المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الإعلامي المصري يهاجم حزب الله وإيران تدافع عنه



إسلامية
08-04-2009, 10:27 PM
اتهمت النيابة العامة المصرية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله (http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=332872) بالتحريض لارتكاب "عمليات عدائية" داخل مصر, بينما نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/69B04F97-E44F-47A1-9BAB-FE684FA0F435.htm)) علمها بموضوع التحقيق مع مواطنين عرب بتهمة الانتماء لحزب الله ودعم الحركة.

وقال النائب العام المصري عبد المجيد محمود إن التحريات التي أجرتها مباحث أمن الدولة حول المجموعة المصرية الفلسطينية اللبنانية "المكلفة بالترويج لحزب الله والدعوة لارتكاب جرائم في مصر أكدت أن نصر الله كلف مسؤول وحدة عمليات دول الطوق بالحزب بالإعداد لتنفيذ عمليات عدائية بالأراضي المصرية".

وأضاف محمود أن الأمين العام لحزب الله (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3F43CFE1-FDD0-4883-BFB3-EEF07095956C.htm) أمر بتنفيذ تلك الأعمال عقب انتهائه من إلقاء خطبته بمناسبة عاشوراء والتي ستتضمن تحريض الشعب المصري والقوات المسلحة على الخروج على النظام, إلا أن ضبط المتهمين حال دون تنفيذ المخطط حسب تعبيره.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة سمير عمر إن محامي المجموعة منتصر الزيات قال إنه تقدم للنيابة بطلب التوكيل للمتهم الرئيس بالقضية ويدعى سامي هاني شهاب, غير أن النيابة حالت دون حضوره.

وأضاف المراسل أن المتهمين معرضون لعقوبة السجن المؤبد في حال إدانتهم


تحقيقات
وكان مراسل الجزيرة في القاهرة علم من مصادر قانونية مطلعة أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق هذا الأسبوع مع نحو خمسين لبنانيا ومصريا وفلسطينيا بتهمة الانتماء لحزب الله والسعي لتقديم أموال ودعم حماس في قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن عملية الاعتقال جرت قبل ستة أشهر في سرية تامة، وإن أشخاصا من أقارب المتهمين في بيروت أوكلوا المحامي المصري منتصر الزيات للدفاع عن ذويهم في هذه القضية. [/URL]

وفي تصريحات للجزيرة، قال الزيات إن معرفته بالقضية بدأت في ديسمبر/كانون الأول الماضي حيث اتصلت به أسرة اللبناني هاني سامي شهاب وأبلغته باعتقاله دون معرفة السبب.

وأضاف أن هناك سبعة فلسطينيين تم اعتقالهم في الملابسات ذاتها إضافة إلى عدد من المصريين، حيث بدأت نيابة أمن الدولة السبت الماضي التحقيق معهم، لكن الأنباء التي وصلت إليه تقول إن التحقيقات تدور بشكل أساسي حول دور حزب الله في القضية ومدى علاقة المحتجزين به.

وقد نفت حركة حماس علمها بالقضية. وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم -في مقابلة مع الجزيرة- إن الحركة علمت بالموضوع عبر وسائل الإعلام، وأكد أن حركته "لا تجند أي فرد خارج فلسطين" باعتبار أن الوجود الحقيقي لها هو في فلسطين.

واعتبر أن "من حق مصر أن تؤمن حدودها وتؤكد على سيادتها على أراضيها" مضيفا أن القضية "مرتبطة بالأمن المصري، وليس لها علاقة بقطاع غزة

[URL="http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9F19B15B-029E-4056-968D-EC33C0FEA9ED.htm"]http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9F19B15B-029E-4056-968D-EC33C0FEA9ED.htm (http://www.aljazeera.net/News/Templates/Postings/DetailedPage.aspx?FRAMELESS=false&NRNODEGUID=%7b9F19B15B-029E-4056-968D-EC33C0FEA9ED%7d&NRORIGINALURL=%2fNR%2fexeres%2f9F19B15B-029E-4056-968D-EC33C0FEA9ED%2ehtm&NRCACHEHINT=Guest#)

إسلامية
11-04-2009, 11:48 PM
أكد الأمين العام لحزب الله الشيعي حسن نصر الله أن المعتقل اللبناني لدى السلطات المصرية سامي شهاب عضو في حزب الله، نافيًا في الوقت ذاته الاتهامات المصرية التي وجهت اليه.
وادعى نصر الله أن شهاب كان يهتم "بتأمين حاجات لوجستية للمقاومة في غزة".
واضاف خلال كلمة ألقاها اليوم وخصصها للرد على الاتهامات المصرية التي وجهت اليه في وقت سابق هذا الاسبوع "نحن لا ننكر هذا الموضوع ولا نخجل منه."
وتعليقا على الاتهام المصري للخلية التي تقول مصر انها اعتقلتها أكد نصر الله انه "لا يفهم من اين اتت شبكة الـ49 شخصا، فمن الممكن ان يكون حول اللبناني المعتقل بعض الاشخاص لكن الرقم المقدم من قبل السلطات المصرية ليس صحيحا".
وقال ان عدد من تعاونوا مع شهاب لا يتجاوز عشرة افراد، مشيرًا إلى ان كل ما ورد في الاتهامات المصرية "لا اساس له من الصحة".
وادعى نصر الله ان "ليس في نية حزب الله ابدا تنفيذ اي هجمات ضد مصر والاراضي المصرية"، وليس بنية حزب الله الدخول في صراع مع اي نظام عربي.
وكان المدعي العام المصري قد صرح هذا الاسبوع انه يحقق في اتهامات بأن حزب الله جند خلية تضم 49 عضوا بهدف تنفيذ عمليات داخل مصر.
وكانت مصر قد اتهمت رسميا حسن نصر الله بالتخطيط لعمليات عدائية داخل أراضيها، ونشر الفكر الشيعي في مصر.
وبدأ الفكر الشيعي ينتشر في مصر في الآونة الأخيرة بدعم إيراني، عقب نزوح آلاف العراقيين الشيعة إبان الحرب، وتمركزهم في بعض الأحياء القريبة من القاهرة.


