق الصواريخ، واتخاد سلسلة من العمليات ضد حركة "حماس".
وقال مسؤولون في وزارة الحرب الصهيونية إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حصل على الموافقة للقيام بعدة عمليات من المرجح أن تتضمن غارات جوية مكثفة ضد أهداف لحركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بالإضافة إلى عمليات برية دقيقة. لكن مصادر عسكرية صهيونية أكدت أن القيام بعملية عسكرية كبيرة من أجل احتلال قطاع غزة ليست مدرجة في الوقت الراهن على جدول الأعمال.


http://almoslim.net/node/104083 (http://almoslim.net/node/104083)