المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية عودة أسرى سعوديين من جوانتانامو وسوريا للمملكة



إسلامية
13-06-2009, 10:11 PM
وصل ثلاثة أسرى سعوديين من سجن "جوانتانامو" الأمريكي إلى المملكة فجر اليوم السبت، بعد أن قررت وزارة العدل الأمريكية نقلهم إلى بلادهم، كما تسلمت السلطات السعودية نحو 22 أسيرا سعودياً كانوا مجتجزين في سوريا حيث وصلوا إلى الرياض مساء الأربعاء الماضي.
وأعلن متحدث أمني بوزارة الداخلية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجهود المستمرة لاستعادة المواطنين الموقوفين في خليج جوانتنامو قد أسفرت بتوفيق الله عن استعادة 3 مواطنين هم : 1 / أحمد زيد سالم زهير، 2 / خالد سعد محمد السيف، 3 / عبدالعزيز كديم سالم العيلي.
وبين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المواطنين الثلاثة وصلوا إلى أرض الوطن فجر هذا اليوم السبت الموافق (20 / 6 /1430هـ ) ، وسيخضعون للأنظمة المعمول بها في المملكة.
وأوضح المتحدث الأمني بأنه تم إبلاغ ذوي العائدين بوصولهم كما جرى توفير كافة التسهيلات لأسرهم للالتقاء بهم ، مؤكدا أن المملكة ماضية في جهودها لاستعادة من تبقى من السعوديين الموقوفين في خليج جوانتنامو بإذن الله، وذلك على الرغم من المصاعب التي تعرضت لها هذه الجهود نتيجة لمخالفة بعض ممن سبق استعادتهم للأنظمة والتعليمات.
ونوه المتحدث الأمني بالدور الأساس الذي يمثله استمرار التزام من سبق استعادتهم بالأنظمة والتعليمات وذلك في دعم الجهود لاستعادة كافة المواطنين الموقوفين خارج المملكة.
من جهة أخرى، تسلمت السلطات السعودية دفعة من المحتجزين السعوديين في سوريا، وصل عددهم وفقا لمصادر غير رسمية 22 سعودياً وصلوا إلى الرياض مساء الأربعاء الماضي.
وأتاحت وزارة الداخلية الفرصة لأهالي العائدين لزيارة أبنائهم العائدين والاطمئنان عليهم.
ونسبت صحيفة (الوطن) السعودية الصادرة اليوم السبت إلى والد أحد العائدين القول إنه التقى بابنه بعد فراق دام أكثر من عامين وذلك عقب ساعتين فقط من تلقيه بشرى عودته إلى أرض الوطن. وأضاف أنه تلقى اتصالا قبيل أذان صلاة الظهر من ابنه محمد، يؤكد أنه وصل للأراضي السعودية وتحديداً لمدينة الرياض ضمن دفعة عددها 22 عائداً من سجن "فرع فلسطين" السوري، وأنه يتواجد حالياً في سجن الحائر جنوب الرياض.
من جهته أشار المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إلى اشتراك أكثر من جهة رسمية مع وزارة الداخلية في العمل على كل ما يختص بشأن السعوديين العائدين من سوريا.
ولفت التركي إلى أن وزارة الداخلية سوف تصدر بيانا رسميا حال توافر المعلومات عن كل ما يتعلق بالعائدين.

http://almoslim.net/node/113502 (http://almoslim.net/node/113502)