المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البنتاغون يعلن مقتل سبعة أميركيين في تحطم طائرة بباكستان



SECREM2002
10-01-2002, 09:59 PM
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية رسميا مقتل جنودها السبعة الذين كانوا على متن طائرة التموين العسكرية الأميركية التي تحطمت أمس في باكستان. وفي سياق آخر أغارت طائرات حربية أميركية اليوم على مجمع لتنظيم القاعدة في شرق أفغانستان في حين أرسلت قوات برية أميركية إضافية إلى المنطقة.

ووزع البنتاغون لائحة بأسماء القتلى الذين كانوا على متن طائرة الإمداد بالوقود "كي سي 130"، وأعلن أن تحقيقا بدأ لتحديد أسباب الحادث. وتضمنت قائمة الضحايا قائد الطائرة ومساعده والملاح ومهندس الرحلة وفني الطائرة وجنديين.

وقال متحدث باسم مشاة البحرية الأميركية إن القوات الأميركية والباكستانية اضطرت للتوجه إلى مكان الحادث سيرا على الأقدام بسبب وعورة المنطقة التي تحطمت بها الطائرة. وكشف الحادث عن وجود قاعدة أميركية في بلدة شمسي الجبلية شرق باكستان.


ضابط بمشاة البحرية الأميركية يقرأ على الصحفيين في قندهار بيان البنتاغون بشأن الحادث
وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها إن طائرة التزود بالوقود كانت في مهمة تتضمن عدة نقاط توقف وإن الرحلة بدأت في يعقوب آباد بباكستان. وقال البيان إن الطائرة اصطدمت بجبل أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة تستخدمها القوات الأميركية في شمسي.

وذكر مصدر باكستاني أن الطائرة أقلعت من يعقوب آباد وتحطمت في منطقة جبلية قريبة من كويتا عند قيامها بمناورة للاقتراب من مدرج الهبوط، وأوضح المصدر أن الطائرة انفجرت وتحولت إلى كتلة نار، ونقل عن شهود قولهم إنهم رأوا النيران تنبعث من حطام الطائرة بعد أربع ساعات على تحطمها. وتشتهر هذه الطائرة بإمكاناتها التكنولوجية العالية التي تتيح لها تزويد أكثر من طائرة حربية في الجو بالوقود في وقت واحد
المصدر قناة الجزيرة

BLACK TIGER
10-01-2002, 10:45 PM
مشكور ياخوي سكريم على أخبارك الحلوه
ماشاء الله عليك من إبداع إلى إبداع;)

SECREM2002
11-01-2002, 11:13 AM
لا شكر على واجب ما شاء الله عليك قاعد تقراء المواضيع كلها:D :D :D