المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ نقاش ] نقاش و أقتراحات , حول Mini Game Makers 2 - أنتهت المُسابقة

Karim Ghazal
10-02-2009, 09:28 PM
http://i523.photobucket.com/albums/w352/karim_ghazal/mini_2_sugestions.png?t=1234465387

بسم الله , و على بركة الله , نفتح و إياكم رسمياً .. مُسابقة Mini Game Makers العدد الثاني , و بعد أنتهاء العدد الأول و بنجاح

و الحمدُ لله , حَيث أحتل المركز الأول الأخ Snake_89 بلعبتهِ الرائعة School Madness , و الأخ سامي .خ , كأفضل لعبة للجمهور

وألتي كانت الفول و الجرة . و لكن العدد الثاني أمرُ مُختلف , الحُرية الكاملة في أتخاذ القوانين ! الجوائز للفائزين ! مُنافسة حادة

و قوية ! . لذلك , سَوف نُناقش يا أخواني و أخواتي , و أقترحنا أن تكون المُسابقة هذه بالذات ! مُسابقة حُرة ! حَيث أنتم تختارون

القوانين و أنتم تختارون البرنامج .. إلخ , لذلك .. لنبدأ نقاشنا و أفكارنا و أعتراضاتنا و أقتراحاتنا , حَول ما سوف تكون عليه مُسابقة

MGM 2 . فمن يا تُرى , سَوف ينال المركز الأول كأفضل صانع Mini Game هذا العدد ؟! .

(http://www.montada.com/showthread.php?t=624554)لِقراءة القوانين و الجوائز و أيضاً أسماء الأعضاء المُشتركين يُرجى الضغط هُنا ! (http://www.montada.com/showthread.php?t=624554)

Karim Ghazal
12-02-2009, 09:39 PM
للتعرف على هذه المُسابقة ,

أضغط هُنا ! (http://www.montada.com/showthread.php?t=624426)

و

هُنا ! (http://www.montada.com/showthread.php?t=561660)

Karim Ghazal
12-02-2009, 09:40 PM
سَوف يتم وضع القوانين + مُدة المُسابقة غداً !

+

الجوائز ..

لذلك , لديكم أي أستفسار حول المُسابقة تفضلوا !

ولو كانت لديكم خلفية حول هذه المُسابقة ,, فكونوا على أستعداد ..

PrinceOfSorrow
12-02-2009, 10:14 PM
أقتراحات :

1- مقدرة في مشاركة أكثر من 3 ألعاب (ولكن واحدة فقط يمكن ان تنال مركز من مراكز الفوز)
2- عمل الجماعي كحد اقصى 3 اشخاص في تعاون للعبة واحدة
3- وضع ثييم معيا للمسابقة

(يتبع)

محب نت
13-02-2009, 12:22 AM
اها طيب انفتح الموضوع
1. تكون اللعبة عن موضوع محدد مثل الحضارة العربية
2. بالتوفيق للجميع ^^

modyKun
13-02-2009, 12:41 AM
شخصياً =) غير موافق على أن تكون عن موضوع واحد ، وأرى أن نترك المشتركين يفاجئونا بالموضوعات =)

فشخصياً لا أحب أن أقيد بثيم معين ، وأرى التفكير الحر أفضل ^^
وشكراً

abu2020
13-02-2009, 01:48 AM
لا افضل الثيم الا في الالعاب الكبيرة وطالما هذه العاب صغيرة فلا ارى ضرورة لذلك

Game baker
13-02-2009, 02:00 PM
أهلاً
مسابقة حلوة
وأنا راح أكون الفائز الأول إن شاء الله
هههه

شبـح الليل
13-02-2009, 08:04 PM
انا بقترح التالي:
1-انو العضو يسمح له بالمشاركة بـ 5 العاب على حد اعلى
2-المصوتون يسمح لهم بالتصويت مرتين او ثلاث {لكثرة الالعاب}
3-الفريق الجماعي غير محدود
وشكراً

Karim Ghazal
13-02-2009, 08:16 PM
شُكراً للأقتراحات , تم وضع القوانين و الأقتراحات في الرد الأول ( بداية الموضوع ) ,, و كذلك ..

بخصوص أقتراح ثيم مُعين عن المُسابقة , فلا أعتقد بانهُ سَوف يتم تطبيق هذا الأقتراح .. لأنها مُسابقة

Mini + مُسابقة حُرة ..

S.H.A.R.K
13-02-2009, 08:54 PM
جيد .. لدي إقتراحان أود أن أضيفهما :

1- أن يكون تصويت الجمهور محدود , أي أنه لا يكون لكل عضو أحقية التصويت بخمس نقاط فقط , بحيث يستطيع العضو التصويت على عدد معين من الألعاب , 3 ألعاب لكل عضو كحد أعلى

2 - أن تكون المسابقة مفتوحة للجميع وبلا تسجيل , فيقوم المشاركون بتسليم أعمالهم في موعد محدد , ولكن بلا تسجيل .

أتسائل أيضاً عن المعلومات الأخرى الخاصة بالمسابقة .. مثل موعد بدء المسابقة , وموعد التسليم .. إلخ ؟

Karim Ghazal
13-02-2009, 08:54 PM
اليَوم هو 13 / 2 ,, و يَوم 15 / 2 ,, سَوف تبدأ المُسابقة ..

تاريخ التسليم سَوف يكون يَوم 28 / 2 .. أعلان النتائج يَوم 5 / 3 ..

( التاريخ قابل للتغيير , إذا هُنالك أعتراضٍ عليه .. )

+

أرجوا قراءة القوانين شباب ,, لأنهُ غداً سَوف يتم إعتماد القوانين بشكلٍ نهائي ..

Game baker
13-02-2009, 10:03 PM
اليَوم هو 13 / 2 ,, و يَوم 15 / 2 ,, سَوف تبدأ المُسابقة ..

تاريخ التسليم سَوف يكون يَوم 28 / 2 .. أعلان النتائج يَوم 5 / 3 ..

( التاريخ قابل للتغيير , إذا هُنالك أعتراضٍ عليه .. )

+

أرجوا قراءة القوانين شباب ,, لأنهُ غداً سَوف يتم إعتماد القوانين بشكلٍ نهائي ..

كيفك كريم ؟

إن شاء الله بخير؟

يالهوي !
ياللهول !

فقط 13 يوم للتصميم !
أعتقد وقت غير كافي
أرجو تمديده
فهذا لصالحنا ولصالح المسابقة

اسود الرافدين
13-02-2009, 10:07 PM
اولا السلام عليكم وكيف حالكم
اني سوف ادخل متسابق هع
كريم الوقت قليل انطينا فكه شويه والله البارحه يلا خلصنا
مددها كم يوم

Noor Xp
13-02-2009, 10:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي فقط اعتراض واحد على القوانين وهو قانون
حجم اللعبه!! إلزامي ان لاتتجاوز ال 10 ميجا؟
وكذلك مدة المسابقه قصيره جداً ليش ماتمددون شوي.

وبالتوفيق للجميع

PrinceOfSorrow
13-02-2009, 11:44 PM
بصراحة وقت جدا جدا قليل نريده على اقل و بصدق شهرين = 60 يوم (مثل مسابقة السابقة)

وايضا انا مع اخوي شارك انه لايوجد باب لتسجيل ولكن من ينهي لعبته يرسلها وهذا لزيادة العدد
ويظل تسليم مفتوح لين اخر يوم وبعدها يتوقف وتنحط الألعاب لتصويت بعدها بفترة
========
انا مع يوم 15 لبدايتها
========
وفكرة ثيم فعلا اقتنعت بقول الاخوان انه مب ضروري
========

حجم اللعبه!! إلزامي ان لاتتجاوز ال 10 ميجا؟

انا أشوف انه لو كان 30 ميجا كان أفضل واذا على اربيجي ميكر ار تي بي ماينحسب في الحساب :biggthump

modyKun
13-02-2009, 11:53 PM
الزمن مناسب جداً =) كونها Mini game فهنا تعتمد على الفكرة أكثر من الجرافكس الزاهية والمراحل المتعددة

لكن الحجم =) بصراحة لا أدري ، لكن أعتقد قليل

الملك مصلح
14-02-2009, 08:33 AM
فكرة المسابقة ممتازة " وبإذن الله راح اشارك فيها أول ما انهي الاختبارات !! بالنسبة لفترة المسابقة كونها mini أعتقد ان 15-20 يوم كافية وزيادة !!
ولا حاجة في تمديدها لشهر او شهرين "

بالتوفيق "

اسود الرافدين
14-02-2009, 08:42 AM
بصراحة وقت جدا جدا قليل نريده على اقل و بصدق شهرين = 60 يوم (مثل مسابقة السابقة)
زين شهرين كافية جدا حتى كل عضو يقدر يشارك بالالعاب كثيره المسابقة الماضيه انا سلمت الالعاب بعد النتائج هع..

وفكرة شارك حلوه .. اني رايي نكتب اسماء المشتركين ومافي وقت يحدد التسجيل حتى لو قبل يوم من التسليم

وبالنسبة للحجم صحيح 10 قليل !!

arnold91
14-02-2009, 01:43 PM
انا بدي انضم للمسابقه

abu2020
14-02-2009, 04:58 PM
السلام عليكم
انا اعتقد ان الفترة كافية الى حد كبير جدا
والحجم ايضا كافي لانها لعبة Mini
فهي كما قال احد الاخوة تعتمد على الفكرة اكثر من اي شئ اخر
اكن عندي اعتراض واحد وهو التسجيل قبل دخول المسابقة اعتقد انه من الافضل عدم التسجيل فيها قبل تسليم اللعبة

Karim Ghazal
14-02-2009, 07:01 PM
اليَوم في منتصف الليل سَوف يتم أضافة القوانين الجديدة ( بعد التعديل طبعاً ) .

