المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "علماء فلسطين" تعتبر الجمعة يومًا للنفير العام وتدعو لحماية الأقصى



إسلامية
16-04-2009, 11:17 PM
طالبت "رابطة علماء فلسطين" جامعة الدول العربية والعواصم العربية والإسلامية باتخاذ مواقفَ جادةٍ وحقيقيةٍ لإجبار الاحتلال على وقف انتهاكاته وتجاوزاته لحرمات المسلمين ومقدساتهم، ودعت إلى مسيرات غدًا الجمعة.
وأكدت الرابطة في بيانٍ صحفيٍّ، أهمية اتخاذ العالم الإسلامي الموقفَ المطلوبَ من المسلمين عامةً للذود عن المقدسات الإسلامية المستباحة في فلسطين.
ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على حكوماتها بكافة الوسائل المتاحة من أجل الوقوف في وجه الهجمة الشرسة على المقدسات الإسلامية، وإلا فإن الكل يُعتَبر آثمًا لو قصَّر في هذا الميدان.
وقالت الرابطة: "آن الأوان للتحرك المباشر والسريع للجميع بكافة المستويات، حكوماتٍ وشعوبًا ومؤسساتٍ، حتى نوقف هذا الحقد على المسجد الأقصى ومدينة القدس، وليكن يوم غدٍ الجمعة يوم غضبٍ ونفيرٍ من أجل الأقصى في كافة بلاد العالمين العربي والإسلامي، ولتكن خطبة الجمعة في جميع مساجد المسلمين كافة لبيان أهمية المسجد الأقصى وكشف مؤامرات العدو في هدمه وتهويده ومنع المسلمين من الصلاة فيه".
وحثت جماهير مدينة القدس المحتلة وأراضي عام 48 على مواصلة اليقظة والحذر لصد كافة محاولات ومخططات تهويد مدينة القدس المحتلة وانتهاك حرمة مقدساتها، بالوجود الكثيف في باحات المسجد الأقصى المبارك في مختلف الأوقات، وعدم الغفلة عن تحركات جنود الاحتلال وأوباش المستوطنين الذين لا يرقبون في مقدساتنا إلاًّ ولا ذمة.
ووجَّهت الرابطة رسالةً إلى الحالمين بالسلام من العرب أنْ كفى تشبثًا بهذه المهزلة المسمَّاة "المفاوضات العبثية" في ظل هذا التصعيد الخطير ضد المقدسات، والتمدد بالمغتصبات في الأرض المباركة، وبعد شلالات الدماء التي تتدفق على أرض غزة الحبيبة.
وأكدت أن مدينة القدس تمر بمرحلةٍ بالغة الخطورة من جرَّاء استمرار الاعتداءات الصهيونية، وتجدد محاولات المغتصبين استباحة حرمة المسجد الأقصى، رغم ما يمثله ذلك من انتهاكٍ صارخٍ لحرمة المقدسات الإسلامية، ومساسٍ خطيرٍ بمشاعر مليار ونصف المليار مسلم في بقاع الأرض.
وشددت على أن التصعيد الصهيوني الخطير في القدس، التي يحتفل بها العرب كعاصمةٍ للثقافة العربية هذا العام 2009م، يستدعي حشد الطاقات ورص الصفوف لمواجهة المخططات الخبيثة.


http://almoslim.net/node/110418 (http://almoslim.net/node/110418)