المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اتهام قيادي بإخوان الأردن بـ"تشكيل فصائل مسلحة"



إسلامية
11-04-2009, 11:42 PM
قررت السلطات الأردنية توجيه تهمة "تشكيل فصائل مسلحة" لأحد قياديي حزب جبهة العمل الإسلامي (الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن) الذي اعتقل نهاية الشهر الماضي. ورفض الحزب الاتهامات معتبرا أن هدفها إيجاد مبرر قانوني لاستمرار التوقيف.
وقال حكمت الرواشدة عضو المكتب التنفيذي للحزب ووكيل الدفاع عن القيادي خضر عبد العزيز إن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة قرر توجيه تهمة "تشكيل فصائل مسلحة" لعبد العزيز.
وقال الرواشدة في تصريحات لموقع الجزيرة نت إن التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية تضمنت اتهاما لعبد العزيز بوجود علاقة بينه وبين حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وهو الأمر الذي نفاه عبد العزيز جملة وتفصيلا، بحسب الرواشدة.
واعتقلت الأجهزة الأمنية خضر عبد العزيز من مطار الملكة علياء الدولي نهاية الشهر الماضي أثناء توجهه مع زوجته لأداء العمرة.
وقال الرواشدة إن عبد العزيز نفى بشدة أي علاقة تنظيمية بينه وبين حركة حماس، واعتبر أن الاتهام ربما بني على أساس كثرة أسفاره لكل من مصر وسوريا أثناء الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على قطاع غزة (27 ديسمبر- 18 يناير)، موضحا أن سبب سفره المتكرر لهاتين الدولتين يعود لكونه تاجرا مرتبطا بعطاءات بعضها له ارتباط بالحكومة المصرية نفسها.
ولفت الرواشدة إلى أن عبد العزيز موقوف حاليا في سجن المخابرات العامة، وأن المدعي العام أوقفه على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما، وأن ضباط التحقيق معه في المخابرات طالبوا زوجته الجمعة أثناء زيارتها له بحضه على التعاون مع المحققين.
واعتبر وكيل الدفاع أن تهمة "تشكيل فصائل مسلحة" غير حقيقية وأن هدفها إيجاد مبرر قانوني لاستمرار توقيف عبد العزيز.
من جهته استنكر الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني أرشيد بشدة استمرار اعتقال القيادي الإسلامي وتوجيه "تهم ملفقة له". وقال للجزيرة نت إنه "كان متوقعا توجيه مثل هذه التهمة لخضر عبد العزيز لمحاولة إضفاء طابع قانوني على الاعتقال غير المبرر".
وأضاف أن "هذه التهمة توجه عادة لأي شخص يتم اعتقاله حتى لا يقال إنه موقوف دون سند قانوني".
وتابع "ليس من سياستنا في الحركة الإسلامية عمل أي تشكيلات مسلحة (..)، وهذه التهمة ليست أكثر من هرطقات، ونحن معروفون بأساليب عملنا السياسي والتنظيمي الذي لا يؤمن بأي من أشكال العنف".
يشار إلى أن مراقبين رصدوا مؤخرا نوعا من التراجع في علاقة الحكومة الأردنية بالحركة الإسلامية بعد منع السلطات سلسلة من النشاطات الجماهيرية للحركة، وحديث لجنة الحريات العامة في حزب جبهة العمل الإسلامي عن عودة أشكال من المضايقات الأمنية لأعضاء في الحزب.

http://almoslim.net/node/110070 (http://almoslim.net/node/110070)