المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ورشة عمل لعبة مصرية

gamemaker
19-03-2009, 05:36 PM
http://yarb.jeeran.com/%D8%A8%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84% D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%857.bmp

بعد مدة طويلة استغرقتها لتعلم برنامج game maker
فكرت فى لعبة تكون ثالث لعبة مصرية بعد طبعا
لعبة بوحة ابو حديد و لعبة حرب اكتوبر
واسم العبة كفاح شعب مصر وتدور احداث
العبة حول كفاح شعب مصر ضد الهكسوس و
الروم والصليبون و المغول
ونوع العبة استراتيجى مثل
لعبة stronghold

وطبعا العبة 2d
وتتكون العبة من اربع فصول لكل
فصل اكثر من ثلاث مراحل

انا غير محترف قوى فى برمجة الالعاب ولذلك اريد مبرمجون يكونوا محترفين فى الgame maker

للمراسلة هذا هو ايميلى يمنع نشر الايميلات ..

ملاحظة:انا دورى فى صنع العبة هو تصميم الbackground و الشخصيات وسوف اساعد
فى البرمجة

نظام الورشة
1-الذى يريد ان يشترك فى الورشة يكتب رد ويراسلنى عبر الايميل لكى نتفق
2-بعد كل تقدم يحدث فى العبة سوف نضع التحديث على الورشة
3-لكل واحد يقوم بدوره فى البرمجة ثم تقوم بحفظ التغيرات وترفع الملف على رسالة وتبعتها عليا وانا سوف اجمع العبة مع بعضها لكى ننجز العبة على الايميل
4-بعد تجميع فريق العمل سوف نبدا بعد اربع اسابيع
5-بعد انجاز العبة سوف يقوم كل واحد فى الفريق بصنع غلاف للعبة وانا اختار الغلاف المناسب
6-العبة مجانية غير صالحة للبيع

وشكرا

سامي.خ
19-03-2009, 07:44 PM
قدامك فترة محدودة عشان تجمع فريق عملك وعشان تنجز شيء من المشروع، لو ما أنجزت شيء ران نقفل الموضوع، علم؟

اسود الرافدين
19-03-2009, 10:35 PM
بالتوفيق ان شاء الله بمشروعك

وان شاء الله تلاقي الفريق

ولك فتره معينة لتجميع الفريق

تحياتي

gamemaker
19-03-2009, 10:45 PM
عشرين زائر شاهد الموضوع ومفيش غير ردين ما فى حد يريد الاشتراك فى الفريق انا لى مدة معينة فى تجميع
الفريق
بسرعة ساعدونى

شبـح الليل
20-03-2009, 12:44 AM
اسمع اخي
انا حاولت اعمل لعبة استراتيجية ولكن لحد الان انا متوقف
وعندي كل الخبرة عن اللعب الاستراتيجية كنت مفكرها مستحيله بالنسبة الي
لكن انا عندي نقص في الخبرة الجيم ميكر من جهة واحدة فقط وهي :direction
اذا لقيت مبرمج لـ الدايركشن اعتبرني من الفريق
ويمكن اني اعطيك اللعبه بتاعتي اتكملها
وشكراً

gamemaker
20-03-2009, 02:41 PM
ماشى ارفعلى اللعبة بتاعتك على الايميل انا كاتب الايميل بتاعى فى الموضوع وانشاء الله سوف اساعدك

gamemaker
20-03-2009, 02:44 PM
مطلوب خبير فى DIRECTION
بسرعة ........لكى ننجز اللعبة فى اقل وقت

الملك مصلح
20-03-2009, 07:29 PM
تفضل هذا مثال راح يساعدك ...

http://gmtutorials.com/images/download.gif (http://gmtutorials.com/examples/RTS.gmk) Download (http://gmtutorials.com/examples/RTS.gmk)

يعمل على الاصدار السابع فقط "

gamemaker
20-03-2009, 08:01 PM
لعبة فكرتها ممتازة وسوف تساعدنا لكى نطبق عليها لعبتنا لانى لست مبرمج العاب استراتيجية
بس يااخى اريد مثال اخر للتحكم بالجنود بالماوس

ملاحظة :اذا كنت تريد sprites للعبة التى طلبها منك فانا عندى امثلة وهى فى المرفقات
ولكن هذه الامثلة لست انا الذى قمت برسمها لانى لم اقوم بتصميم شى للعبة الا بعد تكوين الفريق
لاكون متحمسا

وشكرا.........

Karim Ghazal
20-03-2009, 09:30 PM
أتمنى أنهُ ما نرجع للماضي و نقفل الموضوع , أتمنى أن تجد فريقاً بأسرع وقت و أن لا تحول الموضوع

لموضوع طلبات .. رجاءاً ..

gamemaker
20-03-2009, 09:35 PM
هذا ليس طلب هذا داخل الموضوع يا اخى

Amir Imam
22-03-2009, 12:55 AM
بسم الله
ربنا يوفقك ان شاء الله .. كنت اتمنى اني اشارك .. بس انا معرفش اي حاجة في الجيم ميكر خالص :(
ربنا معاك

اسود الرافدين
22-03-2009, 08:28 AM
السلام عليكم

اخي اذا كانت عندك مشكلة في كيفية عمل لعبة استراتيجيه في الجيم ميكر يوجد موضوع للطلبات والمساعدات خاص

