المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استنفار أمني صهيوني وإغلاق للضفة بمناسبة "عيد الفصح"



إسلامية
10-04-2009, 08:42 AM
أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني الإغلاق الكامل للضفة الغربية وقطاع غزة حتى مساء يوم السبت القادم، وذلك بمناسبة حلول ما يسمى بـ"عيد الفصح" لدى اليهود.
وقد رفعت سلطات الاحتلال حالة التأهب خشية تنفيذ المقاومة عمليات خلال هذه الفترة، حيث أعلنت شرطة الاحتلال وجود "إنذارات جدية" حول نية فصائل المقاومة تنفيذ هجمات خلال "عيد الفصح".
ونشر جيش الاحتلال عدة آلاف من عناصره في كافة المواقع، وتركزت بشكل رئيسي في منطقة القدس ومحيطها.
كما نشرت شرطة الكيان الصهيوني عناصرها في أماكن التسوق والترفيه والمجمعات الكبيرة.
وكانت الحركة الإسلامية من داخل الخط الأخضر الفلسطينيين قد طالبت بتكثيف التواجد وشد الرحال إلى المسجد الأقصى من قبل الرجال والنساء والأطفال، اليوم الخميس، للتصدي لمحاولات جمعيات صهيونية اقتحامه.
وقالت الحركة في بيان لها: إن مجموعات يهودية باتت تدعو لاقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال ما يعرف بـ "عيد الفصح" عند اليهود، ممنين أنفسهم بأحلام تلمودية تصب كلها بتبرير بناء هيكلهم المزعوم.
ودعت الحركة "ذوي القربى من العرب والمسلمين أن ينهضوا بالقدس كعاصمة الكرامة العربية والإسلامية"، مضيفة أنه يجب أن يعلم الجميع أن القدس والأقصى في خطر ما داما محتلَّين.
وأكدت الحركة الإسلامية في بيانها, أن "المؤسسة الإسرائيلية سارقة التاريخ والجغرافيا والآثار، قامت بسرقة واقتلاع عدة أحجار من الزاوية الجنوبية الشرقية من المسجد الأقصى المبارك ونقلها إلى جهات مجهولة. وكان أحد الأحجار قد تم ضبطه أمام مبنى الكنيست "الإسرائيلي"، في خطوة أرادت المؤسسة الإسرائيلية من خلالها إفهام كل من لم يفهم بعد أنها بجهازها التشريعي والتنفيذي والقضائي قد وضعت نصب عينيها التسريع ببناء الهيكل المزعوم، وإزاء هذا فإننا نقول للصوص الجبناء إنكم مفضوحون مهما حاولتم التستر على جرائمكم وان دناءتكم هذه لن تعطيكم الحق في ذرة من تراب المسجد الأقصى المبارك".
وأشارت الحركة إلى أن المؤسسة "الإسرائيلية" باتت تُسَّرع وتيرة هدم البيوت في القدس، بل وباتت يدها خفيفة على الزناد إزاء كل من يحاول أن يقول لها كفى ظلماً في رسالة واضحة إلى ما تحمل القادمات من الأيام.


http://almoslim.net/node/109967 (http://almoslim.net/node/109967)