المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تحطم طائرة نقل أميركية في باكستان



SECREM2002
10-01-2002, 10:05 PM
تحطمت طائرة نقل عسكرية أميركية تستخدم في عمليات التزود بالوقود في باكستان اليوم وعلى متنها سبعة عسكريين. وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض آري فليشر نبأ تحطم الطائرة وقال للصحفيين "يمكنني تأكيد أن طائرة تحطمت في باكستان وهي من طراز كي سي 130" مضيفا أن الرئيس جورج بوش أبلغ بالحادث.

ولم يذكر فليشر تفصيلات أخرى لكنه قال إن وزارة الدفاع تحقق في الحادث. وقال الجيش الأميركي إن سبعة من عناصر المارينز كانوا على متن الطائرة وقد استبعد ناطق باسم البنتاغون نجاة أي من ركابها.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن هناك تقارير متضاربة بشأن ما حدث للطائرة. وذكر مسؤولون آخرون في البنتاغون أن الطائرة تحطمت خلال هبوطها في قاعدة في باكستان.

وأشارت وسائل الإعلام الأميركية إلى أن الطائرة تحطمت بسبب عطل فني في حين قال شهود عيان إن الطائرة اصطدمت بالجبال قرب مطار شمسي بإقليم بلوشستان جنوبي غربي باكستان. وأضاف الشهود أنهم رأوا نيرانا وعددا كبير من الباكستانيين والجنود الأميركيين يسرعون إلى المكان.

وقال أحد سكان المنطقة إن الطائرة اصطدمت في نحو الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي بالجبال الواقعة شمالي شمسي وإن النيران شوهدت تندلع في المكان.

وذكر ضابط الاتصال في المنطقة ميران جان أن عشرات العربات الباكستانية والمركبات العسكرية الأميركية سارعت إلى موقع تحطم الطائرة. وأشارت شبكة ( CNN) التلفزيونية الأميركية إلى أن الطائرة أقلعت من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وتستخدم قوات مشاة البحرية الأميركية طائرات كي سي 130 التي تحمل عادة طاقما يصل عدد أفراده إلى ثمانية. وتستخدم الطائرة وهي طراز معدل لطائرات الشحن العسكرية سي 130 في إعادة تزويد الطائرات بالوقود كما يمكن استخدامها في نقل الأفراد.
المصدر قناة الجزيرة

BLACK TIGER
10-01-2002, 11:37 PM
مشكور ياسكريم على الأخبار الحلللللللللللللللللللللللوه;)

SECREM2002
11-01-2002, 11:17 AM
لا شكر على واجب