المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة أنفلونزا الخنازير يواصل انتشاره في أمريكا وأوروبا



إسلامية
07-05-2009, 01:36 AM
واصل فيروس انفلونزا الخنازير انتشاره في دول العالم وخاصة في قارتي أوروبا وأميركا، حيث أعلنت المكسيك عن ارتفاع عدد الوفيات بالمرض إلى 42 شخصا فيما توقعت المراكز الصحية الأميركية ارتفاع عدد الإصابات والوفيات خلال الأيام والأسابيع المقبلة.
وأحصت السلطات الصحية الأميركية 642 حالة إصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير أي بزيادة 239 إصابة عما كانت قد أحصته أمس الثلاثاء، بحسب بيان نشرته مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها على موقعها على الانترنت.
وقد طال الفيروس 41 ولاية من أصل 50، مقابل 38 ولاية كان أعلن عنها الثلاثاء.
وبقي عدد الوفيات اثنتين حيث توفي طفل مكسيكي في الثانية من العمر في تكساس الأسبوع المنصرم فيما توفيت الثلاثاء في الولاية نفسها امرأة في الثلاثينات كانت تعاني أصلا من مشاكل صحية.
ووصل الفيروس إلى واشنطن حيث العاصمة مع 9 إصابات مؤكدة بالمرض، فيما كانت ولاية إيلينوي هي الأكثر تأثرا مع 122 إصابة.
وفي المكسيك، أعلن وزير الصحة خوسيه أنخجل كوردوفا اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة وفيات انفلونزا الخنازير في البلاد من 29 إلى 42، مضيفا أن عدد الإصابات تجاوز الألف، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لإعادة الحياة إلى طبيعتها بعد إغلاق دام خمسة أيام.
وسجلت الحصيلة الجديدة 13 وفاة جديدة، فيما أشارت إلى إصابة 1070 شخصا بالعدوى، مقارنة بـ913 أمس في المكسيك التي تشكل بؤرة فيروس. وقال كوردوفا في مؤتمر صحافي إن أغلبية الضحايا بين 20 و39 عاما.
ومن جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إن انفلونزا الخنازير الجديدة آخذة في الانتشار في أوروبا بعد تأكيد ظهور مزيد من حالات الإصابة في بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد التي أعلنت اليوم أولى الإصابات فيها. ورفعت المنظمة العالمية حالات الإصابة المؤكدة في بريطانيا إلى 27 حالة. كما سجلت في كوريا الجنوبية حالة جديدة.
وقد تضطر الأمم المتحدة إلى تصنيف انفلونزا الخنازير في درجة الوباء العالمي. إذا ثبت تفشي المرض في مجتمعات خارج الأميركيتين. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير على مستوى العالم قد بلغ 1516 حالة من بينها 30 حالة وفاة.

http://almoslim.net/node/111512 (http://almoslim.net/node/111512)