المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل 15 شخصًا في انفجار حسينية شيعية جنوب شرق إيران



إسلامية
28-05-2009, 10:42 PM
قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب حوالي 50 آخرون في تفجير استهدف حسينية شيعية بمدينة زاهدان جنوب شرقي إيران, وفقا لمصادر رسمية.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" عن مسئول حكومي قوله: إن "المسجد دمر جزئيا، وإن فرق الإنقاذ تنقل المصابين وجثث الضحايا".
وتشهد زاهدان، وهي مركز محافظة سيستان-بلوشستان الحدودية مع باكستان، اشتباكات متكررة بين قوات الأمن من جهة وعناصر من تنظيم "جند الله" السني الذي يطالب بحقوق المواطنين السنة في إيران.
ومن أبرز الأحداث التي شهدتها المدينة في السنوات الأخيرة عملية مسلحة استهدفت حافلة كانت تقل عناصر من الحرس الثوري.
وتؤكد جماعة "جند الله" أنها تقاتل ضد الاضطهاد الديني والسياسي الذي تتعرض له الأقلية السنية في البلاد.
ويطالب التنظيم الحكومة الإيرانية بالسماح لأهل السنة ببناء مساجد لهم في طهران وإطلاق سراح المعتقلين من حركته وإعطاء أهل السنة حقوقهم المشروعة.
وكشفت الحركة في وقت سابق عن إقدام الحكومة الإيرانية على هدم مساجد ومدارس للسنة في أكثر من منطقة إيرانية.
وأضافت الحركة: "لقد هدموا مسجد الشخفين في مشهد ومسجدين في مدينة صالح آباد ومسجدين في قرية غورناك قرب مدينة بلوشستان، فيما أن طهران ليس فيها مسجد واحد لأهل السنة في وقت توجد فيها كنيسة للمسيحيين وكُنيس لليهود، ويضطر أهل السنة للصلاة في السفارة الباكستانية يوم الجمعة".
واختطفت الجماعة 16 من عناصر الحرس الثوري الإيراني من بلدة في جنوب شرق البلاد في شهر يونيو الماضي، وقامت بقتلهم بعد رفض حكومة طهران الإفراج عن 200 من أفراد الحركة المعتقلين في السجون الإيرانية .

http://almoslim.net/node/112602 (http://almoslim.net/node/112602)