المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المحكمة الدولية تدرس التحقيق بشأن ارتكاب الاحتلال جرائم حرب بغزة



إسلامية
03-02-2009, 09:58 PM
ذكر ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي اليوم أن المحكمة بدأت "تحليلا مبدئيا" للوقوف على ما إذا كانت "إسرائيل" قد ارتكبت جرائم حرب في هجومها على قطاع غزة.
وقال مكتب ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية: إنه تلقى 210 مكاتبات من أفراد ومنظمات غير حكومية تتعلق بالأحداث في غزة.
وأشار ممثل الادعاء في بيان إلى أنه "سيفحص مكتب ممثل الادعاء بإمعان جميع المسائل ذات الصلة ومن بينها تلك المتعلقة بنطاق الاختصاص القضائي".
وشن جيش الاحتلال الصهيوني حربا استمرت ثلاثة أسابيع سقط فيها الآلاف من المدنيين الفلسطينيين بين قتيل وجريح.
ودعا نافي بيلاي المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الشهر الماضي إلى إجراء تحقيقات مستقلة في جرائم حرب محتملة بعد قصف "إسرائيل" لمجمع مدارس تابع للأمم المتحدة قتل فيه 42 شخصا بينهم نساء وأطفال في السادس من يناير.
كما قال مسؤولو الأمم المتحدة: إن جرائم حرب ربما تكون ارتكبت بعدما قتلت دبابة "إسرائيلية" صبيين في مدرسة أخرى تابعة للأمم المتحدة.
وكانت الحكومة الصهيونية، قد قررت أمس الاثنين، استدعاء سبعة من قادة جيش الاحتلال متهمين بارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين فلسطينيين.
وجاء ذلك التحرك في أعقاب قرار قاضى المحكمة الوطنية الإسبانية "فرناندو أندريو" قبول شكوى فلسطينية لمحاكمة سبعة من قادة جيش الاحتلال، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.
ويتعلق الأمر، بقتل 14 من الأطفال والنساء الأبرياء خلال قصف منزل صلاح شحادة القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، عام 2002.
وذكرت مصادر مطلعة أن القسم الدولي في النيابة "الإسرائيلية" قام باستدعاء المطلوبين السبعة للقضاء الإسباني، لإعداد مذكرة موحدة في محاولة لإلغاء الدعوى ضدهم.

http://almoslim.net/node/106506 (http://almoslim.net/node/106506)