+

ليس هُنالك تسجيل بكُل تأكيد ..

+

سَوف يتم تمديد الفترة , ولكن لمُدة غير معلومة , سَوف يتم ذكرُها اليوم ..

ولكن لن تبدأ المُسابقة غداً .. لا تخافون ..

Karim Ghazal
14-02-2009, 07:04 PM
سَوف يتم ذكر الفائزين بهذه الطريقة ( بعد أنتهاء المُسابقة طبعاً ) :

http://i523.photobucket.com/albums/w352/karim_ghazal/mini_2_winnerstable.png?t=1234630795

الفائزين الثلاث بالترتيب , و سَوف يتم حذف الأرقام , و ضع أسماء حضراتهم مكانها ..

اسود الرافدين
14-02-2009, 08:06 PM
ما شاء الله عليك كوكو تصاميمك رووووعه

Karim Ghazal
15-02-2009, 01:28 AM
تم أضافة قوانين جديدة شباب ,, و أرجوا قراءتها ( في بداية الموضوع ) حَيث تم تغيير التالي :

1 - تم تعديل القانون رَقم 8 , حَيث يُسمح بالأشتراك بــ 5 ألعاب كحد أقصى ولكن لعبة واحدة سَوف يتم أختيارها من قِبَل اللجنة وليس لها علاقة بتصويت الجمهور .

2 - تم تعديل القانون رَقم 4 , حَيث العدد الأدنى للفريق هو 2 أما أقصى عدد هو 5 , و الأشتراك في لعبة واحدة فقط ! و يُمنع أشتراكهم في فريق جماعي آخر , و لكن يُسمح لأي عضو في

الفريق أنتاج لعبة ولكن لوحدهِ .

3 - أضافة قانون جديد برقم 9 , حَيث لِكُل عضو حقهُ بالتصويت لأي لعبة سواء كانت من عضو واحد أو فريق , ولكن لديهِ 5 نُقاط فقط للتصويت لا أكثر ولا أقل .

4 - أضافة قانون جديد برقم 10 , يُمنع التهجم على الأعضاء , و أي رد خارج الموضوع سَوف يتم حذفهُ بدون سابق أنذار .

5 - أضافة قانون جديد برقم 11 , يُحق التصويت لجميع الألعاب , ولكن يُمنع التصويت لألعاب العضو نفسَه .

6 - أضافة قانون جديد برقم 12 , يَجب أن تكون الألعاب مضغوطة .. أي تكون بصيغة RAR أو بصيغة ZIP .

7 - تم تعديل القانون رَقم 2 , حَيث يجب أن تكون اللعبة أصغر من 50 MB .

8 - أضافة قانون جديد برقم 13 , تم تغيير مُدة المُسابقة , حَيث .. بداية المُسابقة تنطلق رسمياً بيوم 20 / 2 , و يوم التسليم و الأنتهاء يَوم 1 / 4 , أي لديكم 40 يَوم , و بعدها يُعلن وقت

التصويت و النتائج .

@ القوانين قابلة للتغير بالأخص مُدة المُسابقة .

Noor Xp
15-02-2009, 10:46 AM
اهلا كريم
عندي كم ملاحظه على كم قانون:

تم تعديل القانون رَقم 8 , حَيث يُسمح بالأشتراك بــ 5 ألعاب كحد أقصى ولكن لعبة واحدة سَوف يتم أختيارها من قِبَل اللجنة وليس لها علاقة بتصويت الجمهور .

هل اللعبة المختارة من قبل اللجنة ,هي اللعبة الفائزة بالمركز الأول؟

3 - أضافة قانون جديد برقم 9 , حَيث لِكُل عضو حقهُ بالتصويت لأي لعبة سواء كانت من عضو واحد أو فريق , ولكن لديهِ 5 نُقاط فقط للتصويت لا أكثر ولا أقل .

ليش ماتمنع اعطاء الخمس أو اربعة نقاط كافة للعبه واحده ,لتمنع تسجيل بعض الاعضاء والتصويت بكافة النقاط لبعض الألعاب كما حدث في مسابقة الصيف.

7 - تم تعديل القانون رَقم 2 , حَيث يجب أن تكون اللعبة أصغر من 50 MB .
لتكون منافسه عادله نقول:
يجب أن يكون مجموع حجم الألعاب أصغر من 50 للعضو الواحد .

بالتوفيق للجميع

abu2020
15-02-2009, 01:28 PM
لتكون منافسه عادله نقول:

انا اؤيد هذا الرأي بشدة

Karim Ghazal
15-02-2009, 08:48 PM
اهلا كريم
عندي كم ملاحظه على كم قانون:

هل اللعبة المختارة من قبل اللجنة ,هي اللعبة الفائزة بالمركز الأول؟

ليش ماتمنع اعطاء الخمس أو اربعة نقاط كافة للعبه واحده ,لتمنع تسجيل بعض الاعضاء والتصويت بكافة النقاط لبعض الألعاب كما حدث في مسابقة الصيف.

لتكون منافسه عادله نقول:

بالتوفيق للجميع

بخصوص السؤال الأول:

نَعم , ماقصدتهُ في القانون هوَ , اللعبة ألتي يتم أختيارها من قِبَل اللجنة ( هُنالك 3

ألعاب فائزة بالمراكز الثلاث الأولى ) فمثلاً ,, تم أختيار لعبتين لعضو واحد , و المركز

الثالث لعضو آخر,فهذه الألعاب الثلاث لاتدخُل في التصويت ..

بخصوص السؤال الثاني :

فهذه الطريقة عادلة كما أعتقد , و هذه فكرة فيصل بنفس الوقت ,وفكرة الأكثرية ,

فالقوانين وضعت من عندكم , و أنتم لكم الحُرية في تغييرها ;) ..

بخصوص الأقتراح الأخير :

فكرة جميلة ,, ولكن سَوف يواجهون أصحاب ال RPG Makers مشاكل بهذه الحالة ,

حَيث سَوف نرجع للقانون القديم , وألي يكول : حجم اللعبة لا يتجاوز الــ 10 ميجا , و

الأعضاء مسموح لهم بخمسة ألعاب , يعني نفس الشيء نرجع , أعتقد أنهُ 50 ميجا

للعبة الواحدة كافية و زيادة , ولكن سَوف يتم قبول اللعبة إذا كانت ميني, وليس لعبة

عادية , يعني سَوف يكون أغلب الألعاب من 15 ميجا و أقل ..

شُكراً عزيزي على الأقتراحات ,وهذا شيء يفرحني صراحةً ,

أُكرر شباب , القوانين من أول يوم وضعتها , إلى هذا اليوم ,هي قوانين انتم تصنعونها ..

يعني أي أعتراض مُرحب به ,,

:biggthump

Noor Xp
15-02-2009, 10:00 PM
بخصوص السؤال الثاني :

فهذه الطريقة عادلة كما أعتقد , و هذه فكرة فيصل بنفس الوقت ,وفكرة الأكثرية ,

فالقوانين وضعت من عندكم , و أنتم لكم الحُرية في تغييرها ;) ..

يبدو انك لم تفهمني من هذه الناحيه جيداً ياكريم:

انا اوافق على التصويت بخمس نقاط
لاكن انا قصدت منع اعطاء خمس أو اربع نقاط للعبه واحده ,كهذه الطريقه:

فلان:
اصوت بخمس نقاط للعبة فلان

وهذا ماأقصده:

فلان:
اصوت ثلاث نقاط للعبه فلان
اصوت بنقطتين للعبه فلان

لمنع تسجيل البعض بعضوية جديدة من أجل المشاركه في أعطاء النقاط.
لكي يكون الجميع رابح ,والمنافسه تشتد في التصويت ^^

بخصوص الأقتراح الأخير :

فكرة جميلة ,, ولكن سَوف يواجهون أصحاب ال RPG Makers مشاكل بهذه الحالة ,

حَيث سَوف نرجع للقانون القديم , وألي يكول : حجم اللعبة لا يتجاوز الــ 10 ميجا , و

الأعضاء مسموح لهم بخمسة ألعاب , يعني نفس الشيء نرجع , أعتقد أنهُ 50 ميجا

للعبة الواحدة كافية و زيادة , ولكن سَوف يتم قبول اللعبة إذا كانت ميني, وليس لعبة

عادية , يعني سَوف يكون أغلب الألعاب من 15 ميجا و أقل ..

همممممممممممممممممم...
هل يجب ارفاق الــRTP في اللعبه؟اذا الجواب لا
لنفترض ان حجم لعبه RPG MINI G لن يطول ابدأ عن 15 ميجا فهو لن
يصمم لعبه بطول لعبة Lord Of The Ring أو Final Fantasy !!
قلنا ان العدد الليمتيد للشخص الواحد هو 5 العاب منها لعبه RPG وهي تأخذ على الأقل اسبوعين!
14 يوم بقى 24 عمل لعبه على GM يحتاج رسم ,عمل....الخ نقول طار أسبوع بقى 17 يوم تقريباً
الخ ......
بمعنى أخر العضو الذي سيصمم العاب متعوب عليهَ ماراح يقدر يصمم أكثر من 3 العاب في 40 يوم
(ما عندي أعتراض على المدة فهي مناسة جداً جداً)
واذا عمل لعبه بسيطه صغيره استخدم ريسورس جاهز فماراح يتعدى الحجم مجموع الحجوم المقرر 50.

