المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات للخبراء بالنسبه لحرق الدهون

M07med
18-05-2009, 12:03 AM
السلام عليكم

بس عندي كم استفسار للخبراء بهذا المنتدى

انا امارس لعبة كمال الأجسام من حوالي سنه ونص والحمدلله جسمي ماشي تمام من غير مكملات. بس عندي مشكله في الدهون خصوصا منطقة البطن والخواصر حيث اعاني من انتفاخ في البطن وتراكم الدهون.

فـ سؤالي هو هل ممارسة الجري بعد التمرين تساعد على حرق الدهون من الجسم ؟

وكم تكون المده المناسبه كم كيلو تقريبا ؟ 2 كفايه او اكثر ؟

وما انواع التمراين الي تنصحوني فيها تمارين تكرار بدون وزن ولا مع وزن ؟

وبالنسبه للتغذيه انا آكل ثلاث وجبات رئيسيه وتقدرون تقولون اني اثقل فيهم خصوصا على وجبة الغده " خبركم الأكلات الخليجيه مجبوس وغيره "

ويعطيكم العافيه

mashkaljey
18-05-2009, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم انت تقوم بعمل ممتاز ولكن ينقصك بعض الامور التي ستفيدك جدا

1- عليك بتقسيم الوجبات والتقليل من كمية الدهون بالاكل واتباع نظام غذائي دقيق في حسابك لما تحتاجه من غذاء يساعدك على اداء التمرين بالشكل المطلوب وبالتالي الاكتفاء بهذه الوجبات عن الفيتامينات او البروتينات ولنقل المكملات الغذائية وسأضع لك بعض ما ستستفيد منه وكيف باذن الله

2- تستطيع ان تقوم بعمل تمارين لمنطقه الخصر والبطن وايضا اذا كنت تبحث عن المنتجات فهناك منتجات تقوم بعمليه حرق للدهون في هذه المنطقه بالتحديد ومن ابرز وافضل هذه المنتجات ال lipo 6 فهو يحرق الدهون بشكل ممتاز بشرط ان لا تكون تعاني من امراض الضغط والسكر والقلب وان تتناول المنتج بالشكل الصحيح

3-بالنسبة للجري فهو يساعد على حرق الدهون ولكن لنعتبر انك في العشرين من عمرك اذن يجب عليك مزاولة الهرولة والمشي السريع والجري السريع كلن له دقيقتين الى دقيقه ونصف لمدة نصف ساعه كامله عن ان لا تقل عن النصف ساعه وايظا لاتجعلها فقط جري لان الجري يحرق العظلات والدهون وبالتالي ستفقد عضل بالاضافه الى الدهون لهذا اتبع طريقه المشي السريع دقيقتين ثم الهرولة دقيقتين ثم الجري دقيقه ومن ثم عد مره اخرى لنفس الجدول لمده نصف ساعة

4- بالنسبة للتمارين فهي تختلف اذا كنت تريد ضخامه ام تقسيم ؟ التكرار الكبير باوزان خفيفه فهذا للتقسيم اما التكرار بصورة بسيطة باوزان ثقيله فهو للضخامه وانت لك سنة ونصف اذن انت تعلم ماهي التمارين التي ستناسبك بالتاكيد

الان بالنسبة لاول موضوع لاني لم اشرح الغذاء المناسب فهو اخي يعتمد على حسب حاجتك له ان لم تكن تتغذا بالشكل الصحيح عليك بتزويد نفسك بالمكملات الغذائية وانصحك بالتاكيد بشراء ملتي فيتامين من اي صيدليه ومن ثم البروتين الصافي زيرو فات وهناك انواع كثيرة ومنتج كربوهيدرات وان كنت تحتاج لضخامه فهناك متنتجات اخرى زيادة على هذه الامور ال 3

الوجبات يجب ان تكون قليله الدهون كثيرة البروتين

وهذا شرح لاحد الاخوة في المنتدى لاهم الاغذيه

=====

ولكن خليني اعطيك بعض الامور ابتعد عن الامور المقلية .. ابتعد عن الزيوت المتحولة .. ابتعد عن المكرونة والرز والخبز والعيش الابيض

