المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية آلاف المقدسيين يتصدون لمحاولة صهيونية لاقتحام الأقصى



إسلامية
16-04-2009, 03:32 PM
توافد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني إلى محيط المسجد الأقصى المبارك استجابة لنداء الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 1948، للتصدي لمحاولات المتطرفين الصهاينة اقتحام باحات المسجد الأقصى.
وتظاهر الفلسطينيون الذين منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى المسجد منذ صباح اليوم الخميس عند باب الأسباط، بينما احتشد النساء والأطفال والرجال ـ فوق الخمسين عامًا ـ في باحات المسجد الأسير وداخله.
وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني أعلنت منذ الليلة الماضية أنها ستغلق مدينة القدس المحتلة في وجه المواطنين الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا، وفرضت العديد من الإجراءات المشددة على بوابات المسجد الأقصى المبارك، ودفعت بأعداد هائلة من حرس حدودها وشرطتها ووحداتها الخاصة إلى البلدة القديمة ومحيطها، ونشرتهم في الشوارع والطرقات والأحياء والأسواق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.
وتسود أجواء مشحونة بالتوتر الشديد مدينة القدس المحتلة وبخاصة بالقرب من بوابات البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك، بعد سماح شرطة الاحتلال للحافلات التي تقل اليهود المتطرفين بالوصول بحرية إلى باب المغاربة والتوجه إلى حائط البراق.
ووضعت سلطات الاحتلال متاريس بوليسية وعسكرية على بوابات البلدة القديمة، وبخاصة بوابات (العامود والساهرة والأسباط)، وأغلقت المدخل الرئيسي لبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة ووادي حلوة.
وكانت العديد من القيادات الفلسطينية الدينية والوطنية دعت سكان القدس وضواحيها وبلداتها وقراها وأحيائها وسكان الداخل الفلسطيني المحتل، إلى شدِّ الرحال والزحف منذ ساعات الصباح الأولى للتصدي للمتطرفين اليهود الذين أعلنوا عزمهم تسيير مسيرة كبرى وغير مسبوقة لاجتياح المسجد الأقصى المبارك تحت عنوان "حملة شدِّ الظهر".
وأكدت القيادات الفلسطينية -التي ضمت الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، والشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي المحتلة عام 1948، والقيادي في "فتح" حاتم عبد القادر في تصريحات صحفية، أن هذا الاجتياح الصهيوني يعني تهويد المسجد الأقصى ، إضافة إلى ما سيرافق هذا الاجتياح من أداءٍ للطقوس والشعائر التلمودية في باحات المسجد الأقصى وساحاته.
ووصفت القيادات عملية الاجتياح، التي تم الإعلان عنها صراحة في وسائل إعلام الاحتلال، بالأوسع منذ احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس والمسجد المبارك في عام 1967م.

http://almoslim.net/node/110391 (http://almoslim.net/node/110391)