المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البنتاغون ينفي إسقاط طالبان لمروحية أميركية



SECREM2002
10-01-2002, 10:06 PM
رفض مسؤول أميركي ما أعلنته حركة طالبان الأفغانية الحاكمة بأن قواتها قد تكون أسقطت طائرة مروحية أميركية تحطمت في باكستان. في غضون ذلك أعلن وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد أن العمليات العسكرية ضد أفغانستان ستنتهي فور إسقاط طالبان والقضاء على تنظيم القاعدة.

فقد أعلن مصدر أميركي مسؤول أنه ليس هناك دليل يدعم تأكيدات طالبان بأن الطائرة أسقطت. وأشار المسؤول الذي رفض الإفصاح عن هويته إلى أن الطائرة المروحية لم تدخل أفغانستان، ولكنه أشار أيضا إلى أن أكثر من اثنين كانا على متنها.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد أعلنت في وقت سابق أن جنديين أميركيين قتلا عندما تحطمت طائرة تفتيش وإنقاذ أثناء تحليقها في مهمة مساندة لغارة شنتها عناصر من القوات الخاصة الأميركية اليوم قرب مدينة قندهار المعقل الرئيسي لطالبان. وأعلن مسؤول في البنتاغون أن عناصر القوات الخاصة أنهت تدخلها في الأراضي الأفغانية، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وأوضح المسؤول أن التقارير الأولية تشير إلى أنه ليست هناك إصابات أميركية في الغارة ذاتها التي قام بها أكثر من 100 من عناصر القوات الخاصة الأميركية بما في ذلك قوات الصاعقة. وأضاف أن قوات الصاعقة تسللت إلى أفغانستان لبضع ساعات في أول هجوم بري مساء أمس ثم نقلوا جوا إلى خارج البلاد.

وكان وزير التعليم في حركة طالبان أمير خان متقي قد أكد في وقت سابق ردا على البيان الأميركي أن الطائرة قد تكون أسقطت. وقال متقي إن عددا من المروحيات الأميركية هبطت ليلة أمس في منطقة جبل بابا غربي قندهار، مضيفا أن قوات طالبان في المنطقة "أجبرتهم على الفرار". كما أكد مسؤول آخر في طالبان اشتباك قوات الحركة مع عناصر من القوات الخاصة الأميركية قرب قندهار جنوب شرق أفغانستان، وتمكنت من صدهم في أقل من نصف ساعة على حد قوله.
المصدر قناة الجزيرة

BLACK TIGER
10-01-2002, 11:39 PM
مشكور ياسكريم على الأخبار الحلللللللللللللللللللللللوه;)

SECREM2002
11-01-2002, 11:09 AM
لا شكر على وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجب