المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تلوموا الحكومات فحسب.. لوموا أنفسكم في نصرة غزة!



الوردة الجريحة
18-01-2009, 01:06 PM
هل تعرفون أين هو المجتمع العربي
هل تريدون أن تعرفوا لماذا لا يمكن أن نكون نحن من ننصر غزة وفلسطين؟
اعتاد كتابنا وأنا منهم أن نلقي اللوم على بعض الحكومات في النوم والثبات، بعيداً عن التفاعل الحي والعملي لما يحصل في قضايانا الإسلامية الكبيرة، ليس فقط في غزة، إنما في كل بقاع العالم، ولا نبرؤهم من ذلك ولكنهم ليسم وحدهم المسؤولين بل تشاركهم الشعوب فيما وصلنا إليه من الخزي والعار..

هل تعرفون أين كثير من شعوبنا الحرة؟!.. وبماذا يفكر كثير من رجالنا الأحرار.. الذين نأمل منهم نصرة غزة، وما لذي يشغل بالهم وأوقاتهم؟!.. ونساؤنا المربيات للأجيال.. وأطفالنا الصغار..
أنا أخبركم..

الأطفال في الملاعب والمدارس وأمام برامج الأطفال، وليس عليهم من حرج وهذا مكانهم، ولكن الحرج في جهلهم لما يحصل في فلسطين، وهذا واجب الأهل حتى ننشأ جيل مختلف عن جيلنا الذي أحدثكم عنه.

جيل يأكل ويشرب ويتسوق وتلك مطالب الحياة لا نستطيع لها إنكاراً، فالدنيا لا تقف عند أي أحد ولا عند أي مصاب، وما هذا الذي عنيته، إنما عنيت الضمائر التي ماتت، الفاقدة للإحساس بالمسؤولية، الغير مكترثة بالقضايا الإسلامية، معدومة الرقابة الذاتية.
مقتطفات سريعة أسوقها لكم عن حالنا وحالهم:

عرضت أمس على شاشة التلفاز في متابعة لأحداث الاجتياح على غزة رجل مبتورة لا نعرف هي لرجل مات أم مازال على قيد الحياة.. نقلت بمفردها على سرير الإسعاف، فيما أرجل هنا* تسير إلى المعصية لا تثنيها أخلاق ولا دين.. عن المضي فيما ذهبت إليه.
أشلاء متناثرة، أيدً مقطوعة في غزة، فيما أياد هنا تمتد للحرام وتتعامل بالرشوة والربا.
جثث عرتها القنابل فاكتست الدماء، وهنا أجساد تعرت في احتفالية رأس السنة بين أغان ورقص ومجون.

هناك رجال صامدون أمام الصواريخ والقنابل يقاتلون ويجاهدون، ورجال هنا غير صامدين أمام الصواريخ البشرية لفتيات الدعارة يتابعونها عبر التلفاز أو الانترنت أو رسائل البريد.. تعج بها حواسيبهم الشخصية غير قادرين حتى على جهاد أنفسهم، ولا تعجب إن رأيت في أجهزتهم ملفاً صوتياً لقارئ يرتل القرآن، وفي مجلد آخر ليس ببعيد صورة لفتاة عارية .. !

في غزة رجال لا يعبئون أن تبصر عيناهم الحياة، وما رغبوا بها إلا ليجاهدوا ويصدوا اليهود عن مقدسات المسلمين ورجال هنا ما قدروا أن يغضوا البصر أمام نساء عاريات كاسيات متبرجات يلبسن حللن كاذبة هي حليهم في النار.

هواتف غزة مغلقة لا يجدون قدرة على شحن هواتفهم المحمولة ليطمئنوا على أقاربهم المشردين هنا وهناك.. وهنا هواتف تنتقل منها رسائل الـ sms منها رسائل فاحشة تدعو للرذيلة، ومقاطع "بلوتوث" تعلن الفضيحة.

في غزة عروس كتبت عنها الزميلة المجاهدة ميرفت عوف بعد خطبة دامت خمس سنوات استشهد عريسها، وزواج آخر لم يتم.. زف صاحبه لحور العين.
وهنا رجال ونساء ما قدروا نعمة الاستقرار الأسري وبناء البيت المسلم، يخونون ويظلمون..
في غزة رجال ونساء لا ينامون.. يواصلون الليل بالصباح، مجاهدون مرابطون يصدون العدوان.