أذا كان الجواب نعم ؟فالقصة قصة أخرى d-_-b

saint max
15-02-2009, 10:26 PM
بعض الملاحظات والاسئله;)

القوانين:

1 - جَميع الألعاب تكون Mini و ليست لعبة عادية كبيرة ( مثال لعبة ميني : لعبة ماريو . مثال للعبة عادية كبيرة : أسد الفلوجة ) .
هل حقا ماريو لعبه صغيره ... لا اعتقد انهم قامو بتصميم وبرمجه ماريو في 40 يوم فيرجا توضيح ما المقصود بميني
2 - حجم اللعبة لا يتجاوز الــ 50 MB .

ولم لا لماذا علينا التقيد بالحجم ؟ اعتقد بان مايهم هو كولتي اللعبه وليس الحجم

3 - يُسمح بأي برنامج أن يُستعمل للمُسابقة .
اكيد!

7 - هُنالك أفضل 3 ألعاب ( مُختارة من اللجنة ) و هُنالك أفضل لعبة للجمهور ( عن طريق التصويت ) و أفضل لعبة من ناحية الفكرة أيضاً .

هل يمكن للعبه واحده الفوز بكل ماسبق؟

8 - يُسمح بالأشتراك بــ 5 ألعاب كحد أقصى ولكن لعبة واحدة سَوف يتم أختيارها من قِبَل اللجنة وليس لها علاقة بتصويت الجمهور .

لا اتوقع ان يشارك احد ب 5 العاب فالوقت لايكفي

9 - لِكُل عضو حقهُ بالتصويت لأي لعبة سواء كانت من عضو واحد أو فريق , ولكن لديهِ 5 نُقاط فقط للتصويت لا أكثر ولا أقل .

لم افهم ما المقصود هل يمكن الشرح اكثر

10 - يُمنع التهجم على الأعضاء , و أي رد خارج الموضوع سَوف يتم حذفهُ بدون سابق أنذار .

ما المقصود بالتهجم؟ وهل يعتبر النقض تهجما ؟ ولماذا يتم حذف الردود دون انذار مسبق؟ اظن انه من حق اي عضو ان يصله انذار قبل حذف اي من ردوده فهذا اقل مايمكن ان يكون لحقوق الاعضاء هنا.

11 - يُحق التصويت لجميع الألعاب , ولكن يُمنع التصويت لألعاب العضو نفسَه .

الا يتعارض هذا مع ما ذكرته في رقم 9

12 - يَجب أن تكون الألعاب مضغوطة .. أي تكون بصيغة RAR أو بصيغة ZIP .

13 - بداية المُسابقة تنطلق رسمياً بيوم 20 / 2 , و يوم التسليم و الأنتهاء يَوم 1 / 4 , أي لديكم 40 يَوم , و بعدها يُعلن وقت التصويت و النتائج .

وقت المسابقه قليل جدا وصدقني 40 يوما ليست كافيه لعرض الفكره والكونسبت ارت او لتثبيت القصه. في 40 يوم يمكن صناعه ديمو لما يمكن ان يكون لعبه لا اكثر ولا اقل ولن تكون كامله من حيث القصه والهدف.

ايضا اريد ان اعرف ماهي فائده نقطه التميز او اللقب..؟ مع كل احترامي لكن هل يمكن ان اسال ان كان بالامكان الحصول على شي ء اكثر قيمه مع كامل احترامي للمنتدى لكن غير صناعه لعبه كشيء يفتخر به المنتدى لا يقدم شيء اكثر للعضو . فيرجى التفكير في ايجاد اشياء اكثر فيمه ولو معنويه. فانا لست عضو قديم هنا ولا يهمني النقاط بكل صراحه او حتى اللقب (مع انه لا باس بان يكون لدي لقب اكثر قوه )

لجنه التحكيم (الحكميه وليس الحكيميه) هل يمكن عرض انجازات الاعضاء فيها ..؟ هل هم طلاب في البرمجه او في الفنون فقط عرض سريع فمن المهم معرفه من سيحكم على اللعبه. وارجو ان لاتكون قابله للتغير فعندها لامعنا لها.

وشكرا

قد اضيف المزيد فيما بعد

الملك مصلح
16-02-2009, 08:24 AM
^^

الظاهر منت فاهم الطبخة عدل "

هل حقا ماريو لعبه صغيره ... لا اعتقد انهم قامو بتصميم وبرمجه ماريو في 40 يوم فيرجا توضيح ما المقصود بميني

كريم ما قصد ان ماريو لعبة صغيرة , قصد ان فكرتها بسيطة يعني لا تحتاج إلى وقت كبير لتصميمها بحيث انها لا تحتاج إلى قوة في القصة ولا إلى أنظمة معقدة في اللعب , ولا إلى ألغاز او حتى عروض !! ألعاب الميني " تقدر تقول شبيهة بألعاب الفلاش !!

حجم اللعبة مهو مشكلة لمستخدمين الجيم ميكر , أولاً

وثانياً نادراً ان تجد لعبة ميني يفوق حجمها ال50 ميجا !!

وإذا كنت فعلاً راح تصمم لعبة فوق الخمسين ميجا حاول تضغطها !! " لأن مهو كل الأعضاء باستطاعتهم تحميل لعبة فوق 50 ميجا الاتصال يختلف من شخص لآخر وبهذا ربما يجرب لعبة ويترك لعبة أخرى بسبب مشكلة الحجم وبهذا سيحدث نوع من التجاهل "

--

هذا ما أردت العليق عليه حتى الآن !!

على فكرة أغلب القوانين طبقت من قبل في مسابقة الصيف !! وقد لاقت تجاوب وتعتبر ناجحة ومناسبة لنا ))

بالتوفيق لك"

saint max
16-02-2009, 09:39 AM
اكتباس:
كريم ما قصد ان ماريو لعبة صغيرة , قصد ان فكرتها بسيطة يعني لا تحتاج إلى وقت كبير لتصميمها بحيث انها لا تحتاج إلى قوة في القصة ولا إلى أنظمة معقدة في اللعب , ولا إلى ألغاز او حتى عروض !! ألعاب الميني " تقدر تقول شبيهة بألعاب الفلاش !!

والله ياصاحبي شكلي انا فهمان الطبخه وانتو مو فهمانين الطبخه .. فكلمه ميني لاتعني بسيط ابدا لمعلومات الجميع بل تعني صغير والصغير ليس شرطا ان يكون بسيط. ولهذا عند كتابه قوانين اي مسابقه يجب مراعاه استخدام مفردات ذات معنا واضح.

حجم اللعبة مهو مشكلة لمستخدمين الجيم ميكر , أولاً

وثانياً نادراً ان تجد لعبة ميني يفوق حجمها ال50 ميجا !!

وإذا كنت فعلاً راح تصمم لعبة فوق الخمسين ميجا حاول تضغطها !! " لأن مهو كل الأعضاء باستطاعتهم تحميل لعبة فوق 50 ميجا الاتصال يختلف من شخص لآخر وبهذا ربما يجرب لعبة ويترك لعبة أخرى بسبب مشكلة الحجم وبهذا سيحدث نوع من التجاهل "

نعم قد لا تتجاوز ال 50 ويبدو ان هذي النقطه لا داعي لها فهي تعيد نفس الشرح في النقطه الاولى.

على فكرة أغلب القوانين طبقت من قبل في مسابقة الصيف !! وقد لاقت تجاوب وتعتبر ناجحة ومناسبة لنا ))

ومع ان كل القوانين طبقت من قبل الا ان هذا لا يعني مطلقا ان تصبح منزله, فيجب دائما التطلع الى الافضل وكونها ناسبتكم فيما مضا فقد لاتناسب غيركم الان.

وحظا موفك لك ايدا

اضافه فقط اريد من اي من الحكام او كريم غزال ان يؤكد ماكتب ليكون الامر واضح وقانوني

الملك مصلح
16-02-2009, 09:54 AM
والله ياصاحبي شكلي انا فهمان الطبخه وانتو مو فهمانين الطبخه .. فكلمه ميني لاتعني بسيط ابدا لمعلومات الجميع بل تعني صغير والصغير ليس شرطا ان يكون بسيط. ولهذا عند كتابه قوانين اي مسابقه يجب مراعاه استخدام مفردات ذات معنا واضح.

معناها العام هو صغير ولا جدال في ذلك لكن " المقصود هنا وفي جميع المواقع التي تعرض الألعاب من نوع الmini هي اللعبة البسيطة ولا فرق بين البسيطة والصغيرة لأها ستؤدي إلى معنى واحد في النهاية " فلا حاجة في التنقيب عن المفردات المؤدية إلى المعنى الأساسي بينما هناك كلمات أخرى قد تفي بالمطلوب " وتكون أوضح وأسهل في الفهم !!

ومع ان كل القوانين طبقت من قبل الا ان هذا لا يعني مطلقا ان تصبح منزله

صحيح وإلا لما عرض كريم هذا الموضوع للنقاش حول القوانين هذا بالإضافة إلى أن أغلب القوانين موضوعة من قبل الأعضاء "

بالتوفيق مرة أخرى !!

