المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة دعوة مصرية على الانترنت من أجل " عيد للنظافة "



سهم الاسلام
12-04-2009, 07:39 PM
دعوة مصرية على الانترنت من أجل " عيد للنظافة "
http://www.syria-news.com/pic/varaities/garbage-a.jpg
أطلق مجموعة من الشباب المصريين موقعاً على شبكة الانترنت دعوا فيه إلى تحديد "عيد للنظافة" في مصر يشارك فيه الجميع الكبار والصغار في تنظيف بلادهم،

وحددوا 10 نيسان موعدا لهذا العيد الذي رفعوا شعارا له يقول "تعالوا ننظف بلادنا بأيدينا، تعالوا نجمل شوارعها وتعالوا ننظف ميادينها".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن هذه الدعوة تتزامن مع جهود وزارة البيئة المصرية المكثفة للتصدي للمشكلة في حين قرر فريق من المصريين ألا يقف مكتوف الأيدي إزاء ما يحدث.

وقال منسق عام الحملة مصطفى أحمد إن "مشكلة النظافة لدينا في مصر صعبة جداً، وأنا من خلال متابعتي للموضوع ورغبتي في الحياة في بيئة صحية نظيفة جاءتني فكرة عمل عيد يهتم فيه الجميع بالتنظيف أمام بيوتهم في أجواء تحتفي منها الكآبة".

وأضاف أحمد أنه "كما أن ذلك سيعكس الوحدة الوطنية أيضا حيث سيقوم المسلم والمسيحي بهذا العمل معا وتنظيف الشارع الذي يسكنان فيه وبالتالي سيسعدهما معا الانتماء لهذه البلد".

وأوضح أحمد أنه "في مصر لا توجد ثقافة الأدوار فالكبير ينظر لمن هو أقل منه على أنه أقل فعمال النظافة في مصر ينظر إليهم الناس شذرا ونحن نحاول تعديل هذه الصورة ومن هنا جاءت فكرة عمل عيد للنظافة تنزل فيه كل الطبقات إلى الشوارع للتنظيف".

وتشير التقارير إلى ارتفاع معدلات التلوث السمعي والبصري في مصر لدرجة أن حجم المخلفات التي تخرج يوميا من العاصمة المصرية القاهرة تصل إلى 20 ألف طن.


سيريانيوز
http://syria-news.com/var/articlem.php?id=5518