وهنا رجال يصلون ليلهم بنهارهم في الاستراحات أو المقاهي أو في مشاهدة القنوات الإباحية أو محادثات "الماسنجر" المشبوهة، أو هم يتسمرون أمام الأفلام الأمريكية التي تستعرض العنجهية الأمريكية وتعرضها بكل غباء القنوات العربية أو أمام ملاعب الكرة تغضبهم تسديدة من الخصم أكثر مما تحرك فيهم قذيفة في غزة!. هؤلاء يضيعون ليلهم هباء ويمضون نهارهم نياماً.. فماذا نرجو أن يقدموا لأنفسهم أو لعائلاتهم حتى نرجو منهم أن يخدموا القضية الإسلامية!

هناك في غزة رجال ونساء يخرجون تحت القصف إلى السوق ليشتروا الخبز لأطفالهم، وهنا يتسكعون في الأسواق باحثين عن فتيات أدمن التسوق.
رجال في غزة لا يسمعون إلا صوت القذائف والقنابل، لا يريدون إلا جهاداً، وهنا رجال مزقت طبول آذانهم الأغاني.. وآخرون يصطنعون الحجة لمهاتفة امرأة وإطالة الحديث معها.. يداعبون آذانهم بصوتها.. وما عرفوا إخواناً لهم صافحت آذانهم القنابل فقهروها.
ما ذكرته هو –للأسف- من صميم واقعنا، مطالعة بسيطة لما ينشر من موضوعات واستشارات تطلعنا على ما هو أعظم مصاباً، نشرنا مسبقاً مادة عن الخيانة الزوجية وصل عدد التعليقات عليها (68 ) والقضية ليست في عدد التعليقات وإنما فيما ورد فيها من قصص مخزية.. أحيلكم لها لتروا حالات الخيانة المستشيرة في مجتمعاتنا ولكم منها بعض المقتطفات:

الاسم : حسن
شكرا على هذا الموضوع الذي يشغل بالي لعلي أجد ما يريحني ويقوي الثقة في داخلي فأنا يكاد الشك يقتلني بسبب ما رأيته من النساء، فإن اغلب اللواتي عرفتهن اكتشف في آخر الأمر أنهم متزوجات وقد كنت لا اعرف من الدنيا شيء وكانت فكرة خيانة الزوجة لزوجها غير موجودة حتى كانت المرأة الأولى التي عرفت عليها واكتشفت انها متزوجة وأم لإبنة فتركتها ولم أكن اعلم أن غيرها الكثير، فإن اغلب من عرفتهم أو من عرفهم أصدقائي هم من المتزوجات ولكن الحمد لله لم أشارك اي زوجا في خيانتها لزوجها وخاصة عندما اعلم أنها متزوجة ولكن للأسف الشك في نفسي يكاد يقتلني فأصبحت أرى النساء جميعهن واحكم عليهن وفق ما رأيته
فحسبي الله ونعم الوكيل....


الاسم: سماح
أريد حلا فبعد سنين زواجي ال11 اكتشفت خيانة زوجي لي " 5 مرات" وفي كل مره يجد لي عذر وأصدقه لكني تعبت والله تعبت فهو دائم الخيانة ولا ينقطع في كل مره امسك هاتفه الخلوي اكتشف سر أرجوكم أريد حلاً.


الاسم: بو أحمد
أنا أب لـ 3 أبناء، زوجتي خانتني بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وأنا غير قادر على التفكر كل همي الأبناء وغير قادر أن أقرر في الاستمرار أو الطلاق .


الاسم:أم عبودي
السلام عليكم أنا زوجي كان دائماً يتركني عند أهلي، بحجة أن عنده دوام عسكري ولما طلبت منه أن أبقى في البيت غضب إذ اكتشفت أنه كان يأتي بالنساء والشباب إلى البيت.


الاسم : ماجدة
ماذا تفعل المرأة بعد زواج عشرين سنة نتج عنه أربعة أبناء إن اكتشفت أن زوجها يخونها مع رجل أليست مصيبة كبيرة.


