المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة "الإعلام" الكويتية تحقق مع قناة شيعية تعرضت لثوابت الدين وسبت الصحابة



إسلامية
28-05-2009, 01:16 AM
شكلت وزارة الإعلام الكويتية لجنة تحقيق عاجلة للنظر في ما دأبت قناة "الأنوار" الشيعية على نشره من برامج تتعرض لثوابت الدين الإسلامي وتسب الصحابة رضي الله عنهم، فضلا عن التعرض للمملكة العربية السعودية.
ووفقا لما ذكرته بعض المواقع الإلكترونية فإن النيابة العامة الكويتية ستنظر اليوم في أمر القناة، وبخاصة ما ورد على لسان مرجع شيعي يدعى عبدالحميد المهاجر على شاشة القناة خلال مداخلة من الكويت من زعم أن "الصلاة خلف إمام المسجد الحرام باطلة وحرام ويجب طرده من المسجد الحرام الآن"، في إشارة إلى الشيخ الكلباني أحد أئمة الحرم على خلفية تصريحات له تعرض فيها للشيعة وعقائدهم الباطلة.
واستنكر مسئولون كويتيون بعدها مباشرة هذا التصريح ، مما حدا بوزارة الإعلام الكويتية لفتح تحقيق عاجل.
وكانت دراسة لإعلامي مصري قد كشفت أن العشرات من القنوات التبشيرية الشيعية تبث عبر القمر الصناعي المصري (نايل سات)، وكذلك على القمر (عرب سات) وأن جلها موجه للأطفال في صورة مواد ترفيهية أو حوارية أو تعليمية أو دينة وتراثية.
وقال الهيثم زعفان، في مقال نشرته صحيفة "المصريون" الإلكترونية مؤخرا إنه قام بالبحث الدقيق فوجد أنه أمام تبشير شيعي ممنهج يقتحم بيوت أهل السنة والجماعة من خلال الأقمار الصناعية التي تشرف عليها حكومات أهل السنة.
وأضاف أنه قد هاله الرقم الذي قام بإحصائه عن تلك القنوات لافتا إلى أن القمر الصناعي المصري " نايل سات" عليه 34 قناة شيعية موزعة ما بين قنوات للأطفال، قنوات إخبارية وحوارية، قنوات اقتصادية وتعليمية، قنوات فنية وتراثية، وأخيراً القنوات الدينية التي تمثل الأكثرية في القائمة.
أما بالنسبة للقمر الصناعي "عرب سات" فعليه حوالي 13 قناة شيعية، وجميع تلك القنوات تصاغ مادتها الإعلامية وفق العقيدة الشيعية وموجهة لخلخلة عقيدة أهل السنة والجماعة بل والسعي لتشييع أكبر قدر ممكن منهم.

http://almoslim.net/node/112531 (http://almoslim.net/node/112531)