تحياتي

gamemaker
22-03-2009, 06:37 PM
جميل جدا ممكن تعطنى عنوان هذا الموضوع

شبـح الليل
22-03-2009, 07:44 PM
اسمع يا اخي
انا وافقت على الاشتراك معك
والمشكلة السابقة التي قلتها لك
تم حلها بعد العمل لمدة ساعة او اكثر عليها
وانا لا اريدك في برمجة اي شيء
ولكن اريدك ان ترسم الجنود والباك وكل شيء
يعني كل الجرافيكس في اللعبه راح انت تعملها
هل انت موافق ؟
انا ضفتك على اميلي
يمنع نشر الأيميلات في الردود ..
انا بأنتظارك

gamemaker
22-03-2009, 10:11 PM
وانا قبلت اشتراكك وانشاء الله سوف ننجز اللعبة
ولكن فيه شى ناقص فى اللعبة انا غير مطلع قوى على التاريخ واريد واحد يشترك معنا وتكون مهنته معرفة كل الاحداث التى باللعبة والاسلحة التى كانوا يستخدمونها لكى لا نألف اشياء من عندنا وتكون هذه الاشياء
خاطئة وتفشل اللعبة
نحن نريد ان تكون اللعبة واقعية مش من حيث الجرافكس بل من حيث القصة

sparta22
23-03-2009, 02:01 AM
انا ممكن اشترك معاك لانى حقيقى بقراء تاريخ كتير و كل الموضيع الى انت عيزها فى لعبتك عن الاحداث الى انت زكرتها كلها انا عرفها

PrinceOfSorrow
23-03-2009, 08:19 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

بصراحة والله أكبر خطأ أنك تقيد نفسك بأشياء واقعية وتنقصك الخبرة بهذا شي بهذه طريقة راح تجيب لنفسك عبئ كبير في صناعتك لهذه اللعبة من ناحية تعلمك للجيم ميكر وبالأضافة تدرس تاريخ جيدا مما يقلل من ناحية تركيزك على المشروع بشكل جيد من نواحي تقنية,
انصحك تخلي لعبة ليست واقعية وتخليها خيالية بالكامل كبداية لك بدل تحمل نفسك عبئ كبير في بداية صناعة الالعاب
ككل هذه مجرد نصيحة لك لو يعني تخلي لعبة بشريين ضد مخلوقات فضائية محد راح يعتب عليك من ناحية القصة وسردك لتاريخها وراح يكون شي جديد كبداية لك
بدل انك تقيد نفسك في أمور تاريخية وانت مازلت صغير في عالم جيم ميكر في نظري راح يكون مشروع مركز على عنصريين أساسين وهما تعلم جيم ميكر واساس ثاني بحث وقراءة تاريخ بالكامل ونتيجة أما تهمل تاريخ وتركز على تعلم جيم ميكر مع طاقم فريقك وتكون قصة محرفة ولكن لعبة ممتازة أو العكس القصة ولا احسن منها والبرمجة ضعيفة جدا جدا تخلي الكل يتمنى أنه برمجت على يد ناس أكثر خبرة
وفي نهاية انت حر في قرارك بس حبيت أبيين رأيي ^___^

gamemaker
23-03-2009, 03:14 PM
يا اخى انا لا اريد تقليد الغرب فالغرب لهم افكار غريبة مش ذى افكارنا كاعرب وايضا الغرب لهم العاب استراتيجية تحكى عنهم
والفكرة التى قلت عنها يااخى عن لعبة الحروب بين البشر والمخلوقات الفضائية هذه فكرة قديمة صنعت كثير
وانا اريد لعبة مختلفة من نوعها لكى يستمتع بها اللاعبون ولا يملوا منها لانها فكرتها قديمة

و من ناحية تعلمى للgamemaker
انا درسته وصنعت عليه العاب مختلفة
وان شاء الله سوف اصنع لعبة اخرى من برمجتى

gamemaker
23-03-2009, 03:34 PM
يا اخ sparta انا موافق ان تشترك معى بس اعطنى افكارك

PrinceOfSorrow
23-03-2009, 03:46 PM
أذن بتوفيق في العمل

وبنسبة لتقليد الغرب فأنت أسأت فهمي في هذه نقطة وهذا كان عبارة عن مثال للعبة خيالية ليس شرطا أن تكون بشر ضد مخلوقات ممكن تكون جيوش من نمل ضد مستعمرات اخرى من الحشرات وغيرها من الأفكار الأخرى الخيالية التي لاتتقيد بالواقع وتاريخة وهذا كان كتسهيل لك كبداية ولكن تبين لي من كلامك انه لديك ألعاب سابقة أذن بتوفيق لك في المشروع وننتظر النتيجة.

gamemaker
24-03-2009, 09:52 PM
سوف اغيب عن الورشة ثلاث اسابيع بسبب السفر

gamemaker
17-04-2009, 10:17 PM
لقد عدت بالسلامة من السفر و لكن حدث لى ظروف خاصة تمنعنى من التواصل معكم فى الورشة و اطلب غلق
الورشة لانى لا استطيع التواصل معكم

وانا اسف

سامي.خ
17-04-2009, 10:29 PM
<_<
لا تعليق

مغلق