الاسم: المجروح
الذي جعلني ادخل إلى هذا الموقع ما أمر به من صحة نفسيه صعبه جداً والسبب أنني وجدت زوجتي تخونني مع رجل آخر مع العلم انه يوجد بيننا أطفال، أما إذا سألني أحدهم لماذا خانتني، فانا نفسي لا اعلم مع العلم لو قلتم لي انها العلاقة الزوجية الخاصة أقول الله أعطاني صحة وعافيه والحمد الله، وأما اذا قلتم لي أني لا أحبها أقول يعلم الله كم أحببتها مع العلم انني وجدت زوجتي في أول مره معها هاتف وقالت لي انه لصديقتها وأقنعتني وحلفت على المصحف انه ليس لها وأنا من طيبت قلبي صدقتها مع العلم صار هناك بعض المشاكل وقت الهاتف وبعدها ويشهد ربي على ذلك انه قد رجعت العلاقة أحسن من الأول ونسيت أي شيء وطلبت منها أن نبدأ حياه جديدة شريفه ووافقت على ذلك وبعد ذالك ويااااااااااااا ريت لم يأتي هذا اليوم الذي مزق كل شيء في حياتنا بعد مدة بسيطة من اتفقنا تقريباً حوالي شهر فقط حيث أنني كنت في عملي وغادرت عملي وذهبت إلى البيت وعندما دخلت غرفت نومي التي كانت طاهره وجدت رجلاً في غرفتي وكلن يختبئ في خزانة الملابس، وهنا تمنيت أنني في حلم أو ان أمي لم تلدني بسب ما فعلته زوجتي بي خانتني مع رجل وأين في بيتي يا الله يا الله يا الله انت المنتقم الجبار نسيت هذه المرأة انه يوجد أطفال داست على كل شيء جميل اسودت الدنيا في عيني لا اصدق انه هذا حصل معي أقول الم تخاف من الله الم تحسب انه يوجد موت وعذاب قبر وهناك حساب عند الذي لا ينام يا رب ما أعظم هذا الذنب لكن أقول حسبي الله ونعم الوكيل فيها دمرت البيت الذي كان جميل في نظري والله على ما أقول خير الشاهدين ..........


وأحيلكم إلى قضية أخرى أثارهتا إحدى المواقع وهي "التحرش الجنسي بالأطفال" والتي وصلت التعليقات فيها إلى (45) تعليقاً يئن أغلبها بقصص تقشعر لها الأبدان وهذه مقتطفات لما أوردنا:

الاسم: المحبط اليائس
كان عمري خمس سنوات تعرضت لاغتصاب لا أذكر منه إلا أني خرجت باكياً..
بعدها تعرضت لتحرش في حفل زواج ثم تحرش آخر في المدرسة ثم آخر في الحارة في النهاية أصبح عدد التحرشات التي تعرضت لها 7 كلها، لم أخبر أحدا عنها تباً لكم جميعاً دموعي تسابقني حاولت الانتحار لكن لم يجد الأمر الآن أنا تحت ضغط نفسي ووسواس قهري سحقاً لكم لما لا احد يساعدني

الاسم : sana
قبل 12 عام تعرضت لتحرشات من قبل خالي وكان عمري 18 عام آن ذاك. مرت الأيام بدون إخبار أحد وتزوجت وكان لي أخت أصغر مني تزوجت بعدي وفوجئت برفض زوجها أن يكون لها أي صلة بخالي وبعدها عرفت أن خالي كان يتحرش بها أيضا لكنها أخبرت زوجها بالأمر . وقفت أمي ضدها وكذبتها وعندما أخبرتها بتجربتي مع خالي غضبت علينا و كذبتنا.

الاسم : kaltham
أنا بنت عمري 23 سنة تعرضت للاعتداء الجنسي من أقرب الناس إلي .. إنه أبي وكان ذلك لمدة 3 سنوات، ولم أجد من يساعدني وينقذني مما كنت فيه.

تلك كانت مجرد مقتطفات والواقع يحمل الكثير من القصص التي تشمئز منها النفوس..
والله إني لأخشى أن ينزل بنا سخط من الله بما كسبت أيدينا فيأخذنا أخذ عزيز مقتدر، ألا تخشون معي، ألا تخافون غضب الله، ألا تخجلون من الإله المضطلع على ما نخفي وما نعلن.. ألا تخشون أن تكونوا أولئك القوم الذين يبدلهم الله بقوم آخرين يجاهدون في سبيل الله، كما ذكر في كتابه العزيز} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{
هل منكم من سأل نفسه هل الله عز وجل راضي عنه ولأي موقع يزف نفسه بعد هذه الحياة الفانية .. إلى الجنة أم إلى النار؟
نحن نحتاج ثورة عارمة على أنفسنا، نحتاج قبل أن نبدأ بجهاد العدو أن نجاهد أنفسنا أن نقدر عليها وأن نطرد الشياطين منها.. أن نقرأ القرآن ونعمل به.. أن نتخلق به..
وأن نطبق سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حرف بحرف..
لن نقوى على جهاد عدونا ما لم ننتصر على أنفسنا، ونكبت أهوائنا ونزواتنا.
الشعوب من تصنع الحكومات، فإذا كانت الشعوب غارقة في المعاصي والملاهي فأي من الحكومات نرتجي!



