المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعر طعم النار....

mare
20-02-2009, 06:16 PM
همومنا اختــــلفت منـذ قـــــــرون ...................... غذتـها ســــــبل الفســــــــــــــاد :(

سلطان المـــــادة قـد طـــــــــــغى......................... فتلك منـــــاقصة وذاك مـــــــزاد:(

وكــــــم من اســــــهم قتــــــــــلت ........................ انفس وضعت عليـــــها اعتمـــاد:blackeye:

وأين نحن من أقصــى الجــــــريح ....................... وأين نحن مـن دمـــــاء بغــــــداد :12:

تقمصنا دور المتــفرج الحـــــزين ........................ وخلعنا أسد الجهاد وســــــــــداد:(

وتجردنا من ثياب الدنيـا والديــــن........................ فأصبحنا في الصحراء بلاعتــاد:boggled:

الا قليــل مــن المســــــــــــــــلمين ........................حملوا الرســالة للدعــــوة مهــاد:)

طه الزروق
21-02-2009, 11:56 PM
همومنا اختــــلفت منـذ قـــــــرون ...................... غذتـها ســــــبل الفســــــــــــــاد :(

سلطان المـــــادة قـد طـــــــــــغى......................... فتلك منـــــاقصة وذاك مـــــــزاد:(

وكــــــم من اســــــهم قتــــــــــلت ........................ انفس وضعت عليـــــها اعتمـــاد:blackeye:

وأين نحن من أقصــى الجــــــريح ....................... وأين نحن مـن دمـــــاء بغــــــداد :12:

تقمصنا دور المتــفرج الحـــــزين ........................ وخلعنا أسد الجهاد وســــــــــداد:(

وتجردنا من ثياب الدنيـا والديــــن........................ فأصبحنا في الصحراء بلاعتــاد:boggled:

الا قليــل مــن المســــــــــــــــلمين ........................حملوا الرســالة للدعــــوة مهــاد:)

السلام عليك اختي...
بدون مجاملة...ابهرتني والله...:bigeyes:
رااااااااااااااااااائعة.. صديقيني...
...
اين كنت تخبيئين كل هدا....
...
قلمك هادف جداا..
واصلي اختي..
انا في انتظار المزيد..

سيف الكلمة
23-02-2009, 01:24 PM
المشاركة هنا افضل من المشاركة السابقة وخاصة بأسلوب الكتابة وباكتمال المعنى والصورة كتعبير
والقادم بإذن الله أفضل .. يعطيك العافية أختي
تحياتي
,,,,,,,,,,,,
,,

mare
23-02-2009, 01:38 PM
شكرا أخي سيف الكلمة ..مع اني قصدت في قصيدة في فصل الشتاء ان تكون شطرين على بحر الخفيف كالتاي:
انتحب الســـحاب .................. ونبحت الكـــــلاب
وســــــــكن الواد ................ مياه عـــــــــــذاب
وانطلق النـــــــهر ................. في البـــحر وذاب
واشعلت الأضواء ................ شموع وقصــاب
وجن الضبـــــــاب .................. في الجو وجـــاب
ونزف الســـــــقف ................ من بعد غـــــــياب
ورحبت الأوانــــي .............. ... وأغلقت الأبــواب
الآذان صــــــاغية ............... ... ويسمع الخــطاب

لكن قد جاءت متصلة عندما قدمتها , واعترف اني لا افهم في بحور الشعر ,قد اكون مخطئة في اسم البحر اعلاه.
و شكرا للاهتمام