المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جندي أمريكي يصيب 49 طفلا أفغانياً بقنبلة يدوية



إسلامية
09-06-2009, 10:27 PM
ألقى أحد جنود الاحتلال الأمريكي في أفغانستان قنبلة يدوية على مجموعة من الأطفال، اليوم الثلاثاء، أثناء مرور قافلة للاحتلال، في إقليم "كونار"، ما أدى إلى استشهاد طفل على الأقل وإصابة 49 آخرين.
وصرح احسان الله فاضلي وهو طبيب في مستشفى اسد اباد بأن غالبية الجرحى من الأطفال، وأن بعضهم حالته حرجة.
ونسبت وكالة "رويترز" للأنباء إلى عبد الجلال جلال، قائد شرطة إقليم كونار القول إن المسؤولين يحققون فيما إذا كان الانفجار الذي وقع في أسد آباد عاصمة الإقليم قد نجم عن إلقاء القوات الأمريكية لقنبلة يدوية، أم أنه هجوم للمتمردين (في اشارة على المقاومة الأفغانية).
وأكد عدد من الجرحى وشهود آخرون لـ "رويترز" أن جنديا أمريكيا ألقى قنبلة يدوية، حين توقفت قافلة عسكرية بسبب انفجار إطار عربة، حيث ظن أن القافلة تتعرض لهجوم، فبادر بإلقاء القنبلة تجاه المدنيين العزل الذين تصادف وجودهم بالمنطقة.
وقال عبد الوهاب (12 عاما) وكان من بين الجرحى الذي يتلقى العلاج في المستشفى: "كنت في طريقي إلى المدرسة. وانفجر إطار عربتهم، ثم ألقى جندي قنبلة يدوية من القافلة".
وعادة ما تستهدف قوات الاحتلال الأمريكية والقوات الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي العاملة في أفغانستان المدنيين الأبرياء في هجمات انتقامية ردا على الهزيمة اليومية المذلة التي تتكبدها على يد المقاومة وعلى رأسها حركة "طالبان" التي باتت تسيطر على معظم الأراضي الأفغانية.

http://almoslim.net/node/113327 (http://almoslim.net/node/113327)