المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعد حظر 18 عاما.. البنتاجون يسمح بتصوير نعوش جنوده



إسلامية
06-04-2009, 11:30 PM
سمحت الإدارة الأمريكية لأول مرة منذ 18 عاما لوسائل الإعلام بتصوير نعوش قتلى الجيش الأمريكي لدى وصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي فرض عليه حظر في السابق للحفاظ على معنويات الجنود الأمريكيين وتجنب دعوات المواطنين لوقف الحروب التي تخوضها الولايات المتحدة في دول أخرى.
وسُمح أمس الأحد بتصوير نعش ملفوف بالعلم الأمريكي ويحمل جثمان السارجنت فيليب مايرز لدى وصوله إلى القاعدة الجوية في دوفر حيث المبنى الرئيسي للبنتاجون. وقالت وزارة الدفاع أن مايرز البالغ من العمر 30 عاما قتل في أفغانستان يوم السبت الماضي في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعتها المقاومة الأفغانية التي تقودها طالبان.
وفي فبراير الماضي خففت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الحظر الذي يفرضه البنتاجون على تغطية عودة القتلى الأمريكيين اللذين يخوضون حروبا في العراق وأفغانستان، بحيث يُمنح عائلات الجنود حق الاختيار مما إذا كانوا سيسمحون للكاميرات بتغطية مراسم عودة النعوش.
وفرض الحظر عام 1991 خلال حرب الخليج الأولى ببعض الاستثناءات بما في ذلك عودة بحارة قتلوا في هجوم على المدمرة الأمريكية كول في ميناء عدن اليمني في أكتوبر عام 2000 والذي أسفر عن سقوط 17 قتيلا.
وفرض الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش حظرا أكثر صرامة خلال الحربين في أفغانستان والعراق مما أثار انتقادات بأن الحكومة الفيدرالية تخفي عدد القتلى الحقيقيين في الحرب.
وتقول وزارة الدفاع الأمريكية إن 4262 جنديا على الأقل قتلوا في العراق منذ بداية الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، في حين قتل 673 آخرون في أفغانستان منذ أن أحتلت القوات الأمريكية البلاد نهاية عام 2001.

http://almoslim.net/node/109793 (http://almoslim.net/node/109793)