*هنا.. قصدت بها المجتمع العربي بأسره، وهي غير محددة ببلد معين

للكاتب : سلام نجم الدين الشرابي.

The Dark Moon
22-01-2009, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تم فتح الموضوع من قبلي

وتثبيته للأهمية !

حمصي
22-01-2009, 10:59 PM
لن نقوى على جهاد عدونا ما لم ننتصر على أنفسنا، ونكبت أهوائنا ونزواتنا.
الشعوب من تصنع الحكومات، فإذا كانت الشعوب غارقة في المعاصي والملاهي فأي من الحكومات نرتجي!

أول خطوة في الحل الاعتراف بوجود مشكلة في حالنا و الاعتراف بأننا ان بقينا على حالنا لن نقوى على الجهاد فاذا تقررت المشكلة في النفس بدأنا بالحل
و ما دمنا ندافع عن واقعنا و أننا لا نقدر على أكثر مما نحن عليه فلن ننتصر على أنفسنا فضلا على انتصارنا على عدونا
و العلاقة بين الحكومات و الشعوب مترابطة جدا فالاصلاح لا يكون في الحكومات فقط و لا يكون ايضا في الشعوب فقط
فالداعية الى الانقلابات هذا انما يريد الحل السريع باصلاح الحكومة دون الشعب و يقول اصلح تبعا
و على الطرف الاخر من لا يريد من العلماء نصح الحكام حتى لا يكون هذا العالم عالم سلطان أو عالم بلاط و بالتالي فهو لا يريد اصلاح الحكومات -و لو بغير قصد-فيريد من العالم التفرغ لنصح الشعوب
و كل خير في اتباع سنة النبي صلى الله عليه و سلم باصلاح هذا و ذاك
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ثلاث لا يَغُلُّ عليهن قلب مسلم: إخلاص العمل لله، ومناصحة ولاة الأمور، ولزوم جماعة المسلمين؛ فإن دعوتهم تحيط من ورائهم" رواه مسلم.
فلا يبقى قي قلب المسلم الغل ان أخلص عمله لله و هذا من اصلاح الذات, وكذلك النصح لولي الأمر و و لزوم جماعة المسلمين و عدم الخروج عنها بالبدع و الضلالات فهذا اصلاح للحكومات و الشعوب بالنصح

فهذا توجيه عملي من النبي صلى الله عليه وسلم لاصلاح حالنا
نخلص عملنا لله عز وجل و ننقيه من الشرك و الرياء و السمعة و النفاق و من افضل اسباب تصليح النية العلم و ملازمة أهله
و ننصح ولي أمرنا فلا نغشه و لا نسبه و نغتابه و انما ننصحه لان بصلاحه صلاح للامة و النصيحة تكون سرا لذا لا نجد علماء الأمة يقولون اننا نصحنا حكامنا بكذا فيظن الظان ان العالم لا ينصحه لذا نجد من يسميهم بعلماء السلطان و الحقيقة ان كتمه لنصيحته من تمام النصح
و نلزم جماعة المسلمين و نتوحد و ننبذ الخلاف الذي بيننا نجتمع على سنة نبينا و ننبذ البدع التي فرقتنا و ننصح بعضنا بعضا
مجرد اللوم لانفسنا او لحكوماتنا لن ينفع و انما اللوم منفعته انه يرفع الهمة للاصلاح و لذا أقسم الله بالنفس اللوامة لعظيم شأنها و لما سيترتب من أثر طيب من اصلاح للذات لذا يجب ان تقرن بين لوم النفس و الاصلاح
وو صدق الامام مالك اذ قال لا يصلح آخر الزمان إلا بما صلح به أوله
فمتى ما رجعنا الى حال سلفنا صلح حالنا
و الله المستعان و عليه التكلان

sweet Mio
22-01-2009, 11:10 PM
مرحبااا ..
يعطيج العااافيه اختي عالموضوع ..
فعلاا بالصميم !!
ووصف دقيييييييييق جداا لحااال العرب ..
ومشكله الكل يقول مانقدر نقدمه فقط هو الدعااء !
طيب حلوو انهم يدعوون لاخواانهم !
لكن بس هذاا اللي يقدرو يقدموه !! صرااحه هذي كلمه تقال فقط !
ليش محد فيناا قدم شي ملموس وشي وااضح للاعين !
ان الدول العربيه قدمت شي للقضيه الفلسطينيه !!

