المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الجارديان: العالم الإسلامي لن ينخدع بخطاب أوباما الزائف



إسلامية
09-06-2009, 10:30 PM
انتقدت صحيفة "الجارديان" البريطانية فحوى خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وجهه الأسبوع الماضي للعالم الإسلامي من جامعة القاهرة، وأكدت أن كلام أوباما المنمق الخالي من الفعل يؤدي فقط إلى كشف المزيد من الطبيعة الزائفة للسياسات الأمريكية الخارجية، مشيرة إلى أن العالم الإسلامي ليس ساذجا لكى ينخدع.
واستغربت الصحيفة البريطانية ذائعة الصيت، في عددها الصادر أمس الاثنين، من تبشير الرئيس الأمريكي باراك أوباما منذ توليه الرئاسة الأمريكية ببداية جديدة بين واشنطن والعالم الإسلامي فى الوقت الذى يرزح فيه الفلسطينيون تحت ظلم الاحتلال "الإسرائيلي".
كما انتقدت الصحيفة إزدواجية المعايير في السياسة الأمريكية ، وقالت: "إنه في الوقت الذي ألقى فيه الرئيس أوباما الضوء على الهجمات التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الإحتلال الإسرائيلي فإنه فشل حتى بالإشارة إلى مقتل 1500 مدني فلسطيني على أيدي الجيش الإسرائيلي في غزة وعلى العكس من ذلك فقد خفف الرئيس الأمريكى في خطابه من مدى فداحة الجرائم الإسرائيلية واكتفى بالحديث عن توسيع المستوطنات وعلى ما يبدو فإن العنف الإسرائيلي مبرر لدى أوباما".
وأضافت الصحيفة أن التناقضات التي ظهرت في خطاب أوباما لم تكن مقصورة على الكلمات فقط بل تعدتها إلى استخدام القوة حيث أجاز أوباما العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الأمريكي ضد المدنيين الباكستانيين والتي أدت إلى مقتل 700 مدني بينهم العديد من الأطفال.
وخلصت الجارديان إلى أن كلام أوباما المنمق الخالي من الفعل يؤدي فقط إلى كشف المزيد من الطبيعة الزائفة للسياسات الأمريكية الخارجية ، مشيرة إلى أن العالم الإسلامي ليس ساذجا لكى ينخدع بهذه الخطابات المتكلفة.

http://almoslim.net/node/113315 (http://almoslim.net/node/113315)