المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة السعودية: عضو بهيئة الأمر بالمعروف يعفو عن 4 اعتدوا عليه



إسلامية
04-04-2009, 10:12 PM
بعد أكثر من عامين من تعرّضه للاعتداء، وخمسة أشهر من صدور أربعة أحكام ضدّ المتورّطين في القضية؛ قرّر عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز "الثقبة" العفو عن جميع خصومه، مطالباً بشطب عقوباتهم التي وصل مجموعها إلى 13 عاماً و1450 جلدة.

وقال عضو الهيئة ويدعى فلاح الزهراني: إنه رفع خطاب تنازل لأمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد ، وثـّق فيه عفوه وتنازله عن الحق الخاص، ملتمساً اتخاذ الإجراءات الممكنة لإعادة المحكومين الأربعة إلى أسرهم.

ونسبت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم إلى الزهراني القول: إنه تنازل لوجه الله، نافيا تعرضه لأي ضغوط عليه قادته لهذا الإجراء، مضيفاً أن الأمير محمد بن فهد بارك هذه الخطوة في لقائه إياه عند تسليم خطاب التنازل الأربعاء الماضي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مضاربة وقع عضو الهيئة ضحيتها أثناء أداء عمله، وبعد ضبط شابين أثارا فوضى في مجمع تجاري بالثـقبة وأصـرا على مـعاكسة الفـتيات، وقـد تـم نـقلهما إلى فـرع الهيئة القريب لمناصحتهما وأخذ تعهد بعدم الرجوع لهذا السلوك، إلا أن مجموعة من أقاربهما وأصدقائهما دخلوا مقر الهيئة وانهالوا ضرباً على الزهـراني وسحـبوه عنـوة إلى خـارج المـركز أمـام مـرأى مـن أهالي الحي، مستخدمين العصي ومفتاح عجلات سـيارة قبـل أن تـتدخـل دوريـات الـشرطة.

وأصدرت الجهات القضائية أحكاماً تعزيرية في حق 4 أشخاص بينهم أب واثنان من أبنائه، تورطوا بشكل مباشر في الاعتداء على الزهراني، بعد رحلة قضائية طويلة، طالبت في حسمها هيئة التمييز بتخفيف أحكام سبق أن أصدرتها محكمة الخبر قبل أكثر من عام. وبعد إعادة النظر في القضية زادت المحكمة الأحكام تقديراً لبشاعة الواقعة.

وتضمنّت الأحكام سجن الأب وأحد ابنيه 5 سنوات لكل منهما، وسجن الابن الآخر سنة واحدة فقط، وكذلك سجن شخص رابع سنتين. وتضمن الحكم جلد المجموعة بأعداد مختلفة، على ثلاث فترات.


http://almoslim.net/node/109681 (http://almoslim.net/node/109681)