بعد الدماار اللي حصل في غزة اجت الدول العربيه تتبااهى في الاموال اللي يرسلونهااا لاعااده اعماار غزة !!!
قسماا بالله مايستحوون على وجو ههم ليت الترااب غطاا وجوهم مثل ماغطت وجوه شباب ونساء واطفال غزة اللي هم موو بحااجه لفلوسهم !!!
كلهم حكاام بالمرتبه الاولى وشعب ميت


نفسي اسرائيل تضرب الدول العربيه كلهاا والله لو يوم عشاان نذوق اللي يذوقوه اهل فلسطين من سنين والكل سااكت يتنااسى الم وجرح هالاهاالي اللي لااحول ولا قوة !

الكل سااكت ويمااطل في التحرك لنصره اهل غزة ويوم انسحبت الكل متفااخر لانسحااب اسراائيل بعد استشهااد اكثر من 1200 شهيد نصهم نساء واطفال !
هذاا العاار وربي ان نفرح بعد سقووط هذاا الكم من الضحاايه !

واسرائيل جن جنونهاا على كم زفت ماات !
عندهم غيره والله على بعضهم وعندهم اخلاص ووفااء لبعضهم اكثر من عندناااا !!

ناس تموت ونااس تحتفل برااس السنه !!

وصدقووني رح نظل جذي ونموت جذي لاكراامه ولا عزه
وتظل امريكا واسرائيل يقودونا ..


مارح ينصر غزة وفلسطين غير الله بقدرته وعظمته !

والا اذا بننتظر العرب !
افضل اروح اناام وانسى القصه بابوهاا ..
ونبقى جذي نتفرج بس !!

شي يخزي والله ويقص الوجه

سلام ..

Amarantine
22-01-2009, 11:19 PM
باختصار ارى ان الحال صعب تغييرها حاليا ً مع العرب , لكن لا شيء مستحيل , الشعب هو من يصنع نفسه , الشعوب مبنيه على لبنات اساسها الاسره وااساس الاسره مقومات التفكير والتربيه والعادات الصحيحه, تخيلو مجتمعات باسرها كامله مبينه خطأ على افكار ليست جيده , بالتالي مجتمعات مبنيه عموما ً على اساس غير قوي ومهزوز , اضف لذلك وجود حكام لا يعكسون حال جيد لشعوبهم , لا اثني على احد ولا الوم احد ولكن هذا الحال لا ادري كيف جا ء للعرب وحكامهم , ولا ادري ان كان سيزول ام لا؟

على العموم ما اقول الا الله يصلح الحال للجميع....

وآمتااااه
23-01-2009, 01:33 PM
أختاه .. أصبت الهدف بكل دقة وإحكام .. شكراً لك ..


يقول الله سبحانه و تعالى في سورة الرعد : " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ " الآية ..


إذاً كيف لنا أن نتكلم بالجهاد ونحن لم نجاهد أنفسنا !!


من الضروري أن نغير من أحوالنا أولاً حتى يغير الله ما حلّ وما سيحل بنا وبأمتنا " ما دمنا لم نتغير " ..


ويقال " ميدانك الأول نفسك ، إذا قدرت عليها كنت على غيرها أقدر وإذا عجزت عنها كنت عما سواها أعجز " ..


إصلاح النفس سيصلح من أمتنا الشيء الكثير .. فلنبادر إخوتي ولننطلق لنغير من حياتنا ..


و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

vital
24-01-2009, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
جزاك الله كل خير أختي،
كلامك منطقي جدا، وفعلا كما ذكر أحد الأخوة:

ميدانك الأول نفسك ، إذا قدرت عليها كنت على غيرها أقدر وإذا عجزت عنها كنت عما سواها أعجز
لن أتكلم كثيرا، أتمنى أن تكون نقطة تحول لي ولغيري بإذن الله.
نسأل الله أن يهدينا للخير ويعيننا على ترك المعاصي، وأن يجنبنا الفتن.
حياكم الله

الوردة الجريحة
28-01-2009, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



تم فتح الموضوع من قبلي


وتثبيته للأهمية !



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله خير أختي وما قصرتي
والله يجعل في الموضوع فائدة وموعظة للجميع
حتى تنتصر الأمة.



