المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية دعوة لعقد قمة إسلامية طارئة لإنقاذ الأقصى



إسلامية
13-04-2009, 10:04 PM
بعد أن سمحت شرطة الاحتلال لنحو 50 مستوطنا صهيونيا بالدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك والتجول فيه، دعت وزارة الأوقاف في الحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة إسماعيل هنية إلى عقد قمة إسلامية طارئة لوقف الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق المسجد الأقصى.

وحذر طالب أبو شعر وزير الأوقاففي حكومة هنية من عمليات الاقتحام اليهودية المتكررة والممنهجة لباحات وساحات المسجد الأقصى.
من جهته، دعا مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس حاتم عبد القادر "المواطنين في مدينة القدس المحتلة وداخل أراضى عام 1948 إلى شد الرحال للمسجد الأقصى صباح الخميس المقبل لصد أي محاولة اعتداء أو اقتحام للجماعات اليهودية المتطرفة". لافتا إلى وجود مخطط خطير تعتزم الجماعات اليهودية المتطرفة تنفيذه في هذا اليوم ويشمل اقتحام المسجد الأقصى ومحاولة إقامة بعض الطقوس والشعائر التلمودية، وذلك في ذروة الاحتفالات بيوم الفصح.
من جهة أخرى، أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في تصريحاتٍ صحافية أمس أن "لجنة القدس" التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ستعقد اجتماعاً وزارياً لها في المغرب مطلع الشهر المقبل لبحث الأوضاع في القدس المحتلة.
وذكر موسى أن الجامعة تلقت طلباً فلسطينياً لعقد اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث الوضع في المدينة في ضوء الإجراءات "الإسرائيلية" الأخيرة فيها.

http://almoslim.net/node/110186 (http://almoslim.net/node/110186)