المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية باكستان: زيارة بلير لم تخفف التوتر مع الهند



SECREM2002
09-01-2002, 02:43 AM
أكدت باكستان غداة زيارة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الخاطفة إليها أن التوتر مع جارتها الهند لم يشهد أي تراجع، في حين جددت نيودلهي مطالبتها إسلام آباد باتخاذ إجراءات ملموسة للجم الجماعات الكشميرية. وميدانيا قتل جندي هندي ومقاتلين كشميريين في هجوم على معسكر هندي، في الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من إقليم كشمير، كما تبادلت القوات الهندية والباكستانية إطلاق نار متقطعا على الحدود اليوم.

فقد قال متحدث باسم قوات الأمن الهندية في كشمير إن اثنين من المقاتلين الكشميريين وجنديا هنديا قتلوا اليوم في هجوم على معسكر للجيش الهندي بالقرب من الحدود الباكستانية.

وأوضح أن ثلاثة مقاتلين كشميريين ألقوا قنابل وأطلقوا النار من رشاشات كلاشينكوف لاقتحام معسكر الجيش الهندي في ترغام على بعد 110 كلم شمال سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

وأضاف المتحدث أن "مواجهة عنيفة مع الجنود الهنود صدت تقدم المقاتلين بالقرب من السياج الخارجي للمعسكر".


جنديان من قوات أمن الحدود الهندية يحرسان قرب الحدود مع باكستان
وأشار إلى أن اثنين من المهاجمين قتلا في المكان في حين تجري أعمال بحث في محاولة للعثور على الثالث.

وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات على مواقع قوات الأمن، ويأتي وسط حشود عسكرية بين الهند وباكستان بدأت بعد هجوم على البرلمان الهندي الشهر الماضي تلقي نيودلهي المسؤولية فيه على مقاتلين كشميريين يتخذون من باكستان مقرا لهم.

وفي سياق متصل قال شهود إن الجنود الهنود والباكستانيين تبادلوا إطلاق النار في وقت متأخر من الليلة الماضية ووقت مبكر من صباح اليوم على الحدود في منطقة سيالكوت بإقليم البنجاب الباكستاني.

وقالت الشرطة الباكستانية ومسؤولون إن الجانبين تبادلا إطلاق النار المتقطع أيضا على الحدود في إقليم كشمير المتنازع عليه. وكانت المواجهات الأخيرة بين الجانبين قد أسفرت عن مقتل خمسة جنود باكستانيين وجندي هندي.
المصدر قناة الجزيرة