أول خطوة في الحل الاعتراف بوجود مشكلة في حالنا و الاعتراف بأننا ان بقينا على حالنا لن نقوى على الجهاد فاذا تقررت المشكلة في النفس بدأنا بالحل
و ما دمنا ندافع عن واقعنا و أننا لا نقدر على أكثر مما نحن عليه فلن ننتصر على أنفسنا فضلا على انتصارنا على عدونا
و العلاقة بين الحكومات و الشعوب مترابطة جدا فالاصلاح لا يكون في الحكومات فقط و لا يكون ايضا في الشعوب فقط
فالداعية الى الانقلابات هذا انما يريد الحل السريع باصلاح الحكومة دون الشعب و يقول اصلح تبعا
و على الطرف الاخر من لا يريد من العلماء نصح الحكام حتى لا يكون هذا العالم عالم سلطان أو عالم بلاط و بالتالي فهو لا يريد اصلاح الحكومات -و لو بغير قصد-فيريد من العالم التفرغ لنصح الشعوب
و كل خير في اتباع سنة النبي صلى الله عليه و سلم باصلاح هذا و ذاك
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ثلاث لا يَغُلُّ عليهن قلب مسلم: إخلاص العمل لله، ومناصحة ولاة الأمور، ولزوم جماعة المسلمين؛ فإن دعوتهم تحيط من ورائهم" رواه مسلم.
فلا يبقى قي قلب المسلم الغل ان أخلص عمله لله و هذا من اصلاح الذات, وكذلك النصح لولي الأمر و و لزوم جماعة المسلمين و عدم الخروج عنها بالبدع و الضلالات فهذا اصلاح للحكومات و الشعوب بالنصح

فهذا توجيه عملي من النبي صلى الله عليه وسلم لاصلاح حالنا
نخلص عملنا لله عز وجل و ننقيه من الشرك و الرياء و السمعة و النفاق و من افضل اسباب تصليح النية العلم و ملازمة أهله
و ننصح ولي أمرنا فلا نغشه و لا نسبه و نغتابه و انما ننصحه لان بصلاحه صلاح للامة و النصيحة تكون سرا لذا لا نجد علماء الأمة يقولون اننا نصحنا حكامنا بكذا فيظن الظان ان العالم لا ينصحه لذا نجد من يسميهم بعلماء السلطان و الحقيقة ان كتمه لنصيحته من تمام النصح
و نلزم جماعة المسلمين و نتوحد و ننبذ الخلاف الذي بيننا نجتمع على سنة نبينا و ننبذ البدع التي فرقتنا و ننصح بعضنا بعضا
مجرد اللوم لانفسنا او لحكوماتنا لن ينفع و انما اللوم منفعته انه يرفع الهمة للاصلاح و لذا أقسم الله بالنفس اللوامة لعظيم شأنها و لما سيترتب من أثر طيب من اصلاح للذات لذا يجب ان تقرن بين لوم النفس و الاصلاح
وو صدق الامام مالك اذ قال لا يصلح آخر الزمان إلا بما صلح به أوله
فمتى ما رجعنا الى حال سلفنا صلح حالنا
و الله المستعان و عليه التكلان


أحسنت أخي بردك
وحقاً لا يمكن أن تصلح الحكومات والشعوب لازالت عاصية لله
فالاصلاح للإثنين مطلوب ولا يمكن إصلاح أحدهما دون الآخر
ولعل صلاح الشعوب يأتي بصلاح الحكام فما الحاكم إلا فرد من أفراد الشعب.
بارك الله فيك




مرحبااا ..

يعطيج العااافيه اختي عالموضوع ..
فعلاا بالصميم !!
ووصف دقيييييييييق جداا لحااال العرب ..
ومشكله الكل يقول مانقدر نقدمه فقط هو الدعااء !
طيب حلوو انهم يدعوون لاخواانهم !
لكن بس هذاا اللي يقدرو يقدموه !! صرااحه هذي كلمه تقال فقط !
ليش محد فيناا قدم شي ملموس وشي وااضح للاعين !
ان الدول العربيه قدمت شي للقضيه الفلسطينيه !!


بعد الدماار اللي حصل في غزة اجت الدول العربيه تتبااهى في الاموال اللي يرسلونهااا لاعااده اعماار غزة !!!
قسماا بالله مايستحوون على وجو ههم ليت الترااب غطاا وجوهم مثل ماغطت وجوه شباب ونساء واطفال غزة اللي هم موو بحااجه لفلوسهم !!!
كلهم حكاام بالمرتبه الاولى وشعب ميت



نفسي اسرائيل تضرب الدول العربيه كلهاا والله لو يوم عشاان نذوق اللي يذوقوه اهل فلسطين من سنين والكل سااكت يتنااسى الم وجرح هالاهاالي اللي لااحول ولا قوة !


الكل سااكت ويمااطل في التحرك لنصره اهل غزة ويوم انسحبت الكل متفااخر لانسحااب اسراائيل بعد استشهااد اكثر من 1200 شهيد نصهم نساء واطفال !
هذاا العاار وربي ان نفرح بعد سقووط هذاا الكم من الضحاايه !


واسرائيل جن جنونهاا على كم زفت ماات !
عندهم غيره والله على بعضهم وعندهم اخلاص ووفااء لبعضهم اكثر من عندناااا !!


