المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة انهيار قسم من مدرسة بسبب الحفريات الصهيونية أسفل المسجد الأقصى



إسلامية
03-02-2009, 10:11 PM
أصيب ما لا يقل عن 14 تلميذة فلسطينية جراء انهيار قسم من مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في بلدة سلوان بسبب الحفريات الصهيونية أسفل المسجد الأقصى المبارك.

ووصفت مصادر طبية حالة الطالبات اللواتي نقلن إلى المشافي لتلقي العلاج بأنها بين متوسطة وخفيفة.

ووقع الحادث جراء انهيار جزء من مدرسة "بنات القدس الأساسية" التابعة لوكالة (الأونروا) التي تبعد 3 أمتار تقريبا عن المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت مصادر محلية أن انهيار المدرسة جاء جراء الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" في باب المغاربة لإقامة نفق يمر من تحت المدرسة ويصل إلى منطقة حائط البراق، الأمر الذي أضعف أساساتها، وأدى تساقط الأمطار الليلة الماضية إلى انهيار جزء منها.
من جهة أخرى، وعلى صعيد الجهود الصهيونية المحمومة لتهويد القدس المحتلة، ذكرت مصادر "إسرائيلية"، اليوم الأحد، أن بلدية مستوطنة "معاليه أدوميم" الصهيونية تنوى إقامة 3500 وحدة سكنية جديدة في المنطقة الممتدة بين "معاليه أدوميم" والقدس الشرقية.
وقالت صحيفة "هآرتس" اليوم "إن إسرائيل قامت بتوظيف 200 مليون شيكل خلال السنتين الماضيتين في تطوير البنى التحتية في المنطقة الممتدة بين مستوطنة "معاليه ادوميم" الصهيونية وشرقي القدس المحتلة، توطئة لبناء حي سكني يهودي جديد في المنطقة المسماة "ايه واحد".
ومن شأن الخطوة "الإسرائيلية" الجديدة أن تحول دون تقسيم القدس المحتلة وتضمن استمرار السيطرة اليهودية عليها ما يجعل من المستحيل التوصل إلى أي اتفاق بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين بشأن الدولتين.
من جهته، قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، في تصريحات لوكالة "قدس نت" اليوم: "إن مؤتمر الكونجرس الصهيوني الذي عقد مؤخراً في مدينة القدس المحتلة يأتي تأكيداً على صناعة ظروف مناسبة في حساباتهم الصهيونية من أجل بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك".
وفيما يتعلق بعمليات الهدم والتجريف في مدينة القدس المحتلة " أكد الشيخ صلاح أن مدينة القدس مستهدفة قبل عام 1967، واشتد استهدافها بعد عام 1967، وازداد اشتدادها بعد العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة ، مشدداً على أن القدس تعاني من مفاجآت حمقاء، من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" تتعرض بالأذي للقدس عامة أو لمقدساتها الإسلامية خاصة.
وأشار الشيخ إلى عمليات الحفريات المتواصلة أسفل المسجد الأقصى المبارك، وأن الشهود الذين يقطنون داخل أسوار البلدة القديمة يؤكدون أنهم في هذه الأيام يسمعون صوت حفارات آلية تنبعث من تحت أجزاء المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى ذلك قائمة طويلة بالاعتداء على المقدسات الإسلامية.

http://almoslim.net/node/106365 (http://almoslim.net/node/106365)