Noor Xp
16-02-2009, 10:27 AM
اولاً أهلا بك أخي بقسم صناعة الألعاب

ثانياً أعتقد ياأخي انك تحتاج قاموس عربي ليبين لك معنى بعض الكلمات ,التي انت بعنادك تحاول
ان لاتفهمها وهي باينة للعيان وضوح الشمس.

نعم ماريو هي من أصغر وابسط الألعاب برمجياً ورسومياً ,حتى يمكن عملها ببرنامج خصص

لصناعة العاب RPG وهو RPG Maker VX هذا ماقصدناه ان ماريو لعبه بسيطه,Mini
تعني لعبة صغيرة وبسيطه و ال50 مجا ليس بالحجم الكبير مقارنة بباقي الألعاب ,وكذلك برمجة
العاب الميني يكون بسيط مثل لعبة PacMan و لعبة bubbleman ,اذا انتبهت على
الجرافي حتلاقي بسيط جداً ,والبرمجه أبسط يمكن لأي شخص عملها ,لم يقدر احد على صنعه
مثل هذه الالعاب في اربعين يوم قبل 30 سنة ,أما الان يمكن صنعها ب 40 ساعة (يومين تقريباً).

هذه لزيادة المنافسة ,وكذلك النظام في تقديم الالعاب وتكون منافسة عادلة انا أقدر اعمل لعبة RPG

وارفق مع اللعبه الـRTP وبذلك حيفوق حجم اللعبة 80 ميجا.

اكيد!

طبعاً أكيد.اخي انت مشترك جديد يبدوا ان اول مارأته عيناك هذه المسابقة ,هناك مسابقات أخرى

خصصت لبرامج معينة ,مثل مسابقة RPG ,ومسابقات GM ,وغيرها.......
اما هذه المسابقة عامة....

هل يمكن للعبه واحده الفوز بكل ماسبق؟

لايمكن للعقل المنطقي ان يستوعب ذلك الأ اذا عضو واحد قام بصنع لعبة والباقي لا, فشلو عمل
لعبة Mini ,ويمكن عمل العاب Mini بساعات.نسبة صدق هذه الحالة هي 1 من مليون.

لا اتوقع ان يشارك احد ب 5 العاب فالوقت لايكفي

يمكن ذلك اذا عملت العاب بسيطة بالرسم والبرمجة ,والـGM هو انسب برنامج لعمل مثل

هذه الالعاب وأكثر ^~^.

لم افهم ما المقصود هل يمكن الشرح اكثر

انت عضو لك الحق بأن تصوت لأي لعبة صممت من عضو أخر او لفريق,ولكن لايمكنك ان تصوت

على راحتك مثل:عشرين نقطه للعبة فلان: :8 نقاط للعبة فلان: ,لك الحق بالتصويت بخمس
نقاط توزعها او تعطيها على الالعاب التي اعجبتك.

ما المقصود بالتهجم؟ وهل يعتبر النقض تهجما ؟ ولماذا يتم حذف الردود دون انذار مسبق؟ اظن انه من حق اي عضو ان يصله انذار قبل حذف اي من ردوده فهذا اقل مايمكن ان يكون لحقوق الاعضاء هنا.

انا اشدد على ان تقوم بشراء قاموس.قصد التهجم ذكرك بكلام غير اخلاقي ,والتكلم على صاحب
موضوع ما دون المعرفة الكاملة به.لا أعتقد اذا فلان ذكر كلام غير اخلاقي على فلان حنحضنه
ونقعد معه ونناقش سبب ذلك ,فيستحق المسح وعدم المناقشة.
بين التهجم والنقض سبعة وديان.

الا يتعارض هذا مع ما ذكرته في رقم 9

يبدو انك منعزل حضارياً ,ليس لديك تماس مع من حولك لتفهمهم.في قانون 9 ذكر كريم ان لك الحق

للتصويت لعضو او فريق بخمس نقاط,وفي هذا القانون انبه كريم على أنك لاتستطيع ان تصوت لنفسك وهذا قانون عادل.

لجنه التحكيم (الحكميه وليس الحكيميه) هل يمكن عرض انجازات الاعضاء فيها ..؟ هل هم طلاب في البرمجه او في الفنون فقط عرض سريع فمن المهم معرفه من سيحكم على اللعبه. وارجو ان لاتكون قابله للتغير فعندها لامعنا لها.
وشكرا

يبدوانك قد أستريت قاموس بالفعل ^^
الأن انطبق عليك القانون رقم 10 لانك تهجمت على أعضاء بقولك انهم لايستحقون ان يكونوا
من لجنة التحكيم من دون المعرفة المسبقة بهؤلاء الأعضاء.
, هؤلاء الأعضاء قدموا للمنتدى الكثير ورفعوا به الى أعلى مستوى ,وكسبوا احترام الجميع
,معروفين بأحسنهم وصدقهم ,انظر لمسابقة الدنجن كيف قام برنسو بعمل نظام التشفير
ليأخذ الجميع حقه ,هؤلاء الأشخاص ليس لك الحق بالتهجم عليهم من دون معرفة مسبقة.

ان شاء الله نفيدك ونستفيد منك

بالتوفيق للجميع

saint max
16-02-2009, 11:40 AM
اكتباس:

معناها العام هو صغير ولا جدال في ذلك لكن " المقصود هنا وفي جميع المواقع التي تعرض الألعاب من نوع الmini هي اللعبة البسيطة ولا فرق بين البسيطة والصغيرة لأها ستؤدي إلى معنى واحد في النهاية " فلا حاجة في التنقيب عن المفردات المؤدية إلى المعنى الأساسي بينما هناك كلمات أخرى قد تفي بالمطلوب " وتكون أوضح وأسهل في الفهم !!

توضيح معنا كلمه ميني هو المطلوب وقد وصلت الفكره مشكور اخوي. لكن بسيط لا يعني صغير وبالتوفيق لك مره ثانيه ايضا

ومعك حق الموضوع لمناقشه القوانين وهذا مانقوم به معك كل الحق

-----

نور يبدو ان احدهم يصر على عدم احترام الاعضاء هنا ؟؟؟ اخت نور يبدو انك فهمتيني خطء انا هنا اطلب بعض التوضيحات على القاوانين ولست للتهجم على الاعضاء او للدخول في جدل خارج نطاق الموضوع .. ثم ان عليك احترامي كعضو ومثلي كباقي الاعضاء الاخرين القداما , كوني جديد لا يعني ابدا ان لك الصلاحيه للرد بهذي الطريقه واضح؟ ان كنت تريدين مني ان احترمكي فعليك احترامي . فلست بحاجه الى قاموس عربي ليشرح لي معنا كلمه ميني في العربيه؟؟ وانا لا افهم كيف يكون هذا ولست منعزل حضاريا! ربما عليك ان تراجعي نفسك فلسنا في الشارع هنا .

ثانيا شكرا على توضيح بعض النقاط التي كانت بحاجه الى توضيح مع ان الاخ الملك كان شرحه كافيا وقد وصلت الفكره.

اكتباس:

انا اشدد على ان تقوم بشراء قاموس.قصد التهجم ذكرك بكلام غير اخلاقي ,والتكلم على صاحب موضوع ما دون المعرفة الكاملة به.لا أعتقد اذا فلان ذكر كلام غير اخلاقي على فلان حنحضنه
ونقعد معه ونناقش سبب ذلك ,فيستحق المسح وعدم المناقشة.
بين التهجم والنقض سبعة وديان

اتمنا ان تكوني فاهمه للفرق بين التهجم والنقض

يبدوانك قد أستريت قاموس بالفعل ^^
الأن انطبق عليك القانون رقم 10 لانك تهجمت على أعضاء بقولك انهم لايستحقون ان يكونوا
من لجنة التحكيم من دون المعرفة المسبقة بهؤلاء الأعضاء.
, هؤلاء الأعضاء قدموا للمنتدى الكثير ورفعوا به الى أعلى مستوى ,وكسبوا احترام الجميع
,معروفين بأحسنهم وصدقهم ,انظر لمسابقة الدنجن كيف قام برنسو بعمل نظام التشفير
ليأخذ الجميع حقه ,هؤلاء الأشخاص ليس لك الحق بالتهجم عليهم من دون معرفة مسبقة

اشتريت وليس استريت, حقا هل هكذا يكون التعامل مع الاعضاء هنا @_@ فان الموضوع لمناقشه القوانين وان لاي عضو الحق بان يستفسر عن كل ماله علاقه بالقوانين. ثانيا صاحب الموضوع قال ان قائمه الحكام قابله للتغير فلا عيب في السؤال عنهم. ثانيا انا وغيري من المشاركين قد لا يهمنا ما قدموه هؤلاء الاعضاء للمنتدى مع كامل احترامي فهذا لا علاقه له ابدا في المسابقه فنحن لا ندير حمله تبرعات بل مسابقه واهم ركن في المسابقه هو التحكيم.

