المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإثارة و الحركة ما لعبت prototype لي الحين؟ تعال اقرء هذا التقرير



Mr.Tommy
11-06-2009, 08:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

-
-
-

بعد ما انتهى معرض E3 والكشف عن مفاجأته سنترك المستقبل قليلا لنتحدث عن حاضرنا وأحد الالعاب الصادرة حديثا في عالم الفيديو جيمز Prototype.




http://media.ign.com/games/image/object/950/950254/PROTOTYPE_360_US_RPboxart_160w.jpg

الشركة الناشرة: Activision
فريق التطوير: Radical Entertainment
موعد الصدور: June 9, 2009
نوع اللعبة: Action


في بروتوتايب ستلعب في مدينة نيويورك حيث العالم المفتوح وستمثل شخصية رجل متغير الشكل حيث يستطيع ان ينسخ شكل وقدرات ومهارات وقوى اي شخص تتخطاه.

http://www.gamingnexus.com/Images/Article/2235/4.jpg

انت أليكس ميرسير, ما يعنيه هذا مبدئيا غير واضح بتاتا لانك رجل فاقد للذاكرة وقد استعاد وعيه في مشرحة داخل عالم حيث يمتلك قوى لا حصر لها. اندلاع وباء فيروسي في مدينة منهاتن ارغم الجيش على وضع هذه الجزيرة تحت الحجر الصحي واغلاق منافذها. فالمدنيين اصيبوا بتغييرات جذرية ووحشية لكن ليس اكثر وحشية من التغييرات التي اصابت أليكس نفسه. يجد بطلنا نفسه ذو مقدرة على تغيير مظهره وامتصاص الكائنات الاخرى مما صنفه كاقوى الكائنات على هذه الجزيرة المغلقة حيث ستكون المدينة بارجائها ساحة المعركة واستطيع ان اقول ان عالم اللعبة سيعطيك شعور بان اللعبة لا تنتهي ابدا


تصنف لعبة بروتوتايب كلعبة فردية ( يمكن اللعب بلاعب واحد فقط ) وللعبة نظام عالم مفتوح شبيه بستايل لعبة Crackdown او The Incredible Hulk: Ultimate Destruction حيث ستلعب برجل ذو قوى خارقة والخيار للذهاب لاي مكان تريد وفعل ما تشاء حينما تصل لهذا المكان, فاللعبة ترتكز بقوة على الاكشن الخالص في طريقة اللعب.

http://www.ztgamedomain.com/kwwd/wp-content/uploads/2009/05/prototype1.jpg

لكن على الرغم من انك ستلعب بميرسير الرجل ذو القوى الخارقة الا انك بعيد كل البعد عن اي نوع من البطولة, فستجد المزيد من الخيارات الاخلاقية والادبية هنا. ميرسير اقسم على تدمير كل ماهو مسؤول عن وضعه الحالي كما ان لديه القدرة على فعل ذلك. اذا اردت اكتساب قوة جديدة او تعبئة عداد الطاقة فيجب عليك ان تقوم بامتصاص حياة الكائنات الاخرى وانا لا اتكلم مجازيا هنا, فتستطيع ان تكون وضيع وتجد اي متفرج وتقوم وبتحطيم راسه او رأسها لتحصل على طاقة بشكل سريع, واذا وجدت نفسك في ورطة مع قطيع من الهاليكوبتر المعادية الملاحقين لك عبر الطرقات فتستطيع ببساطة ان تمتصح حياة اي متفرج للتقمص شخصيته وتختلط مع حشود الناس حيث ستستطيع النجاة.