بعد المغرب اقطع الكربوهيدرات او قلل منها بشكل كبير

خذ وقت كافي من النوم ولا تسهر بمعنى 6-9 ساعات نوم يومياً

وجبات فطور وغدا وعشا منتظمة وبينها وجبات صغيرة مثل فاكهتين مثلاً او سلطة او اشياء خفيفة زبادي قليل الدسم وما إلى ذلك لكي لا تشعر بالجوع

مثلاً لو قلنا في الصباح الباكر لو استيقظت ونويت تاخذلك الفطار .. شطرتين من السندويش الاسمر مع مرتديلا مثلاً او زبدة الفول السوداني .. مع قطعتين الى ثلاث صغار من الجبن الابيض وخيارة مقطعة وطماطم مقطع وزيتون وثلاث بيضات مسلوقين

بعدها بساعتين ونصف او ثلاث ساعات تاخذلك موزة مع تفاحة مثلاً في فترة الظهيرة تصبر نفسك

وقت الغداء مثلاً تقدر تاخذلك زبادي قليل الدسم .. صدر دجاج مشوي او في الفرن بدون دهن او قليل من زيت الزيتون وممكن قطعة لحم او سمك كذلك .. وبطاطا حلوة مسلوقة .. وسلطة ممكن

فترة مابين الغداء والعشاء تاخذلك مثلاً سلطة مع برتقالة او كأس من الحليب قليل الدسم

العشاء ممكن علبة تونة بالماء وليس بالزيت .. مع كوب من البروكلي المسلوق .. وقليلاً من المكسرات الغير مملحة مثل الجوز واللوز والفستق

ممكن فاكهة قبل النوم بساعتين او ثلاث وتنام بعدين وهكذا

=====

بالتوفيق

M07med
30-05-2009, 10:33 PM
مشكور اخوي :)

passwoord
02-06-2009, 03:58 PM
مش عارف بس كل واحد بيقول كلام مناقض لكلام التاني انا سمعت هنا في المنتدي ان تاكل كاربوهايدرات بليل قبل النوم وبروتين علــــــشان العضله بتتكوم ونتا نايم

passwoord
02-06-2009, 04:02 PM
مش عارف بس كل واحد بيقول كلام مناقض لكلام التاني انا سمعت هنا في المنتدي ان تاكل كاربوهايدرات بليل قبل النوم وبروتين علــــــشان العضله بتتكوم ونتا نايم:33::argue:

kok.6
03-06-2009, 12:06 AM
مش عارف بس كل واحد بيقول كلام مناقض لكلام التاني انا سمعت هنا في المنتدي ان تاكل كاربوهايدرات بليل قبل النوم وبروتين علــــــشان العضله بتتكوم ونتا نايم:33::argue:

هو بالليل ممكن تاكل بروتين لأنه مفيد لنموا العضله بس مهب قبل النوم على طوول لا قبل انوم بساعه او ساعتيين

وبالنسبه للكربهدرات بالليل خطأ لأن الكربهدرات ستتحول إلى دهون اذا ما احرقتها بالتماريين او باليوم نفسه

واتمنى ان الكباتن يصححون اذا فيه اخطاء

عاشق الميرنغي
03-06-2009, 12:58 AM
هو بالليل ممكن تاكل بروتين لأنه مفيد لنموا العضله بس مهب قبل النوم على طوول لا قبل انوم بساعه او ساعتيين

وبالنسبه للكربهدرات بالليل خطأ لأن الكربهدرات ستتحول إلى دهون اذا ما احرقتها بالتماريين او باليوم نفسه

واتمنى ان الكباتن يصححون اذا فيه اخطاء

أهلاً أخوي ..

أنا عن نفسي أقوم بالتمرين في الليل ، يعني غالباً مابين الساعة 8-9 .. وبعد التمرين أكلي تمر مع ماي .. هل هذا ينفع ولا هالشي يضر بجسمي

مع العلم إني أتبع جدول حرق دهون لتقسيم الجسم .

rachidworld
03-06-2009, 05:40 AM
التمر جيد ولكن لازم تحسبوا مع حساب الكمية لانت لازم تتناولها من الكارب في اليوم لان كل شئ لازم يكون محسوب على حسب احتياجاتك اليومية

rachidworld
03-06-2009, 05:46 AM
ولاحضة بعض الاخطاء من كلام الاخ مشكلجي عن التكطرارات الكبيرة والاوزان الخفيفة

