المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إندونيسيا.. تأييد شعبي واسع لـ"العدالة" الإسلامي قبيل الانتخابات



إسلامية
31-03-2009, 05:14 PM
بدأت الأحزاب السياسية في إندونيسيا حملاتها الدعائية استعدادا للانتخابات التشريعية المقررة في 9 إبريل المقبل، وسط تأييد شعبي واسع لحزب العدالة والرفاة الإسلامي. وشهد الاستاد الوطني في العاصمة جاكرتا تظاهرة انتخابية بدعوة من الحزب ضمت ما يزيد عن 100 ألف مؤيد صباح الاثنين.
واكتظ الملعب الذي يتسع لنحو 70 ألف شخص ومحيطه بأنصار الحزب الذين ارتدوا ملابس بالأبيض والأصفر، لوني حزب العدالة والرفاة، أكبر الأحزاب الإسلامية بالبلاد والمرتبط تاريخيا بحركة الإخوان المسلمين.
وشكل الحزب مفاجاة في الانتخابات التشريعية السابقة عام 2004، عندما حاز 7,3% من الأصوات، ثم أعقبها بالفوز في عدة انتخابات محلية.
وأعلن تيفاتول سمبيرينغ رئيس الحزب في كلمته الافتتاحية الاثنين في الاستاد، متوجها بالتحديد إلى أتباع الأديان الأخرى، أنه لن يتوقف عن السعي لإقامة نظام إسلامي في بلد يقارب عدد سكانه المسلمين نحو 90%، وهو أكبر البلاد الإسلامية من حيث عدد السكان.
وارتدى أنصار الحزب قمصانا كتب عليها: "ليس هناك بعد الآن ما هو أكبر من الإسلام"، كما عمد منظمو التجمع إلى إثارة حماس الحشود هاتفين الله أكبر.
وتواجه الأحزاب الإسلامية في الانتخابات نظاما عسكريا محكما وسياسيا صارما، حيث تهمين الأحزاب الرئيسية العلمانية الثلاثة على الحياة السياسية، وهو ما يعطيها فرصة كبيرة في الفوز في الانتخابات المرتقبة.

http://almoslim.net/node/109416 (http://almoslim.net/node/109416)