بينما تشق طريقك في اللعبة ستجد المزيد والمزيد من القوى الاكثر غرابة, فهناك حركة هوائية ستساعدك على التنقل بشكل اسرع من منطقة الى اخرى في منهاتن, وهناك ضربة هائلة بالمرفق تستطيع بها ان تتغلب على دبابة في ضرية واحدة, حتى ان هناك ضربة بالسوط ستمكنك من التعلق بالهاليكوبتر واختطافها. هذه الحركات تعطي بروتوتايب مظهر خاص في عالم الالعاب يختلف عن باقي الالعاب ذو الاسلوب المشابه وتجعلها لعبة تستحق على الاقل ان تعطيها القليل من الاهتمام. وبالتاكيد هناك القليل من الاسلحة التي يمكن استعتمالها كما انك تستطيع قيادة بعض الدبابات لكن الشيء المثير هنا هو انك تستطيع ان تحول يداك الى سيف كبير يمكنك من خلاله ان تقطع الوحوش او ان كنت صاحب افكار شريرة فتستطيع ان تمسك بالوحش من رقبته وتجوب انحاء المدينة وهو مجرور خلفك:bigeyes:

http://ps3media.ign.com/ps3/image/article/869/869249/prototype-20080424015233500_640w.jpg

لكن الى متى ستقوم بحركة المرفق الطائر على الدبابة او ستلقي بالناس من اسطح المباني قبل ان تشعر بالملل؟ هل العالم في هذه اللعبة مختلف عن غيره من الالعاب....

جواب هذا السؤال تجده في داخلك عزيزي القارىء, لكن من الواضح ان التسكع في ارجاء المدينة بهذه القوى الخارقة ليس كل ما تمتلكه بروتوتايب, فاللعبة لها طور قصة يحتوي على 31 مهمة تحتوي على كل شي من المهمات البسيطة كالبحث والتدمير الى مهمات تسللية ومهمات مرافقة وحراسة ومقاتلة زعماء هائلي القوة. لكن هذه المهمات بسيطة في تصميمها اذا كنت معتاد على هذا النوع من الالعاب فستجد ان هذه المهمات نسخ مطابقة لمهمات لعبتها سابقا وبما ان التكرار سيكون احيانا اسم لهذه اللعبة فتيقن انك ستقوم ببعض المهمات المملة لاكثر من مرة.

http://news.gotgame.com/wp-content/uploads/2008/06/prototype.jpg

بروتوتايب تعتمد كثيرا على حقيقة انك ستعتمد كثيرا تعبئة عداد الطاقة عن طريق هزيمة الاعداء الاخرين في اي وقت. بعض الضربات ممكن ان تستهلك نصف طاقتك او اكثر, وهناك ضربات ترفعك بالهواء وتجعلك معرض لضربات كومبو من الاعداء قد تحبط امالك, وفي بعض الاحياء ستراوغ احد الضربات لتجد نفسك ضربك لكن ليس ضربا مبرحا فيمكنك ان تذهب الان لتقتل اي شخص في طريقك وتقوم بتعبئة طاقتك اليس كذلك؟;) في الحقيقة ظنك غير صحيح فالتتابع الثقيل للاكشن في هذه اللعبة سيجعلك تصل الى الـcheckpoint بصعوبة لدرجة انك قد تستمر بالركض داخل وخارج مناطق الاكشن بشكمل مثير للاشمئزاز فقط لتنجو بحياتك, الاعبين الموهوبين قد لا يواجهون هذا الكم من المشاكل لكن الفوضى قد تجتاح الاخرين:D, ففي بعض نقاط اللعبة ستلاحظ ان اللعبة عنيفة بشكل كبير.

http://cache.kotaku.com/assets/resources/2008/03/prototype_multiplayer_axed.jpg

بجانب المهمات الرئيسية ستجد العدبد من المهمات الجانيسة المسماة بالـevents (اي الاحداث ) حيث ستعالج موضوع تميزك, انهي هذه الاحداث لتحصل على نقاط التطور (EP) والتي ستستخدمعا في تطوير قوى ميرسير, الحصول على الـ(EP) سيكون كحصولك على الحلوى, انهي مهمة او اثنتان وستحصل بسرعة على قوى ومهارات جديدة مبكرا, ستجد صعوبة في التوقف عن اللعب عندما تعلم بانك ستحصل على مهارة جديدة عند انهائك لمهمة اضافية اخرى .:)

