المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة الندوة العالمية للشباب الإسلامي تكفل ألف جامعي فلسطيني بغزة



إسلامية
07-04-2009, 09:04 PM
قررت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة مكة المكرمة، كفالة ألف طالب جامعي فلسطيني من تخصصات مختلفة في الجامعة الإسلامية بغزة؛ أبرزها الهندسة والطب وعلوم الحاسب الآلي وإدارة الأعمال والتربية والعلوم.

وتبلغ كفالة الطالب الواحد3750 ريالا، وفقا لما ذكره الدكتور محمد بن سعيد دماس الغامدي رئيس اللجنة الطارئة لإغاثة غزة بالندوة، وذلك في حفل تكريم العاملين في إغاثة غزة الذي أقيم بمقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة أول من أمس الأحد 2/4/1430هـ وحضره جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الذي قال إن نحو 50% من الطلبة الجامعيين الفلسطينيين بغزة، وخاصة في الجامعة الإسلامية، مهددون بعدم مواصلة الدراسة، لأنهم لا يستطيعون دفع الرسوم الدراسية.


وألقى الخضري كلمةً حيا فيها المملكة العربية السعودية، حكومةً وشعباً على جهودها المميزة في مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، وأثنى على الندوة العالمية ودورها البارز في حملة إغاثة غزة, مؤكداً أن كل المساعدات التي قدمتها هذه المؤسسة الخيرية السعودية قد وصلت إلى مستحقيها في فلسطين.

وأكد الخضري أن الوضع الاقتصادي في قطاع غزة مزرٍ للغاية، مشيرا إلى أن القطاع ما زال في حاجة كبيرة إلى مضاعفة الجهود، ومن أهمها رفع الحصار، وفتح المعابر، حتى يتم إعادة إعمار ما هدمته قوات الاحتلال الصهيونية في عدوانها الهمجي الأخير.


http://almoslim.net/node/109816 (http://almoslim.net/node/109816)