فان لم يكونو من ذوي الخبره فتحكيمهم لايصلح اليس كذلك؟ لان التحكيم سيكون على الالعاب وليس على انجازاتك في المنتدى. ثالثا الرجاء عدم التقويل يا اختي فلا تقولي على لساني مالم اقله ومن حق الجميع ان يسال عن الحكام... لهذا اطلب ولو لمحه عن كل واحد منهم تخصصه ومجاله

وشكرا

Noor Xp
16-02-2009, 04:27 PM
نور يبدو ان احدهم يصر على عدم احترام الاعضاء هنا ؟؟؟ اخت نور يبدو انك فهمتيني خطء انا هنا اطلب بعض التوضيحات على القاوانين ولست للتهجم على الاعضاء او للدخول في جدل خارج نطاق الموضوع .. ثم ان عليك احترامي كعضو ومثلي كباقي الاعضاء الاخرين القداما , كوني جديد لا يعني ابدا ان لك الصلاحيه للرد بهذي الطريقه واضح؟ ان كنت تريدين مني ان احترمكي فعليك احترامي . فلست بحاجه الى قاموس عربي ليشرح لي معنا كلمه ميني في العربيه؟؟ وانا لا افهم كيف يكون هذا ولست منعزل حضاريا! ربما عليك ان تراجعي نفسك فلسنا في الشارع هنا .

ثانيا شكرا على توضيح بعض النقاط التي كانت بحاجه الى توضيح مع ان الاخ الملك كان شرحه كافيا وقد وصلت الفكره.

ياأخي العزيز انا لم أقل لك شيئ يقلل من احترامك,فقط عن المنعزل حضارياً هذه انا اسحب فيها كلامي وأعتذر

لك.
بالمناسبة نادني اخ بيكون أحسن لأني ولد ^_^.
وأكرر اعتذااري لك :o ,المشكلة انا أحس انك معقد الموضوع أكثر من الازم :ponder:.

هل ستشارك بالمسابقة؟؟لماذا انظممت الى قسم صناعة الالعاب؟اهو للأستفسار
عن هذه القوانين فقط؟هل انت مبرمج:biggrin2:؟مبكسل؟رسام:biggrin2:؟من هواة تصميم الالعاب:biggrin2:؟:33:
أذا كان لا فليس الحق ان تحكم علينا :28: وعلى القوانين

اشتريت وليس استريت, حقا هل هكذا يكون التعامل مع الاعضاء هنا @_@

اولا هذا خطأ مطبعي,ثانياً هذا حس الفكاهة :D ,اذا كان ازعجك اكرر اعتذراي :ponder:

انا وغيري من المشاركين قد لا يهمنا ما قدموه هؤلاء الاعضاء للمنتدى مع كامل احترامي فهذا لا علاقه له ابدا في المسابقه فنحن لا ندير حمله تبرعات بل مسابقه واهم ركن في المسابقه هو التحكيم.

هممممم............
أذا كان لديك بديل عنهم في المنتدى ,فخيراً على خير,واذا لا مافي غيرهم.:D
والله أعلم....

. ثالثا الرجاء عدم التقويل يا اختي فلا تقولي على لساني مالم اقله ومن حق الجميع ان يسال عن الحكام... لهذا اطلب ولو لمحه عن كل واحد منهم تخصصه ومجاله

انت قلت:

وقد وضعت (الحكميه وليس الحكيميه) بين قوسين ,وقلت ليس الحكيمية ,بذلك قصدت انهم ليسوا حكماء في التفريق بين كذا خطأ
في اللعبة وكذا صواب من نواحي اللعبة كافة :31:.

بالنسبة لي ليس لدي أي مشكلة في القوانين
الحمد الله بدأت اشتغل على لعبتين وحخلص وحدة.

ننتظر المشرف حتى يثبت القوانين تثبيتاً تاماً.

بالتوفيق للجميع

في أمان الله

PrinceOfSorrow
16-02-2009, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي العزيز ساينت ماكس مرحبا بك معنا في قسم صناعة الالعاب

بنسبة لسؤالك اخوي العزيز أحب أني أفهمك جوهر المسابقة mini game competition
هدفها معنوي أكثر من مادي يعني هدفه تنشيط بحت وتحريك لنا أكثر من أمر اخر كوننا صناعة الألعاب عندنا هواية وليس عمل جدي أو كبير تقدر تقول تدريب وتمرين لنا لا اكثر يعني عكس مسابقة الصيف من ناحية الجوائز والموضوع المحدد والجدية والوقت.

فالأمر مجرد تسلية وتحريك للقسم وتدريب للافراد لا أكثر وتعويدنا على العمل
اذا كنت تحب صناعة الالعاب فشاركنا المسابقة وأستمتع وتعلم منها كتجربة لك وتحريك لك غير ذلك لو كنت ترغب في تحديات اعلى بالمستوى لديك موقع caiman وهو موقع ممتاز يقوم بنشاطات ووقته اكبر شخصيا أشارك به وبصدق نقتبس منه احيانا أفكار لمسابقة الصيف

واخيرا ياليتك تعرفنا عن نفسك وعن هواياتك ومجال اهتمامك في صناعة الالعاب

abu2020
16-02-2009, 08:32 PM
ايه يا جماعة انتم هتتخانقوا والا ايه
الحكاية مش مستاهلة خالص

Karim Ghazal
16-02-2009, 09:30 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,

سَوف يتم غداً تثبيت القوانين ( بعد أعداة صياغتها + تعديلها ) ..

و أُرحب بالأخ saint max به كعضو جديد في القسم ,,

و ليس لدي تعليق على ما ذُكر من قِبَلهِ , لأنهُ هذا المُنتدى منكم و أليكم ولكم الحق في كُل شيء

,, و الأخوة نور و فيصل و الملك مُصلح على الرد على الأخ , و يا ريت لو يعرفنا بنفسهِ كَي تكون

لدينا خلفية عليه .. المُهم ,, سَوف يتم تثبيت القوانين كما ذكرت سابقاً , و المُسابقة سَوف تنطلق

رسمياً يَوم 20 / 2 , و القوانين هذه حتى الان لا يوجد أعتراض ,, لذلك سَوف يتم تثبيتها غداً بأذنهِ

تعالى ..

أخوية أنور ,, بخصوص مُلاحظتك , جداً مُهمة و راح أخليهة بالقوانين ( أقتراح عدم التصويت ب 5

نقاط للعبة واحد ) .. تحياتي للجميع شباب , و بارك الله بيكم ..

اسود الرافدين
16-02-2009, 09:32 PM
السلام عليكم
هههههههههههههه
يا ناس
اخويه اهلا بيك بقسم صناعة الالعاب واهلا بيك معانا بالمسابقة ان شاء الله نشوف مهاراتك وعلى كيفك مع الاعضاء ترا كولهم طيبين وانت كذلك طيب

اذا انت تحب تشترك اهلا وسهلا بيك لكن ملاحظاتك على القوانين عبر عنها بصيغة مختلفة عن ما عبرت عنه سابقا وتحياتي لك
وللجميع

PrinceOfSorrow
16-02-2009, 09:33 PM
ايه يا جماعة انتم هتتخانقوا والا ايه
الحكاية مش مستاهلة خالص

ان شاء الله مايكون فيه خناق الجميع أخوان وفي حالة ذلك راح نحن نتدخل في أصلاح ذلك ^________________^
شكرا على حرصك اخوي الموضوع كما ذكر كريم دمقراطي ولسماع جميع الاراء دون تميز او انحياز او قمع ولو كان غير ذلك لو بادرنا ببدأ المسابقة دون موضوع نقاش من الاساس

جزاكم الله خيرا جميعا

Karim Ghazal
16-02-2009, 09:42 PM
بالطبع أخي العزيز و فيصل و علي ,,

يُرجى قراءة ما ذُكر سابقاً هُنا ! (http://www.montada.com/showpost.php?p=6420107&postcount=39)

+

تم تعديل القانون رقم 9 .

+

الأخ saint max , حضرتك تُخالف القانون رقم 10 , لذلك .. أي تدخُل آخر خارج الموضوع سَوف يتم

حذف الردود و رفع أسمك للأدارة ,,

saint max
17-02-2009, 12:12 AM
يبدو ان هناك سوء تفاهم فبكل بساطه لم افهم كلمه (حكيميه) لا اظن لها معنا وعتبرت انها حكميَه من الحكم لانها لو كانت من الحكمه لكانت حكيمه لا اكثر ولا اقل مجرد تصليح لغوي للقاوانين. لذا لا يبدو اني خالفت اي من القوانين فلم اتي الى هنا لاخالف قوانين @_@ انا هنا للتحدي والمشاركه. فقط اردت ان اوضح الامر

ثانيا انا مصمم ورسام ممكن ان تقولو ارت دايركتر عندي اهتمام بالالعاب ووصلني هذا اللنك صدفه وانا وفريقي نفكر في المشاركه في التحدي... هذا تقريبا كل شيء بختصار طبعا سنتعرف اكثر على بعض في المستقبل.

