المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل ثلاثة من جنود الجيش اللبناني في هجوم شرق البلاد



إسلامية
13-04-2009, 01:31 PM
لقي ثلاثة من جنود الجيش اللبناني مصرعهم، اليوم الاثنين، وأصيب جنديان بجروح خطرة، في هجوم استهدف دوريتهم في منطقة البقاع شرقي البلاد.
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن سيارة جيب تابعة للجيش اللبناني تعرضت لهجوم في منطقة "رياق" التي تبعد نحو 20 كلم جنوب "بعلبك"، إحدى أكبر مدن البقاع.
ونسبت الوكالة إلى شهود عيان القول إن مسلحين أمطروا الآلية بالرصاص، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح اثنين آخرين. كما أطلقوا قذيفة "آر بي جي" انفجرت قرب الآلية.



ويعتقد بأن للهجوم صلة بمقتل تاجر مخدرات شيعي في المنطقة مؤخرا، حيث أفاد مراسل "فرانس برس" في بعلبك أن عددا من أقارب تاجر المخدرات علي عباس جعفر الذي أرداه الجيش في 27 مارس الماضي أطلقوا أعيرة نارية في الهواء ابتهاجا بمقتل جنود الجيش اللبناني.
وكان جعفر ملاحقا بـ 172 مذكرة توقيف تعود إلى تهم إطلاق نار على مراكز عسكرية، ومحاولة قتل عسكريين ومدنيين، والاتجار بالمخدرات، وارتكاب عمليات تزوير.


واشتهر سهل البقاع لفترة طويلة بزراعة المخدرات في لبنان، التي ازدهرت خلال الحرب الأهلية (1975-1990) وكانت تدر مليارات الدولارت، وعادت هذه الظاهرة إلى البروز في السنوات القليلة الماضية تحت ستار الاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد، وسط اتهامات لفصائل سياسية لبنانية مثل "حزب الله" الشيعي الموالي لإيران باستخدام عوائد الاتجار بالمخدرات في تمويل شراء أسلحة وعتاد خربي وتمويل عمليات ضد خصومه.


http://almoslim.net/node/110183 (http://almoslim.net/node/110183)

إسلامية
14-04-2009, 04:30 PM
مداهمات واعتقالات في البقاع اللبناني بعد اعتداء على الجيش


شن الجيش اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات، وصادر كميات من الأسلحة في أعقاب مقتل أربعة عسكريين في الجيش قرب مدينة بعلبك، أمس.
وتركزت المداهمات في حي "الشراونة" في بعلبك، وشملت منازل تضم عائلات من آل جعفر الشيعية، وغالبية أفرادها من المطلوبين بسبب الاتجار في المخدرات.
وقتل أربعة عسكريين لبنانيين وأصيب ضابط بجروح في كمين نصبه مسلحون يرجح أن يكون على خلفية مقتل تاجر مخدرات من عشيرة آل جعفر في المنطقة مؤخرا برصاص الجيش.
وأشار مراسل وكالة "فرانس برس" إلى أن مروحيات عسكرية لبنانية شوهدت تحلق في سماء المنطقة. وأوضح المراسل أن قوة من الجيش طوقت "حي الشراونة" غرب بعلبك، التي شهدت الاثنين إطلاق رصاص ابتهاجا بعد مقتل الجنود الأربعة. كما تمركز عناصر من الجيش في منزل "حسن جعفر" المشتبه بضلوعه في الكمين، وهو شقيق علي جعفر الذي قتل برصاص أطلقه جنود لبنانيون في 27 مارس على سيارته بعد امتناعها عن التوقف على حاجز أمني.
وكان علي جعفر ملاحقا بـ 172 مذكرة توقيف تعود إلى تهم إطلاق نار على مراكز عسكرية، ومحاولة قتل عسكريين ومدنيين، والاتجار بالمخدرات، وارتكاب عمليات تزوير.
واشتهر سهل البقاع لفترة طويلة بزراعة المخدرات في لبنان، التي ازدهرت خلال الحرب الأهلية (1975-1990) وكانت تدر مليارات الدولارت، وعادت هذه الظاهرة إلى البروز في السنوات القليلة الماضية تحت ستار الاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد، وسط اتهامات لفصائل سياسية لبنانية مثل "حزب الله" الشيعي الموالي لإيران باستخدام عوائد الاتجار بالمخدرات في تمويل شراء أسلحة وعتاد حربي وتمويل عمليات ضد خصومه.
وقبل ظهر اليوم الثلاثاء، أقيم استقبال شعبي عند مدخل منطقة عكار لجثامين ثلاثة من الجنود وسط اتهام بعض الخطباء، عبر مكبرات الصوت، "حزب الله" الشيعي بالتستر على المتورطين بمقتل الجنود؛ لأن الكمين وقع في منطقة تعتبر من معاقل الحزب الشيعي.


http://almoslim.net/node/110246 (http://almoslim.net/node/110246)