المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة الشيخ الزنداني يحذر من مخطط يشطر اليمن لأربع دويلات



إسلامية
10-05-2009, 12:04 AM
حذر عالم الدين اليمني، فضيلة الشيخ عبد المجيد الزنداني، من مخطط أمريكي يهدف إلى تقسيم اليمن لأربع دويلات منفصلة.
وأكد الشيخ الزنداني في حديث لصحيفة يمنية أن هذا المخطط الذي كانت قد أعلنته الولايات المتحدة على لسان وزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس باسم "الفوضي الخلاقة" له مخاطر وتبعات عدة، قائلاً إن مخاطر التقسيم قائمة، و"نحن الآن نعيش بداية الفوضى".
وأضاف الشيخ الزنداني في حديث نشرته يومية "أخبار اليوم" شبه الرسمية اليوم،"الرئيس على عبد الله صالح قد أخبر بذلك وحذّر منه، وأخبرنا عن إمكان أن تكون اليمن بداية صوملة، أو تكون عرقنة كالعراق، أو ستصبح الحرب من طاقة إلى طاقة يعني الفوضى، وهذه الفوضى هي الهدف للاستعمار"..
وأكد الشيخ أن تقسيم اليمن إلى أربع دويلات نشرته وزارة الدفاع الأميركية التي وضعت خريطة ضمت الشرق الأوسط الكبير الذي يقوم على تقسيم الدول العربية، وأعلن في حينه وتحدث عنه الناس (تقسيم المقسّم) وتقسيم البلاد العربية وإضعافها حتى لا تكون هناك دولة قادرة على أن تتخذ موقفا قويا يوما ما ضد الكيان الصهيوني.
ونبَّه الشيخ الزنداني إلى مخاطر الوقوع في هذا المصير؛ "لأن هذا العصر لا مكان فيه للدويلات الهزيلة والضعيفة"
وأوضح أنه ليس كل ما يريده ويتمنّاه الأعداء يتحقق، هم يخططون والشعوب إذا وعت أمْرَها وأخلصت لقضيتها وأوقفت التدخلات الأجنبية في شؤونها الداخلية ووحدت صفوفها، إن شاء الله، تقف وتصدّ كل هذه المؤامرات الأجنبية.
وطالب الزنداني بوضع حلول لمطالب المحتجين في الجنوب وإنصافهم من المظالم حتى لا ينفرط عقد الوحدة اليمنية ويتحول اليمن إلى دويلات.


http://almoslim.net/node/111649 (http://almoslim.net/node/111649)