اما الان فاظن انه حان دوري للتعرف عليكم فهل من الممكن ان نتعرف على الحكام كبدايه تخصصاتهم و وما مجال تحكيم كل منهم , فهي نقطه مهمه اخ كريم لتكون المسابقه عادله

Game baker
17-02-2009, 04:22 AM
أهلاً بك أخي
مرحباً بك في منتدانا

طبعاً أنت تريد المشاركة لماذا ؟

إعطيني سبب مشاركتك هنا
إذا كان السبب التعلم والمتعة والفائدة فهذا شيء جيد وهذا كل مانطمح اليه
فلا يهمنا لجنة التحكيم وإنما يهمنا الاعمال الذي ستصدر غذاً ...
هل ستغير لجنة التحكيم من نوعية الالعاب وجودتها ؟
أنت ستستفيد من الاخوان ونحن سنستفيد منك
لاتنسى أننا كلنا أخوة ولا نفضل أحد على أحد
عزيزي أنت في قرة أعيننا
ونحن نتطلع الى العابك بشوق ولهفة
فإبدأ التصميم وإستعد
وتذكر أننا لسنا في جامعة ولا هم يحزنون
ولكن نحن في منتدى صناعة الالعاب المتواضع
كلنا اخوة لبعضنا البعض
نريد أن نتوصل الى الارتقاء في هذا المجال
ولن نتوصل بالاخلافات والتنازع والتدخل في كل نقطة
نحن نريد أن نرى الالعاب فقط ونجرب !
ونتعلم من هذه الالعاب ونحاول تفادي الاخطاء الذي حدثت فيها

وبالتوفيق لك أخي معنا في هذه العائلة وتذكر (المهارة ليست في ماهية البرنامج وإنما في يد صانع الالعاب)

وشكراً

saint max
17-02-2009, 07:06 PM
خباز الالعاب ;) حبيت الاسم . شوف انا معك وفهمان عليك انو هي مجرد مسابقه للتدريب بس خلونا نشارك ونتسلى ونستفيد انو صح ليش لاء مافي شي غلط والتحكيم بكون جزء ثانوي او تقليدي لا اكثر ولا اقل . بس انتا ذكرت نقطه مهمه

اكتباس:

لن تصل الى الارتقاء الا لو كان هناك نظام لتسير عليه. الانطلاق العشوائي لن يؤدي الى اي مكان. فلو ان هناك تحكيم لو فرضنا بشكل محدد فسيعمل الجميع الى وصول الهدف وسنرى العاب جيده ذات مستوى يمكن ان نستخدمها في كثير من الاهداف... يمكنني ان اعد لك الكثير من الامور لكن خليها لمره ثانيه. فهل فهمت ما اقصده نعم جميعنا نريد ان نجرب العاب لكن هذا لن يؤدي الى الارتقاء.

على كل الاحوال ان كان هذا هو الحال فلا مانع لن تغير علي الامور كثير فقد بداءنا بالعمل وانا متفائل

PrinceOfSorrow
17-02-2009, 08:39 PM
خباز الالعاب ;) حبيت الاسم . شوف انا معك وفهمان عليك انو هي مجرد مسابقه للتدريب بس خلونا نشارك ونتسلى ونستفيد انو صح ليش لاء مافي شي غلط والتحكيم بكون جزء ثانوي او تقليدي لا اكثر ولا اقل . بس انتا ذكرت نقطه مهمه

اكتباس:

لن تصل الى الارتقاء الا لو كان هناك نظام لتسير عليه. الانطلاق العشوائي لن يؤدي الى اي مكان. فلو ان هناك تحكيم لو فرضنا بشكل محدد فسيعمل الجميع الى وصول الهدف وسنرى العاب جيده ذات مستوى يمكن ان نستخدمها في كثير من الاهداف... يمكنني ان اعد لك الكثير من الامور لكن خليها لمره ثانيه. فهل فهمت ما اقصده نعم جميعنا نريد ان نجرب العاب لكن هذا لن يؤدي الى الارتقاء.

على كل الاحوال ان كان هذا هو الحال فلا مانع لن تغير علي الامور كثير فقد بداءنا بالعمل وانا متفائل

ممتاز اخي العزيز
أذن أعطنا أقتراحاتك في مجال تحكيم لو كان في نظرك غير منظم لو كان عندك حلول واقتراحات افضل من الحالية
لأنه كل هذه الأمور مازالت في مجال مشوارات حاليا أذا لم يكن هناك بديل لها
فنحن نرحب بكل ماهو جيد ونافع ويفيد في مصلحة الجميع في هذه المسابقة وتنظيمها بشكل جيد وعادل للجميع لذلك لاتبخل علينا تحياتي لك وبتوفيق :biggthump

Karim Ghazal
17-02-2009, 08:53 PM
انا هنا للتحدي والمشاركه.

الحمدُ لله ..

تم تثبيت القوانين , و لن يتم التغيير بها إن شاء الله ..

+

يوم 20 / 2 الأنطلاقة !

+

سَوف يتم وضع القوانين + الأعضاء ألي أنتهوا من عملهم في موضوع منفرد ..

+

تم تحديث اللجنة , ..

+

سَوف يتم وضع المعلومات بخصوص أرسال الألعاب يَوم الأنطلاقة :biggthump

snake_x86
17-02-2009, 11:58 PM
لك أهلين و سهلين بالمعلم ... Saint Max ... شكلين :D

للمعلومات .. أنا و Saint Max سنكون كفريق ... اضافة الى اخر ... لا اعرف ماذا سيلقب نفسه :33:
المهم Saint Max هو رسام من الدرجة الأولى ... أنا و هو و العضو الثالث عملنا على عدة مشاريع تجارية لمحطات تلفزونية

أعدكم بأن مشروعنا سيكون مميز ... المعلومات لاحقاً ... عندما يسمح لنا بفتح مواضيع الـ WIP
طبعا لم نبدأ فعليا بالعمل على اللعبة .. لنكون عادلين ... انما نظريا
سنعرض تقدم اللعبة خطوة بخطوة للفائدة.

إكتباس:
فقد بداءنا بالعمل وانا متفائل
و انا كمان :biggthump

S.H.A.R.K
18-02-2009, 08:45 AM
إذا حضر الماء بطل التيميم ..
أنت هو الماء يا عمار , يعني خلاص المركز الأول محجوز لك ^^
يلا خلاص باقي لنا أن نتنافس على المركز الثاني والثالث :biggthump .
وبالتأكيد كونك شكلت فريق فستكون عودتك ومشاركتك أقوى ألف مرة من قبل .. وبالتأكيد سيكون مشروع كاسح وساحق ;) .

بالتوفيق للجميع

اسود الرافدين
18-02-2009, 10:01 AM
لك أهلين و سهلين بالمعلم ... Saint Max ... شكلين

للمعلومات .. أنا و Saint Max سنكون كفريق ... اضافة الى اخر ... لا اعرف ماذا سيلقب نفسه
المهم Saint Max هو رسام من الدرجة الأولى ... أنا و هو و العضو الثالث عملنا على عدة مشاريع تجارية لمحطات تلفزونية

أعدكم بأن مشروعنا سيكون مميز ... المعلومات لاحقاً ... عندما يسمح لنا بفتح مواضيع الـ WIP
هلا هلا
التحدي
انت بهذاالكلام راح تخليني اعمل عمل جدي انتظر معلومات عن مشروعك حتى يزيد حماسي وانتصر عليك ههههه
تحياتي لكم بالتوفيق للجميع

Karim Ghazal
18-02-2009, 09:41 PM
لك أهلين و سهلين بالمعلم ... Saint Max ... شكلين :D

للمعلومات .. أنا و Saint Max سنكون كفريق ... اضافة الى اخر ... لا اعرف ماذا سيلقب نفسه :33:

إكتباس:
فقد بداءنا بالعمل وانا متفائل
و انا كمان :biggthump

إذا حضر الماء بطل التيميم ..
أنت هو الماء يا عمار , يعني خلاص المركز الأول محجوز لك ^^
يلا خلاص باقي لنا أن نتنافس على المركز الثاني والثالث :biggthump .
وبالتأكيد كونك شكلت فريق فستكون عودتك ومشاركتك أقوى ألف مرة من قبل .. وبالتأكيد سيكون مشروع كاسح وساحق ;) .

بالتوفيق للجميع

هلا هلا
التحدي
انت بهذاالكلام راح تخليني اعمل عمل جدي انتظر معلومات عن مشروعك حتى يزيد حماسي وانتصر عليك ههههه
تحياتي لكم بالتوفيق للجميع

كُنت متوقع عودة سنيك قوية , و ها قد أثبت لنا ذلك ;),,

بالتوفيق شباب !! :biggthump

+

مُفاجاة قادمة !

S.H.A.R.K
18-02-2009, 10:39 PM
هاه .. كلنا منتظرين مفاجآتك

PrinceOfSorrow
19-02-2009, 08:57 AM
هذا رابط عن الفكرة المطلوبه في المسابقة لشباب الي مايعرفون ايش نقصد بالميني جيمز في الالعاب :
http://en.wikipedia.org/wiki/Minigame

saint max
19-02-2009, 11:52 AM
لك بشكلين وبتلاته اهلين فيك اخوي سنيك :D نعم نحنا فريق من 3 اعضاء الثالث سيكون هنا قريبا
كل واحد منا في تخصص معين وسنرى كيف ستجري الامور هنا.

امر اخير بالنسبه للقانون رقم 6
اكتباس:
- يُسمح بأستخدام الأمثلة و السكربتات و الكودات .. إلخ .

هل هذا يضم اي تصميم قد تستخدمه او شخصيات قد تاخذها من مكان اخر ؟ اعتقد انه يجب منع استخدام اي شيء مالم يكن من تصميم الفريق.. او على الاقل يجب ان يعطا كردت للصانع الاصلي او سيكون هذا سرقه. هذا الامر متعارف عليه حتى في الجامعات عند كتابه اي بحث يجب عليك التقيد بالشروط وان كتابه اي كلمه من تاليف شخص اخر دون اعطائه كردت او ذكر اسمه تعتبر سرقه ويكون البحث لاغيا. قد يكون هذا الامر معروف لكن يفضل ان يكتب ضمن القوانين.