وتقريبا فيه اخطاء كثير عن بيتصح ميكلش الاروز ياريت يا اخ ماشكلجي تكون عارف انت بتقول ايه وبتنصح بالمورتديل ده مش اكل واحد رياضي وسندويتش

mashkaljey
04-06-2009, 01:05 AM
اهلا كابتن rachidworld

انا احترم رايك وسيتم الرد عليك بالخاص لتنويرك لان الردود يلي انا كتبتها ليست من الفراغ

mashkaljey
04-06-2009, 01:12 AM
للاسف كابتن رشيد غير مسموح لي بالرسائل الخاصه

وهذه رسالتي لك

=============
السلام عليكم

اهلا بالكابتن

بالنسبة لمسألت التكرار الكثيره بالاوزان هذا كان كلام الكابتن البرشا وانا نقلته عنه ولكني تاكدت من الكلام هذا بعد ان اثبته لي المدرب في الجيم وتقدر ترجع لموضوع الكابتن البرشا وتتاكد بنفسك والموضوع هو الخاص بالاستفسارات

وبالنسبة للمرتديلا فايظا انا نسخته بالحرف الواحد وايظا كتبت اعلاه اني ناقل الرد من المنتدى اللي نحن فيه يعني مش من فراغ والنقل ايظا كان من موضوع الكابتن البرشا وتقدر ترجع لموضوعه عن الاستفسارات وتتاكد بنفسك

وانا ما احببت اني ارد عليك بهالرد عشان ما اقلل من خبرتك واخلي بينك وبين البرشا اي اشكال في الردود او الاراء لانه هالامور ما بتفيد احد

موفق خير وتقبل احترامي

==========

rachidworld
04-06-2009, 04:37 AM
هههههههههه لا تخاف مش حتقلل ولا حاجة
بالنسبة للاخ البرسا مش حيكون بيني وبينه اي مشاكل سواء الان او المستقبل ان شاء الله لانه صديق وعزيز كمان
وبما اني قلت لك فيه اغلاط لاني متاءكد
انت الان عرفت ان مفيش تكرار كثير ووزن خفيف للتنشيف حتى مدربك غلط في هده المسئلة
لان هناك عوامل اخرى هي لبتساعد على التنشيف ودكرتها للشباب عدة مرات
اما المرتديلا فلا تعتمد عليها من ناحية مصدر البروتين لان كثرة تناول المرتديلا فهي مضرة وغير مفيدة
وقضية مايكلش الاروز لازم تعرف ان الاروز يعتمدون عليه سواء ضخامة او في التنشيف اما البطاطا الحلوىهي للازم تتجنب في فترة التنشيف وهدا طبعا لازم مع عملية حسابية لحتياجات الجسم في كل فترة + لازم يكون الميزان موجود لوزن اي مادة غدائية هدا ادا كان الشخص يريد حسابتها صح
اما عن حارق الدهون انه بيحرقها في منطقة الخصر والبطن وهدا غلط لانه لايوجد اي شئ بيحرق الدهون من منطقة معينة لان الدهون تنزل من الجسم بصفة عامة لان حارق الدهون فهو مساعد لاغير ولا يعتمد عليه لوحده

مفيش مشكل احنا هنا للنقاش
واحتراماتي يا باشا

xxdadxx
04-06-2009, 02:19 PM
بالنسبة للمارتاديلا انا عملت تجربة واثبتت لي ان المارتاديلا تحتوي على الاقل 30% دهون معقدة

وضعت المارتديلا ( ليست مثلجة ) في المايكرويف وشغلت نظام اذابة الثلج بعد دقيقة اخرجت المارتاديلا ورفعتها من الصحن وجد كمية كبيرة من الدهون على الصحن التي تحولت الى شكل زبدة بعد حوالي دقيقتين
حاولت ان اقارن كمية الدهون وحجم شريحة المارتديلا وجدت ان كمية الدهون هي 30-40%

اكيد تحتوي كمية كبيرة من البروتين ولكن مع هذه الكمية من الدهون انا مع الاخ رشيد واقول المرتديلا مضرة بلاعب الحديد

mashkaljey
04-06-2009, 10:36 PM
ههههه والله يا اخوان انا من زمان وانا بحب المرتديلا بشكل جنوني :)

موفقين يا ابطال