المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية روسيا تعلن مقتل 73 شيشانيا بينهم قائد ميداني



SECREM2002
11-01-2002, 09:04 AM
قالت روسيا إن قواتها قتلت 73 مسلحا شيشانيا بينهم قائد ميداني واعتقلت 20 آخرين في عملية عسكرية كبيرة تعتبر الأنجح التي تشنها القوات الروسية منذ عدة أشهر في الشيشان.

وقال المتحدث باسم الكرملين في الشيشان سيرجي ياسترجيمسكي إن رسلان شيلاييف الذي قتل في العملية التي وقعت أمس الأحد يحتل المرتبة السادسة في هرم القيادة الشيشانية. وتحمل موسكو شيلاييف مسؤولية إسقاط مروحية روسية كانت تقل عددا من العسكريين الروس بينهم جنرالات قرب العاصمة غروزني في سبتمبر/ أيلول الماضي مما أدى إلى مقتل جنرالين وخمسة عقداء روس.

وأرسلت روسيا قواتها إلى الشيشان في بداية أكتوبر/ تشرين الأول عام 1999 لوضع حد لما تقول إنه محاولة للانفصال قادها عدد من الزعماء الشيشان والذين تصفهم موسكو بالإرهابيين.

وتزعم روسيا أنها نجحت في إخماد هذه المحاولات، لكنها تبدو غير قادرة مع ذلك على وقف الهجمات التي يشنها المقاتلون الشيشان على قواتها في مختلف أنحاء الجمهورية والذي تكبدها خسائر فادحة في الأرواح. وبدأت أولى محاولات الاتصال بين ممثلين عن الكرملين والمتحدث باسم الزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي لكنها لم تنجح حتى الآن في ترتيب محادثات سلام بين الجانبين.

المصدر قناة الجزيرة