سامي.خ
19-02-2009, 04:04 PM
او على الاقل يجب ان يعطا كردت للصانع الاصلي او سيكون هذا سرقه
أكيد هذي ما يبغالها كلام، احنا سمحنا بإستخدام مصادر خارجية لكن بشرط انه يذكر حقوق المصادر في كريدت اللعبة =)
ما ادري ليش نسو انهم يكتبونه XD
على العموم راح اكتبه انا ولا تزعل، لأننا متعودين اصلاً نسويها من غير محد يقولنا ^^

Karim Ghazal
19-02-2009, 09:09 PM
هذا رابط عن الفكرة المطلوبه في المسابقة لشباب الي مايعرفون ايش نقصد بالميني جيمز في الالعاب :
http://en.wikipedia.org/wiki/Minigame

عاشت يدك فيصل ,, راح أخليه بالبداية ;)

أكيد هذي ما يبغالها كلام، احنا سمحنا بإستخدام مصادر خارجية لكن بشرط انه يذكر حقوق المصادر في كريدت اللعبة =)
على العموم راح اكتبه انا ولا تزعل، لأننا متعودين اصلاً نسويها من غير محد يقولنا ^^

كلامك صحيح ,, وأمر آخر أنهُ مذكور في قوانين المُنتدى ممنوع السرقة و عدم ذكر

المصدر ;)

saint max
20-02-2009, 01:18 AM
اكتباس:
كلامك صحيح ,, وأمر آخر أنهُ مذكور في قوانين المُنتدى ممنوع السرقة و عدم ذكر

المصدر

اكتباس:

ومن الجيد اضافتها الى قائمه القوانين بالاحمر..فمن الضروري ان تكون مكتوبه فهذا اهم شيء للقوانين

سامي.خ
20-02-2009, 02:28 AM
أبشر بعزك يا شيخ ^^
لو تبغى نكتبه على قفانا XD

كريم، روح اكتب البتاع في القوانين العامه وباللون الأحمر ، عشان الكل ينتبه للشيء هذا ^د^

Karim Ghazal
20-02-2009, 09:01 PM
تم التحديث , و نقل القوانين ألى موضوع المُسابقة الرَسمي ,, تم تحديث الموضوع و الحمدُ لله ..

و بدأت المُسابقة الآن رَسمياً ! و يُسمح بوضع مواضيع خاصة بمشاريعكم .. و حياكم الله ..

سامي.خ
21-02-2009, 05:20 AM
قد قرعت اجراس المسابقة، هي إبدأو في تطوير ألعابكم ثكلتكم أمهاتكم جميعاً XD

اسود الرافدين
21-02-2009, 03:02 PM
عليكم بهم يا رجال
مابيها مجال واحد يسوي 6 العاب لو الا 5 لو الزياده كالنقصان

Karim Ghazal
21-02-2009, 09:13 PM
لا علاوي ,, أعتقد 5 كافية و زيادة,, حاول تقلص من ألعابك مثلاً تسوي 3 و تدمج ثنين سوى ,,

و شدو الهمة , المُسابقة بدأت وعلاوي ممطي مجال لأحد ^___^ ..

علاوي , ليش ما تجمع مشاريعك كُله بموضوع واحد ؟

اسود الرافدين
22-02-2009, 12:26 AM
امممم يلا لخاطرك <<< هو على واهس العطله دا اسوي العاب ركع هعهعهعهعه
مو كل مشروع بيه تفاصيل خاصة بيه <<<<< علساس دنسوي بروافلوشن
ولاتنسى الاعضاء الباقين هم بمرور الزمن حيفتحون مواضيع منفرده<<<<<يفتهم

Karim Ghazal
22-02-2009, 09:43 PM
اوكي وردة ,, لأنهُ مظهر المنتدى صار مخربط شوية ,, راد أدمجهن و أنت رتبهن ..

Karim Ghazal
22-02-2009, 10:53 PM
تم أضافة قانون جديد برقم 14 ..

S.H.A.R.K
25-02-2009, 08:20 AM
كريم .. شكل القسم أصبح صعباً للغاية , فمن الأفضل أن تكون هناك صيغة محددة لعنوان مواضيع الـ WIP لتفادي هذه المشكلة .
وانتظروني قريباً ;) ..

snake_x86
25-02-2009, 10:30 AM
14 - يُمنع نشر الألعاب داخل و خارج المُنتدى , و يُسمح فقط لأرسالها للجنة .
هل ينطبق هذا بعد انتهاء المسابقة؟

PrinceOfSorrow
25-02-2009, 12:36 PM

بكل تأكيد كلا
بعد المسابقة تكون حرية لك بالكامل :biggthump

Karim Ghazal
25-02-2009, 09:15 PM
كريم .. شكل القسم أصبح صعباً للغاية , فمن الأفضل أن تكون هناك صيغة محددة لعنوان مواضيع الـ WIP لتفادي هذه المشكلة .
وانتظروني قريباً ;) ..

قصدك القسم أم المُسابقة ؟ :33: ..

فأذا ان قصدك القسم , فلا تقلق .. سَوف يتم تصفيتهُ و ترتيبهُ أن شاء الله بعد

المُسابقة و الدورة .. :biggthump أما بخصوص المُسابقة ,, فكرت فهذا الأمر ملياً , ولكن

المُسابقة مُسابقة حُرة ( ولكن يجب تطبيق القوانين أولاً ) , لذلك من حق العضو فتح

موضوع بمشاريعه جميعاً كَي يُناقش الأعضاء حَول الالعاب , ولكن التسليم للجنة .. و

بعدها نعرضها للأعضاء ..

:D .. أوف كورس نوت .. :D

بكل تأكيد كلا
بعد المسابقة تكون حرية لك بالكامل :biggthump

:biggthump :biggthump :biggthump ..

S.H.A.R.K
28-02-2009, 03:25 PM
أنا أقصد يا كريم أن كل عضو يقوم بفتح مشروعه الخاص بتايتل مختلف مثل :
[WIP] مشروع = ميني جيم ..
طبعاً كل موضوع له عنوان مختلف مما يجعله صعب التفريق بين المشاريع العادية والمشاريعالمشاركة بالمسابقة , لذا فقد اقترحت توحيد عنواين المشاريع لتكون هكذا مثلاً :

[MGM2] "إسم اللعبة" , "إسم العضو"

أو أي عنوان تقترحه أنت ..

Karim Ghazal
28-02-2009, 08:47 PM
أنا أقصد يا كريم أن كل عضو يقوم بفتح مشروعه الخاص بتايتل مختلف مثل :
[WIP] مشروع = ميني جيم ..
طبعاً كل موضوع له عنوان مختلف مما يجعله صعب التفريق بين المشاريع العادية والمشاريعالمشاركة بالمسابقة , لذا فقد اقترحت توحيد عنواين المشاريع لتكون هكذا مثلاً :

[MGM2] "إسم اللعبة" , "إسم العضو"

أو أي عنوان تقترحه أنت ..

أقتراحك جميل أخي شارك , ولكن كُل عضو الان وضع المشاريع بهذه الطريقة : "

مشاريعي المُشاركة في MiniGames " أو المُشابهة لها .. بهذه الحالة يتوجب على

القارء أن ينظر ألى صاحب الموضوع , فكما قُلت .. لكم الحُرية في كُل شيء ..

Noor Xp
07-03-2009, 01:29 PM
هل يمكن نشر المشاريع وليس وصلات تحميل الالعاب
خارج المنتدى؟

اسود الرافدين
07-03-2009, 03:34 PM
نعم اعتقد يمكن ذلك حبيبي القوانين تقتصر على وصلات التحميل

Karim Ghazal
07-03-2009, 09:43 PM
يب يب , تستطيع عزيزي , فهذا من خصوصياتك و من حُرية العضو .. ^___^ ..

Karim Ghazal
09-03-2009, 09:12 PM
تم وضع قانون جديد ,, يُرجى من الجميع عدم وضع مشاريعهم على شكل مواضيع منفردة , بل جمعها

في موضوع واحد .. لقراءة القانون من هُنا (http://www.montada.com/showthread.php?t=624554)!

Karim Ghazal
11-03-2009, 09:05 PM
20 Days Left ..

Karim Ghazal
11-03-2009, 09:05 PM
أرجوا من الشباب رفع ألعابهم على موقع ميديا فاير (http://www.montada.com/www.mediafire.com) , و فحص الألعاب قبل الأرسال ^^ ..

اسود الرافدين
12-03-2009, 08:33 AM
صار تدلل كريم جاري رفع الالعاب وعلى ميديا فاير

Karim Ghazal
21-03-2009, 09:53 PM
10 Days Left ..

سامي.خ
21-03-2009, 11:54 PM
×_×
ممكن تمديد؟
إن شاء الله نخلص بسرعة -_-
شدو حيلكم شباب، تروني ناويكم

اسود الرافدين
22-03-2009, 09:42 AM
شدوا حيلكم كملت اربع مشاريع وسلمتهم بقى مشروع واحد اذا كان اكو تمديد راح يكون قوي

Karim Ghazal
23-03-2009, 12:14 AM
×_×
ممكن تمديد؟
إن شاء الله نخلص بسرعة -_-
شدو حيلكم شباب، تروني ناويكم

يعني كشفتوا المفاجاة ؟ :D

أوكي .. تمديد 15 يوم عن يوم المحدد للتسليم .. :biggthump

شدوا حيلكم كملت اربع مشاريع وسلمتهم بقى مشروع واحد اذا كان اكو تمديد راح يكون قوي

Karim Ghazal
23-03-2009, 12:15 AM
تم تمديد المُسابقة لمُدة 15 يوم عن اليوم المحدد للتسليم ..

