المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وزير الخارجية الايطالي : الجميع يريدون الحوار مع سورية



سهم الاسلام
12-04-2009, 07:37 PM
وزير الخارجية الايطالي : الجميع يريدون الحوار مع سورية
http://syria-news.com/pic/italy/FrancoFrattinsi1.jpg
قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن "الجميع يريدون الحوار مع سورية، ووزيرة الخارجية الأميركية والسيناتور جون كيري أخبراني بذلك مؤخراً .. ومن الملاحظ تضاعف جهود الانفتاح على سورية بشكل خاص بعد تحسّن العلاقات السورية ـ الفرنسية مؤخرا". ‏

وأوضح فراتيني في تصريح لصحيفة "إيل فوغليو" الايطالية عقب الزيارة التي قام بها الى سوريا ولبنان أن "إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تؤكد مسار الانفتاح على سورية"، معبراً عن تفاؤله من "انفتاح عدد كبير من الدول على سورية لأنها ستصب في مصلحة الجميع في نهاية المطاف".

وكان وزير الخارجية الايطالي قال في تصريحات صحفية الخميس الماضي إن "ايطاليا وفرنسا تشاطرتا في الأشهر الماضية فكرة الانفتاح تجاه سورية"، مجددا استعداد بلاده ورغبتها بالإسهام في الحوار الذي تشهده المنطقة, واصفا بلاده بأنها "شريك حوار مع سورية يمتلك المصداقية".

وشهدت الساحة الدبلوماسية السورية في الآونة الأخيرة نشاطا ملحوظا، حيث استقبلت سورية وفودا دبلوماسية من الساسة الأمريكان، بالإضافة إلى آخرين من مختلف دول العالم.

ولفت فراتيني إلى أنه "لا يمكن أن يحل السلام الشامل والدائم في المنطقة دون مشاركة سورية في عملية السلام"، مشيرا إلى "ضرورة انسحاب إسرائيل من الجولان السوري المحتل"، واصفا إياها "بالعقبة الكبيرة في وجه السلام في المنطقة". ‏

يشار إلى أن فراتيني أنهى يوم الخميس الماضي زيارة رسمية لسورية التقى خلالها الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم، قال خلالها فراتيني إن المحادثات التي جمعتني بالرئيس الأسد والوزير المعلم فتحت صفحة جديدة من التعاون السياسي بين سورية وايطاليا.

وأعربت إيطاليا في أكثر من مناسبة ومنذ عهد رئيس وزراءها السابق رومانو برودي عن دعمها الحوار مع سورية نظرا "لدورها المحوري في المنطقة".

سيريانيوز
http://syria-news.com/readnews.php?sy_seq=93429