المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ساركوزي يفتتح غدا قاعدة عسكرية فرنسية في الإمارات



إسلامية
24-05-2009, 10:10 PM
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، غدا الاثنين، زيارة رسمية إلى الامارات، تستمر يومين، يفتتح خلالها أول قاعدة عسكرية فرنسية بالمنطقة هي قاعدة "السلام"، ويبرم عقودا تجارية من المنتظر أن تنعش اقتصاد بلاده المتهاوي.
ويرافق ساركوزي في زيارته للإمارات وزراء الخارجية برنار كوشنير والدفاع هيرفي مورين والمالية والاتصالات كرستين الانبل، بالإضافة إلى وفد برلماني، ووفد رفيع من رجال الأعمال الفرنسيين، وفقا لما ذكرته وكالة الأبناء الكويتية "كونا".
وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الإمارات تسعى إلى شراء خمسة أسراب أو 60 مقاتلة من طراز (رافاييل) الفرنسية، بتكلفة تتراوح بين ستة وثمانية مليارات يورو.
وقالت مصادر مقربة من قصر الإليزيه إن اتفاقية عسكرية جديدة ستوقع خلال زيارة ساركوزي الحالية للإمارات، ستحل محل اتفاقية قديمة وقعت عام 1995.
يذكر أن فرنسا تزود الإمارات بأكثر من 90 في المائة من المعدات العسكرية، كما أنها تسعى الى احداث تطويرات على اتفاقياتها العسكرية مع دول منطقة الخليج.
ومن المقرر أن يجري ساركوزي كذلك خلال زيارته للإمارات محادثات حول إمكان بدء تعاون نووي مع أبوظبي، على الرغم من توقيع الامارات اتفاقا مع الولايات المتحدة جول ذلك.


http://almoslim.net/node/112381 (http://almoslim.net/node/112381)