ناس تموت ونااس تحتفل برااس السنه !!


وصدقووني رح نظل جذي ونموت جذي لاكراامه ولا عزه
وتظل امريكا واسرائيل يقودونا ..



مارح ينصر غزة وفلسطين غير الله بقدرته وعظمته !


والا اذا بننتظر العرب !
افضل اروح اناام وانسى القصه بابوهاا ..
ونبقى جذي نتفرج بس !!


شي يخزي والله ويقص الوجه



سلام ..


أختي بلاشك إن الأخوة في غزة حققوا إنتصار واضح
ولا يعني سقوط الشهداء أن نركن لليأس
بل كما قلنا كل شخص يبدأ بإصلاح نفسه ومن حوله ممن يتولى أمرهم.
أمة الإسلام فيها الخير إلى يوم الدين بإذن الله.
ولا نقلل من شأن من يجاهد بماله فالله ذكره هذا النوع من الجهاد
في كتابه ..
نسأل الله أن يقر أعيننا بصلاح أمتنا
جزاك الله خير وبارك الله فيك

الوردة الجريحة
28-01-2009, 12:15 PM
باختصار ارى ان الحال صعب تغييرها حاليا ً مع العرب , لكن لا شيء مستحيل , الشعب هو من يصنع نفسه , الشعوب مبنيه على لبنات اساسها الاسره وااساس الاسره مقومات التفكير والتربيه والعادات الصحيحه, تخيلو مجتمعات باسرها كامله مبينه خطأ على افكار ليست جيده , بالتالي مجتمعات مبنيه عموما ً على اساس غير قوي ومهزوز , اضف لذلك وجود حكام لا يعكسون حال جيد لشعوبهم , لا اثني على احد ولا الوم احد ولكن هذا الحال لا ادري كيف جا ء للعرب وحكامهم , ولا ادري ان كان سيزول ام لا؟

على العموم ما اقول الا الله يصلح الحال للجميع....


كنت أتابع برنامجاً أثناء حرب غزة
كان الشيخ يتكلم عن إنشاء جيل صالح
ويضرب أمثلة لنساء ربين أبناء صالحين وقادة
كأم صلاح الدين.
ذكر أنه لايمكن أن يتغير الحال هكذا
بل علينا أن نربي الأجيال على قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم
حتى نجد في المستقبل جيلاً يحقق النصر بإذن الله
وهذا الامر يحتاج للتخطيط والعمل ولن يأتي وحده.
فصحيح ما ذكرت الأسرة اساس المجتمع فإذا كانت مبنية على أسس غير
صحيحة فكيف نرجوا مجتمعاً صالحاً وقوياً عقيدة وعملاً؟
بارك الله فيك أخي




أختاه .. أصبت الهدف بكل دقة وإحكام .. شكراً لك ..


يقول الله سبحانه و تعالى في سورة الرعد : " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ " الآية ..


إذاً كيف لنا أن نتكلم بالجهاد ونحن لم نجاهد أنفسنا !!


من الضروري أن نغير من أحوالنا أولاً حتى يغير الله ما حلّ وما سيحل بنا وبأمتنا " ما دمنا لم نتغير " ..


ويقال " ميدانك الأول نفسك ، إذا قدرت عليها كنت على غيرها أقدر وإذا عجزت عنها كنت عما سواها أعجز " ..


إصلاح النفس سيصلح من أمتنا الشيء الكثير .. فلنبادر إخوتي ولننطلق لنغير من حياتنا ..


و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



نعم أخي
ميدانك الأول نفسك
حقاً كيف من لا يستطيع التحكم بنفسه وبشهواته أن يتحكم بما حوله ؟
ما بال الأمة لا تفهم ذلك؟
دوماً ننتظر أن يبدأ الآخرون بالإصلاح ولا نبدأ بأنفسنا
وأبسط مثال إمرأة زوجها سيء ولا يحسن العشرة.
وتريد منه أن يتغير. ولو رأينا لحالها لما سرنا حالها
علاقتها مع الله سيئة ، صلاتها تؤخرها ، تقدم طاعة المخلوقين على طاعة الله
لا تنجر عملها وواجباتها بإتقان .. وذنوب ومعاصي عديدة كأن تكون نامصة
كيف تكونين نامصة وملعونة وترجين رحمة الله بك ؟
أسأل الله أن يعيننا على صلاح أنفسنا ويغفر لنا الذنوب التي تحل النقم وتزيل النعم
آمين
بارك الله فيك على إضافتك القيمة.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله كل خير أختي،
كلامك منطقي جدا، وفعلا كما ذكر أحد الأخوة:


لن أتكلم كثيرا، أتمنى أن تكون نقطة تحول لي ولغيري بإذن الله.
نسأل الله أن يهدينا للخير ويعيننا على ترك المعاصي، وأن يجنبنا الفتن.

