المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تواصل التظاهرات في كشمير احتجاجًا على اغتصاب الاحتلال لمسلمتين وقتلهما



إسلامية
31-05-2009, 01:25 AM
أعلنت شرطة الاحتلال الهندية ان قواتها اشتبكت السبت مع متظاهرين في كشمير المحتل أثناء احتجاجات ضد ضد الاحتلال الهندي على إثر اتهام القوات الهندية باغتصاب وقتل مسلمتين.
وأطلقت الشرطة الهندية الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات لتفريق المحتجين الذي رشقوا القوات بالحجارة واقتحموا مستشفى ومكاتب حكومية ما أسفر عن جرح عشرات الاشخاص.
وأوضح شهود ان آلاف المتظاهرين رددوا هتافات من بينها "نريد الحرية .. عاقبوا القتلة" واحتشدوا في بلدة شوبيان الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوبي سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير.
وأفاد شهود عيان من السكان المحليين ان القوات الهندية خطفت واغتصبت وقتلت المسلمتين يوم أمس الجمعة في جنوب إقليم كشمير المحتل من جانب الهند، ويسكن غالبيته المسلمون.
من جانبها، نفت السلطات الهندية الواقعة وادعت ان المرأتين غرقتا في نهر. وزعم بيان للشرطة ان التشريح الجنائي لم يظهر أي اثار عنف على الجثتين.
ودائمًا ما يتم اتهام قوات الاحتلال الهندية التي تحارب المسلمين الذين يطالبون بخروج الاحتلال من كشمير ذات الاغلبية المسلمة، بعمليات انتهاك لحقوق الانسان من بينها الاغتصاب والقتل خارج نطاق القانون.

http://almoslim.net/node/112675 (http://almoslim.net/node/112675)

إسلامية
04-06-2009, 04:22 PM
تواصل التظاهرات في كشمير احتجاجًا على اغتصاب الاحتلال لمسلمتين وقتلهما

أعلنت الشرطة الهندية أن حوالي 15 شخصا أصيبوا بجروح أمس الاثنين في تظاهرة في كشمير المحتلة احتجاجا على اغتصاب قوات الاحتلال الهندية لمسلمتين وقتلهما.
وكان المسلمون في كشمير المحتلة قد اصيبوا بصدمة بالغة بعد اكتشاف جثتي امراتين في الـ17 والـ22 من العمر في مقتولتين أحد الأنهار السبت الماضي.
وقالت الشرطة: إنها تحقق في ما وصفته بـ"الوفاة الغامضة" للشابتين بعد أن اتهمت عائلتاهما قوات الأمن الهندية باختطافهما واغتصابهما وقتلهما.
وأعلن إضراب من يوم واحد في سريناكار العاصمة الصيفية لكشمير التي تحتلها الهند وبلدات أخرى حيث أغلقت المتاجر والمدارس والإدارات أبوابها.
وأصيب أكثر من 70 شخصا في نهاية الأسبوع بجروح في مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في شوبيان مسقط رأس الضحيتين على بعد 50 كلم عن سريناكار، كما اندلعت اشتباكات الاثنين، واطلقت الشرطة النار في الهواء، واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.
وقال شرطي: أصيب حوالي 15 شخصا بجروح، من بينهم نساء. وقال أحد السكان: إن القوى الأمنية أغلقت سريناكار بالكامل وكأنها خاضعة لحظر تجوال.

http://almoslim.net/node/112875 (http://almoslim.net/node/112875)

إسلامية
06-06-2009, 04:46 PM
تجدد المصادمات في كشمير ومقتل 3 ناشطين مسلمين على أيدي الأمن الهندي

أسفرت المواجهات التي جرت أمس في مدينة دودا الكشميرية بين قوى الأمن الهندية وناشطين من مجموعات الجهاد الكشميري عن مقتل ثلاثة مسلمين وفقاً لحصيلة رسمية.
وقالت الشرطة الهندية أنها قتلت ثلاثة مسلحين موالين لمجموعتى حزب المجاهدين وعسكر طيبة المسلحتين، في المعارك التي اندلعت فى دودا على بعد 200 كم شمال غربى جامو، العاصمة الشتوية لكشمير الخاضعة لسيطرة الهند.
وتفجر الوضع في كشمير إثر مقتل شقيقتين شابتين بعد اغتصابهما، بينما تدعي الشرطة أنهما قد غرقتا في نهر.
وعلى إثر تلك الجريمة قتل كشميري مسلم بنيران الشرطة وأصيب حوالي 300 شخص في المواجهات التي اشتعلت خلال أسبوع عندما تصدت القوات الهندية للمظاهرات بالقوة.

http://almoslim.net/node/113150 (http://almoslim.net/node/113150)