المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 24 دولة جديدة مستعدة للاعتراف باستقلال كوسوفا



إسلامية
09-06-2009, 10:43 PM
أكد وزير خارجية كوسوفا اسكندر حسيني أن حكومات 24 دولة جديدة أعربت عن استعدادها للاعتراف باستقلال كوسوفا .
وقال حسيني في حوار مع صحيفة " كوسوفا صوت ": من بين 32 دولة أجرينا معها اتصالات ، أثناء وجودي بنيويورك ، للاعتراف باستقلالنا ، أعربت 24 منها عن عزمها إعلان اعترافها في المستقبل القريب ".
وتابع: " حصولنا على العضوية في البنك الدولي ، مثل ضغطًا على بعض الدول للاعتراف بنا ، كما سيكون له تأثير على انضمامنا لاحقًا للأمم المتحدة ، فجميع الدول التي صادقت على انضمامنا للبنك الدولي ستعلن اعترافها باستقلالنا".
ولم يذكر وزير خارجية كوسوفا أسماء الدول التي ستعترف باستقلال بلاده الذي أعلن في 17 فبراير من العام الماضي ، واعترفت به حتى الآن أكثر من 60 دولة.
وكان حسيني قد التقى في نيويورك بممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذين لم يعترفوا بعد باستقلال كوسوفا.
إلى ذلك قال الناطق باسم الحكومة في كوسوفا جاويد بشيري إنه لن تكون هناك انتخابات بلدية هذا العام في كوسوفا كما كان مقررًا .
وأضاف في تصريحات للإذاعة والتلفزيون في بريشتينا أن "الرئيس فاطمير سيديو ، يحتاج لمزيد من الوقت لتحديد موعد للانتخابات البلدية .
ووفقًا لدستور كوسوفا، يحدد الرئيس مواعيد الانتخابات البلدية والبرلمانية.
وكانت الانتخابات الماضية تتم عن طريق منظمة الأمن والتعاون الأوروبي . وقالت مصادر صحفية في كوسوفا أمس: إن الانتخابات ستقع في ربيع العام المقبل ، بسبب انشغال الجميع بحشد الاعتراف الدولي بالاستقلال .
على صعيد آخر أعلنت البعثة الدولية التابعة للأمم المتحدة ، (يو إن ميك) عن قرار بالانسحاب من كوسوفا ، لتترك مهامها تدريجيًا لبعثة الاتحاد الأوروبي (يوليكس).
وفي هذا الإطار تم الإعلان عن سحب 300 موظف دولي تابعين لها نهاية الشهر الجاري . وحسب ما ذكرته وسائل الإعلام في كوسوفا فإن عدد موظفي الأمم المتحدة سينخفض إلى 500 موظف بنهاية شهر يوليو القادم.
تجدر الإشارة إلى أن (يو إن ميك) كانت تدير كوسوفا منذ يونيو 1999 وحتى إعلان الاستقلال في كوسوفا العام الماضي.

http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-114176.htm (http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-114176.htm)