http://gallery.techarena.in/data/2/medium/Prototype_Game_Pics.jpg

بشكل عام ستجد ان لعبة بروتوتايب على الرغم من الجرافيكس البسيط الا انها لعبة ذات جيم بلاي مثير للدهشة وقد اكون ذكرت ان المهمات باللعبة ستكون نوعا ما مكررة الا ان خاصية تغير الشكل والكم الهائل من القوى الرائعة التي تستطيع تجربتها في بروتوتايب ستزيل الملل الذي قد ستشعر به في بعض المهام وستجد ان بروتوتايب تستحق ان تكون احد الالعاب التي ستقتنيها في هذا الصيف

تريلر للعبة (http://www.youtube.com/watch?v=JvsUkUaJjYs&feature=fvst)

فيديو للجيم بلاي (http://www.youtube.com/watch?v=ttf7324Tu-o&feature=fvst)

بالنهاية اتمنى ان الموضوع حاز على اعجابكم والموضوع حصري لمنتدى المنتدى فقط وممنوع النقل الى المنتديات الاخرى وبالنهاية شاكر لكم متابعتكم للموضوع:أفكر:

AL- M a T a D o r
11-06-2009, 11:13 AM
....والله pRoToTYPEمــاهي داخلة مـــزآجــي بس آشــوف الناس تتكلم عنها.....

=*شــكرآ*=

Tetra
11-06-2009, 11:30 AM
تشكر على مجهودك الجميل والتقرير المفيد
بالنسبة للعبة ما حبيتها من اول ضهور لها ملينا من التقليد

King36o
11-06-2009, 12:20 PM
لعبة ممتازة على الرغم ان تقاييمها ما تشجع يا راقل :D

FARES360
11-06-2009, 01:59 PM
تسلم على التقرير المشوق بس مثل الي فوقي مالي اهتمام في هذي اللعبة xD
وحاط بدالها red faction بالقائمه حق شهر 7 بشتريها ^^" ..

ايوب الحسن
11-06-2009, 07:06 PM
المشكله انه مافي اي ديمو للعبه ،،،

لو فيه جان جربتها ،،


بس من الواضح انه اللعبه سيئه وموذاك الزود ,,, التقاييم من صوب ،، واسلوبها التقليدي اللي اشوفه ,,,


التقرير حلو الصراحه ☺

Mr.Tommy
11-06-2009, 07:16 PM
شاكرلكم مروركم وانا اشوف ان اللعبة جيدة لكن ليست ممتازة صحيح ان الجيم بلاي خيال لكن التكرار والجرافيكس البسيط هو ما قلل من تقاييم اللعبة,, عموما انا انصح باللعبة لهواة العالم المفتوح والالعاب الشبيهة بكراك داون لكني شخصيا ما اعتقد اني باشتريها في الاشهر القليلة القادمة لاني راح انشغل مع fallout 3 وشكراا

tekken1663
13-06-2009, 09:13 AM
انا شريتها ال ps3 واللعبة اكثر من روعه قريبا ال XBOX,360
الجرافيكس يناسب اجواء اللعبة
والقصه تذكرني في قصص مارفل لديك قوى خارقه تستخدمها للخير او الشر

action guy
16-06-2009, 11:32 PM
من رأيي مافي فرق كبير بينها وبين Bionic Commando ... مع إن الثانية هي عاجبتني أكثر ..

لاري2009
03-09-2009, 04:25 PM
اخواني بروتوتايب لعبة كويسة بس بيهة تقطع مستمر اني انتهيت منهة خلال شهر لكن واجهت صعوبات كثيرة بسب تقطيعها لذلك ما بعتقد انها لعبة تستحق واحد يتعب روحة معها http://xbox360media.ign.com/xbox360/image/article/824/824720/prototype-20071003012556241_640w.jpg

MR.x.X.x
04-09-2009, 05:59 AM
يا ريال لا تغرك الصور انا عندي مول مب شي لا جرافيكس ولا تحكم

الصيني الرحال
11-09-2009, 07:39 PM
مشكور اخوى