المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية القسام تستخدم الاستشهاديين في مواجهة الدبابات الإسرائيلية



إسلامية
07-01-2009, 06:21 AM
كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن استخدامها لأول مرة الفدائيين المفخخين بالمتفجرات ( القنابل البشرية) في مقاومتها للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وذلك بإقدام استشهادي على تفجير نفسه بدبابة صهيونية شمال القطاع في منطقة بيت لاهيا.


وقالت المصادر الخاصة لموقع القسام في تفاصيل العملية الاستشهادية: إن المجاهدين نصبوا كمينًا لقوة خاصة في أحد المنازل شمال غرب بلدة بيت لاهيا، واشتبكوا معها بعد دخولها المنزل، وأثناء الاشتباكات التي استخدمت فيها القنابل والعبوات الناسفة، قام استشهادي بتفجير نفسه بدبابة صهيونية بعد أن اعتلاها ووصل إلى الجنود الذين بداخلها.


وقد توعدت كتائب القسام الكيان الصهيوني بمئات الاستشهاديين المجهزين لتفجير أنفسهم بقوات الاحتلال إذا دخلت إلى غزة، وأضافت أن مجاهدي القسام ينتظرون العدو الصهيوني في كل شارع. وتحدثت المصادر عن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال ما زالت مستمرة في منطقة تلة الريس وتلة جبل الكاشف والعطاطرة وهي مناطق مرتفعة، إضافة إلى مناطق مفتوحة غرب بيت لاهيا.


وقالت المصادر: إن قتلى الجيش الإسرائيلي بالعشرات، ولكنه التزم الكذب والتغطية على خسائره، مشيرةً إلى الكمين الذي وقعت فيه القوة الخاصة ليلة أمس في جبل الكاشف شرق جباليا واستخدمت فيه المقاومة عبوات كبيرة تزن 60 كيلو جراما وقذائف هاون، فيما أقدم الجيش على قصف المنطقة بشكل عشوائي للتغطية على خسائره ولسحب جنوده القتلى من المنطقة التي استهدفها مجاهدو القسام.


ولا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي ودباباته لا تستطيع دخول أي منطقة من قطاع غزة، وخاصة المناطق المكتظة بالسكان، وليست المناطق الزراعية الخالية التي يستعرض فيها قوته.


وفي نفس السياق ما زالت المقاومة الفلسطينية من جميع الفصائل على استعداد تام لأي تقدم إسرائيلي في أي منطقة قد يحاول التقدم فيها.





http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-106408.htm (http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-106408.htm)