المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اتهام فلسطيني



SECREM2002
11-01-2002, 10:04 AM
في هذه الأثناء اتهم مسؤول أمني فلسطيني رفيع المستوى "جزءا" من حركة حماس بالعمل على تقويض السلطة الفلسطينية، معتبرا أن أوامر تنفيذ هجوم الأربعاء جنوبي إسرائيل جاءت من الخارج وأن "دولا عربية وإسلامية تقف وراء" هذه المجموعة من حركة حماس.


فلسطيني مسلح من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس يعلن مسؤولية الحركة عن الهجوم على موقع للجيش الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول الأمني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "جزءا من حركة حماس في الخارج مدعوما من دول عدة عربية وإسلامية يعمل على تقويض السلطة الوطنية الفلسطينية والمشروع السياسي" الذي تعمل على تحقيقه. وأوضح المسؤول أن بعض هذه الدول يقدم المال, والبعض الآخر التدريب العسكري والسلاح, وأن هدفها "المزايدة على السلطة الفلسطينية".

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن ثمة تباينا في وجهات النظر بين قيادة حماس في الداخل وقيادتها في الخارج. وقال "في الوقت الذي نحاول نحن فيه تثبيت ورقة تينيت وتوصيات ميتشل, جاءت هذه العملية لتعطي لرئيس الحكومة الإسرائيلية أرييل شارون أسبابا للقيام بعملية اغتيال للانتقام من حركة حماس, ويقومون هم (عناصر حماس) بدورهم بالرد".

وقد أكد عضو القيادة السياسية في حركة حماس الشيخ تيسير عمران أن حركة حماس لم تخرج عن بيانها بوقف العمليات المسلحة وعن الوحدة الوطنية. وتساءل "هل الشعب الفلسطيني قرر وقف المقاومة, فشرط سبعة أيام هدوء هو من شارون, ومن قال إن الشعب الفلسطيني يجب أن ينصاع لأوامر شارون وهل هناك اتفاقيات؟ حتى الاتفاقيات لا تنص على تهدئة سبعة أيام!".

بوادر صراع فلسطيني
من جهة أخرى قال ناطق رسمي باسم القيادة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية تعقيبا على المواجهة المسلحة اليوم جنوبي إسرائيل إن القيادة "لن تتهاون مطلقا مع هذا التحدي الخطير لقرار الإجماع الوطني بوقف النار والتهدئة، وقد اتخذت وتتخذ الإجراءات الأمنية ضد كل عبث بالأمن الوطني والمصلحة الوطنية".

واعتبر الناطق أن الجهة المسؤولة عن هذه العملية تلحق الأضرار بالشعب الفلسطيني، وهو ما يقوم به شارون ويركز عليه لتدمير عملية السلام ومتابعة خططه العسكرية والاقتصادية والعدوانية ضد الفلسطينيين.

صورةفلسطيني مسلح من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس يعلن مسؤولية الحركة عن الهجوم على موقع للجيش الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة
المصدر : قناة الجزيرة