^^

abu2020
23-03-2009, 03:07 AM
السلام عليكم
انا لي عتب صغير على التمديد:
لماذا لا يتم الالتزام بالمواعيد هنا في المسابقات فكل المسابقات نجد المواعيد متخبطة تارة يؤجل موعد التسليم وتارة موعد اعلان الفائزين.
هذا هو الفرق بيننا وبين الغرب لايوجد هنا التزام بالمواعيد..........
ارجو الا يفهم هذا الكلام بطريقة خاطءة
وشكرا لكم

اسود الرافدين
23-03-2009, 08:56 AM
كلامك صحيح اخويه ابو2020 لكن اذا لم يتم التمديد فلن تكون هناك العاب مشتركه الي يحكم هو الاعضاء وليس المنظم للمسابقة اما في الغرب يختلف الوضع السلطة بيد منظم المسابقة

والغرض من المسابقة هو تنشيط الاعضاء لصناعة الالعاب لذا يجب مراعاة الاعضاء

وتحياتي الك

PrinceOfSorrow
23-03-2009, 03:38 PM
Abu2020

احترم رأيك وأقدر كلامك ولكن التمديد كان مبني له من بداية للعلم ;)
وهذه سياسة كانت محرك وفاعل في أنتاج الالعاب والا لو كان اعلاننا عن موعد الاصلي للبداية
سوف يصيب جميع الكسل والعزوف عن العمل وتاجيلة بستمرار, كما حدث في مسابقات سابقة للأسف,
وهذا لصالح التنافس, حقا أني أخشى من يوم أن نعلن عن مسابقة وحصيلة المشتركيين تكون 1 !!

Amir Imam
23-03-2009, 07:25 PM
بسم الله
تقريبا كده انا جيت متأخر :(
كان نفسي اشارك والله .. بس ياللا حصل خير .. لا اعتقد ان الوقت هيكفي
الحمد لله على كل حال .. ان شاء الله خيرها في غيرها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

PrinceOfSorrow
23-03-2009, 09:57 PM
بسم الله
تقريبا كده انا جيت متأخر :(
كان نفسي اشارك والله .. بس ياللا حصل خير .. لا اعتقد ان الوقت هيكفي
الحمد لله على كل حال .. ان شاء الله خيرها في غيرها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

اعتقد !! انها 25 يوم وبنسبة لميني جيمز كانها تكفي @@ ؟
شارك وماراح تندم ياعزيزي المسابقة ميني جيمز فقط

الملك مصلح
24-03-2009, 04:28 PM
اشتغلت على لعبة قبل 3 ايام وخلصتها الحمد لله .. بس المشكلة ان ما عندي إلا الجيم ميكر 6 واحتاج للسابع عشان تشتغل على انظمة الفيستا " اي واحد عنده الكراك حق الاصدار السابع اتمنى ما يبخل علينا ..

الملك مصلح
24-03-2009, 04:30 PM
على فكرة مشاركاتي 160 وشوي وما اقدر ارسل الرابط عبر الخاص مافي طريقه ثانية !! ارسله بها "

PrinceOfSorrow
25-03-2009, 09:58 AM
على فكرة مشاركاتي 160 وشوي وما اقدر ارسل الرابط عبر الخاص مافي طريقه ثانية !! ارسله بها "

لاتخاف ^^

قبل كالشي هذا هو برنامج الذي يفيدك بعد ماتصدر لعبتك على صيغة EXE
هذا برنامج يخليها قابلة للعب على الفيستا وهو سهل الأستخدام:
http://wiki.yoyogames.com/images/7/77/GM_Convert_Game.zip

وبنسبة لرسائل الخاصة أعتقد عضوية كريم تعتبر عضوية مراقب رسمي وممكن ترسلة رسالة خاصة :biggthump

Karim Ghazal
05-04-2009, 09:07 PM
Days Left 10 !!

لم يتبقى سوى 10 أيام ..

كونوا حذرين .. فالمُسابقة أشتدت !

Karim Ghazal
05-04-2009, 09:07 PM
تم زيادة الجوائز الخاصة بالمُسابقة .. فأصبحت كالتالي :

( المركز الأول / 450 )

( المركز الثاني / 350 )

( المركز الثالث / 250 )

يعني زيادة 100 نُقطة عن الأصلية ّ___^

بالتوفيق ..

سامي.خ
05-04-2009, 10:01 PM
تم زيادة الجوائز الخاصة بالمُسابقة .. فأصبحت كالتالي :

( المركز الأول / 450 )

( المركز الثاني / 350 )

( المركز الثالث / 250 )
على بالي فلوس $_$
طلعت نقاط -_-

حظاً اوفر للكل ^^

Karim Ghazal
14-04-2009, 08:21 PM
غداً آخر موعد لتسليم الألعاب ..

أُكرر , غداً آخر موقع لتسليم الألعاب .. أرجوا الأنتباه ..

Noor Xp
14-04-2009, 10:16 PM
هل يمكن تأخير الموعد للسبت ,الجمعة عطلة ومعضمنا وقت فراغهم الجمعة...
نضيف كم تعديل للالعاب...

سامي.خ
14-04-2009, 11:01 PM
أفا عليك، كم نور عندنا ؟XD

يلا خليها للسبت عشان خاطر عيون نور بدر البدور ^^

PrinceOfSorrow
14-04-2009, 11:19 PM
للذين سلموا ألعابهم أرجوا دخولكم لهذا الموضوع :

ضروري :: رســـــــالة لجميع المشاركين في Mini Game Contest 2 رجــاء الدخول !! (http://www.montada.com/showthread.php?t=630438)

أخي نور للأسف اعتقد أنه التأخير حاليا سوف يعطل المسابقة ولاسيما الأسبوع القادم سوف نمر بظروف دراسية
لذلك التأخير لن يكون لصالحنا ولكن حاليا لديك وقت لمدة يوم كامل لتعديل وتسليم الألعاب قبل ساعة 12 من مساء الغد.

Noor Xp
14-04-2009, 11:58 PM
أفا عليك، كم نور عندنا ؟XD

يلا خليها للسبت عشان خاطر عيون نور بدر البدور ^^

للذين سلموا ألعابهم أرجوا دخولكم لهذا الموضوع :

ضروري :: رســـــــالة لجميع المشاركين في Mini Game Contest 2 رجــاء الدخول !! (http://www.montada.com/showthread.php?t=630438)

أخي نور للأسف اعتقد أنه التأخير حاليا سوف يعطل المسابقة ولاسيما الأسبوع القادم سوف نمر بظروف دراسية
لذلك التأخير لن يكون لصالحنا ولكن حاليا لديك وقت لمدة يوم كامل لتعديل وتسليم الألعاب قبل ساعة 12 من مساء الغد.

ان شاء الله حعجل باللعبة ....
انا قرأت الموضوع وللأسف ماأقدر اصلح العابي لاني مؤخراً فرمتت حاسوبي بالكامل بجميع
ملفاته بسبب الفايروس win.32.sality ,والعابي أعتقد مصابة به ,ولضمان سلامة الأعضاء يمكن استبعاد العابي من المسابقة.
بقت لعبة واحدة لي اعمل عليه الأن وهي نظيفة 100% من الفايروسات ان شاء الله.

PrinceOfSorrow
15-04-2009, 12:06 AM
ان شاء الله حعجل باللعبة ....
انا قرأت الموضوع وللأسف ماأقدر اصلح العابي لاني مؤخراً فرمتت حاسوبي بالكامل بجميع
ملفاته بسبب الفايروس win.32.sality ,والعابي أعتقد مصابة به ,ولضمان سلامة الأعضاء يمكن استبعاد العابي من المسابقة.
بقت لعبة واحدة لي اعمل عليه الأن وهي نظيفة 100% من الفايروسات ان شاء الله.لعبة bebo escape سليمة
+
لا ماعليك AVG يصلح الألعاب بس انا ودي اعرف XD
أيش هذا اربيجي ميكر الي انت وكريم تستخدمونه ؟
انا متاكد هذا الفايرس ظاهر جاكم من اربيجي ميكر يباني مكرك وانا اخبره في سابق رجاء حار
جرب تحمل برنامج AVG ولاتلغي العابك !!
لانه بظبط الموضوع أصاب كورش الأخمني وبفضل الله وبعد ذلك هذا البرنامج تم تنظيف للعبة
واعتقد والله اعلم سبب تعطل zshare لرابط ألعابك هو بسبب هذا فايرس لكن لاعليك
احفظ الألعاب وبعد فرمت جهازك ونصب AVG وقوم بعمل scan واعمل كيور أو دليت واذا انمسح exe تبع الأربيجي ميكر لاعليك ممكن تنزل اربيجي ميكر من موقع الأصلي وتستخدمه
واعيد واكرر عندنا كيجن هنا لستخدامه وافضل مليون مرة من اي نسخة اخرى مترجمه او محمله من موقع تورنت.

اسود الرافدين
15-04-2009, 08:39 AM
حي الله المتسابقين
الحمــد لله الفيروسات ماوصلتلي
نور اذا تحتاج مساعده احنا موجودين

Karim Ghazal
17-04-2009, 09:47 PM
أنتهت المُسابقة + يتم وضع الروابط + عضو جديد أرسل لعبتهُ +ً لا شيء آخر ^^

Karim Ghazal
17-05-2009, 10:08 PM
أنتهت المُسابقة + تم تسليم الجوائز . لنا لقاء آخر قريباً