حياكم الله


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أجمعين أختي
وأسأل الله أن يقدرنا على تغيير أنفسنا
وجزاك الله خير على دعوتك والله يستجيب لك ولنا
بارك الله فيك

Miss S
28-01-2009, 01:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


نلوم الحكومات بكل تأكيد نلومهم وهم مسؤولون أولا وأخيرا عما يحصل في بلاد المسلمين من
هتك للدماء ونهب للأراضي ...


وأما الإصلاح فحتما له دور في نصرة الدين وفي ديننا هناك دواء لكل داء وفي حالة الحرب
يكون الدواء او الحل هو الجهاد فالجهاد نفسه فيه اصلاح للفرد وتزكية لنفسه وتضحيه لدينه وبلده


أما أن تكون هناك حرب وقتلى ويأتينا الكاتب ليقول أن علينا أن نحل مشكالنا الأسرية والإجتماعية
أولا ولا نلوم الحكومات لتركهها الجهاد والذي هو الدواء الفعلي في الحروب فهو امر مؤسف
ومضحك حقاً ....


فالدين الإسلامي كله إصلاح وتربية ولا يمكن له أن يحصر الإصلاح في أركان معينه كما أنه لا
يستطيع أن يضمن صلاح نفسه وعدم وقوعها في خطأ او معصية...

Miss S
29-01-2009, 12:02 PM
ولا نبرؤهم من ذلك


عفواً أسأت فهم الموضوع وظننت أن الكاتب يدعوا لعدم لوم الحكومات والإكتفاء بالإصلاح في بعض الأمور ... والصحيح أنه يدعوا بأن تكون الأمه جديرة بنصر الله بتقواها ..

المعذرة ..

BALFAKHER
30-01-2009, 07:50 PM
شكرا
موضوع جميل جداً
إن شاء الله الكل يستفيد منه

DARK PAST
01-02-2009, 05:40 PM
لن تنصر الأمة أبدا !
إلا ..!
اذا كان همها الأول .. هو حالها الآن .

soo.o
01-02-2009, 06:38 PM
لن تنصر الأمة أبدا !
إلا ..!
اذا كان همها الأول .. هو حالها الآن .


وأنا معك أخي
"لن تنصر الأمة أبدا !
إلا ..!
اذا كان همها الأول .. هو حالها الآن"

koyoko
01-02-2009, 09:26 PM
السلام عليكم
اختي الوردة الجريحة
اولا وقبل كل شيء
الموضوع ليس مهم فقط
انما هو باختصار شديد تلخيص لحال الامة
لذلك لن اتكلم بكلام قلتيه
واي شيء اضيفه سيعتبر زبدا امام امواج كلماتك الرائعة
اختي هو حالنا هو هو ....
الخطأ من الداخل من النفس لا ننتظر من غيرنا ان يغير وضعنا

لكن في تفاؤل ..او لنقل بصيص من نور
بعد ان افلست الامة في البحث عن اسباب النصر الواهية
يكفيني الان
ان اسمع طفلا يقول
رايتنا لله وليس لاحد غير الله

اذا وصلت الفكرة للطفل وللكبير والصغير

صدقيني
الحق سريع الانتشار
ما ان يلامس صدق النوايا لدى المسلمين
نعم الجانب المظلم مازال موجودا
لكن لن نتوقع تغييرا بين يوم وليلة
وما حدث في غزة
وفي غيرها
انما هو الثمن الذي يدفع
كي تصحو الامة
وكفاها فخرا غزة
ان تكون هي السبب للصحوة
وكفا شهدائها افتخارا ان كانت مهجهم هي ذلك الثمن
ثمن تغيير نفوس الشعوب المؤمنة
جزاك الله خيرا غاليتي
وحباك من الرحمن قربا

رعاك المولى

الوردة الجريحة
12-02-2009, 03:19 PM
جزاكم الله خير أخواني وأخواتي على إضافاتكم
وأسأل الله أن يصلح حال الأمة ويغفر لنا تقصيرنا.
بارك الله فيكم جميعاً

حمصي
12-02-2009, 03:22 PM
أسأل الله أن يصلح حال الأمة ويغفر لنا تقصيرنا.




امين
لا شك في تقصيرنا و لتكن همم الجميع متجهة نحو اصلاح حال الامة عسى الله ان يغفر لنا