http://almoslim.net/node/110013 (http://almoslim.net/node/110013)

إسلامية
13-04-2009, 12:04 AM
تباينت ردود الأفعال حول قضية ما بات يعرف بـ"خلية حزب الله" في مصر. فقد شنت الصحف المصرية هجوما حادا على الحزب، فيما قال أهالي المعتقلين إن تصريحات نصر الله أمين عام الحزب ليست في صالح أبنائهم. وانتقد مسؤول إيراني ما أسماه "الضجة الإعلامية المفتعلة" ضد حزب الله معتبرا أنها تهدف للتأثير على الانتخابات اللبنانية.
وصعدت الصحف الرسمي المصرية حملتها ضد حزب الله وزعيمه نصر الله الذي وصفته إحادها بأنه "شيخ قرد".



وكتبت صحيفة الجمهورية في مقال لرئيس تحريرها محمد علي إبراهيم نشر على الصفحة الأولى تحت عنوان: "مجرم لا يعرف التوبة"، تقول: "لا نسمح لك يا شيخ قرد أن تسخر من رموزنا القضائية فأنت قاطع طريق ومجرم عريق قتلت أبناء بلدك لكننا لن نسمح لك أن تهدد أمن وسلامة مصر تحت أي مسمي وتحت أي ظرف وإذا اقتربت من سيادتها تحترق".
وأضاف: "أقول لك ما يعرفه المصريون جميعا وهو أنك حزب إيراني". وتساءل: "هل هناك تعليمات من إيران باستدراج مصر إلى تصعيد عسكري؟"



وغطت الصحف الرسمية عناوين أخرى مشابهة اعتلتها صورة بارزة لنصر الله. ووصفت صحيفة الأهرام الأكثر قراءة في مصر والتي تديرها الدولة أيضا -نقلا عن مصادر لم تسمها- من ألقي القبض عليهم بأنهم "خلية ارهابية"، كما وصفت نصر الله بأنه شريك في جريمة.


وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض الأربعاء الماضي على 49 رجلا قالت إنهم يرتبطون بحزب الله واتهمتهم بالتخطيط لهجمات في مصر وتهريب أسلحة المقاومة في قطاع غزة. وقال مصدر في النيابة العامة يوم الأحد إن خمسة مصريين وفلسطيني من بينهم اتهموا بالتخابر وحيازة أسلحة بدون ترخيص.


وقالت المصادر إن الرجال الستة اعترفوا بأن لهم اتصالات بحزب الله لكنهم أنكروا التهم الأخرى.
وقال مصدر آخر في النيابة العامة إن من بين الرجال التسعة والأربعين سودانيا وأن الشرطة ضبطت بحوزتهم متفجرات ومواد لصنع القنابل.
ورد نصر الله على إعلان مصر عن القبض على 49 بالقول إن أحد من ألقي القبض عليهم عضو في حزب الله وأن وما يصل إلى عشرة آخرين كانوا يحاولون إمداد المقاومة في قطاع غزة بمعدات عسكرية.


واعتبر أهالي المعتقلين المصريين أن تصريحات نصر الله ليست في صالح أبنائهم، بل تعرضهم لبطش السلطات المصرية، نافين أية علاقة لهم بالحزب.
وتشعر مصر ودول عربية سنية أخرى مثل السعودية بالقلق إزاء ما تقول إنه نفوذ إيراني متزايد في المنطقة. وقالت كل من القاهرة والرياض إن قوة إيران في المنطقة تزيد.


ومن جانبه، اعتبر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في خطاب ألقاه بطهران اليوم الأحد أن ما أسماه "الضجة الإعلامية المفتعلة" ضد حزب الله اللبناني تهدف إلى التأثير علي الانتخابات التشريعية اللبنانية المقبلة.



وقال لاريجاني في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإيراني: "إن الحكومات المتهمة بالتعاون مع إسرائيل في الحرب التي شنتها على قطاع غزة، قامت بنشر هذه الدعاية في خطوة لإعادة ماء وجهها"، في إشارة إلى إغلاق مصر معبر رفح خلال الحرب ومنعها وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.
وأضاف: أن "تخبط هؤلاء في هذه الضجة الإعلامية المفتعلة أظهر مدي التزام حزب الله بالمسؤولية تجاه الأخوه الفلسطينيين وحرصه على تقديم الدعم لهم".



ويحاول حزب الله الشيعي الذي يأتمر بأمر إيران الترويج لدوره في مساعدة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد انتقادات وجهت له بسبب إحجامه عن مساعدة المقاومة خلال الحرب الأخيرة عليه في يناير الماضي.
ولم يوجه حزب الله أيه ضربة إلى "إسرائيل" خلال تلك الحرب رغم قدرته العسكرية التي تتفوق بمراحل على قدرات المقاومة في غزة.


وكان النائب العام المصري قد أكد أن لديه معلومات تفيد بقيام قيادات حزب الله بدفع بعض كوادره إلى مصر بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم وإقناعهم بالانضمام إلى صفوفه، لتنفيذ ما يكلفون به من مهام تنظيمية تهدف القيام بعمليات عدائية داخل مصر. كما اتهمهم النائب العام بمحاولة نشر المذهب الشيعي في مصر.



http://almoslim.net/node/110160 (http://almoslim.net/node/110160)