المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية سلطات الاحتلال تفرض زي "جوانتانامو" على أسرى فلسطينيين



إسلامية
23-04-2009, 10:11 PM
قالت مصادر حقوقية فلسطينية إن إدارة السجون في الكيان الصهيوني تعتزم فرض الزي البرتقالي (المماثل لزي أسرى جوانتانامو) بالقوة على الأسرى الفلسطينيين في سجن "جلبوع".
ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن بيان للمركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن إدارة السجون "الإسرائيلية" هددت باستخدام أساليب قمعية بحق الأسرى لإرغامهم على قبول الزي البرتقالي، من ذلك تهديدها باقتحام الغرف والأقسام ومصادرة ممتلكات الأسرى.
واعتبر المركز "فرض الاحتلال الزي البرتقالي على الأسرى الفلسطينيين بالقوة يأتي في إطار السياسة العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الأسرى في السجون". ودعا المركز الأسرى في كافة السجون إلى رفض الزي البرتقالي وعدم استلامه على الإطلاق من إدارات السجون والتصدي للسياسة "الإسرائيلية" القمعية، مشيرا إلى "حالة السخط والغضب الشديدتين التي تسود بين الأسرى".
وطالب المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيانه المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية والمحلية الحقوقية بالوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين، والعمل على وقف الإجراءات الصهيونية التعسفية بحقهم.
يشار إلى أن إسرائيل تعتقل أكثر من 11 ألف أسير فلسطيني موزعين على 25 سجنا ومركز توقيف.
من جهة أخرى، قالت "جمعية الأسرى المحررين": إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الطالبة الفلسطينية ميمونة موسى خلف جبريل (16 عاما) أمام سجن "عوفر" أثناء زيارتها لأخيها الأسير في السجن بدعوى حيازتها سكينًا.
وبينت الجمعية أن قوات الاحتلال انهالت بالضرب المبرح على ميمونة بحجة ضبطها بسكين. وأضافت أنه تم منع الأسرى من الزيارة لهذا اليوم بسبب الحادث، وأن إدارة السجن أجبرت أهالي الأسرى على العودة من حيث أتوا.

http://almoslim.net/node/110757 (http://almoslim.net/node/110757)