المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ نشرة اخبار لتصفيـــات كاس العــالم جنوب افريقيا 2010م لقارة افريقيا ]



Jareeh AL-Ayaam
21-06-2009, 01:50 AM
http://alsnafer.com/users/ahmady/2010.JPG



تونس تسقط في فخ التعادل السلبي أمام نيجيريا في تصفيات كأس العالم


سقط المنتخب التونسي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النيجيري اليوم في السبت على استاد "رادس" في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية 2010 .

وشكل لاعبو المنتخب التونسي ضغطا هجوميا على الدفاع النيجيري طوال زمن المباراة لكنهم أخفقوا في ترجمة الفرص إلى أهداف ، ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

وتألق هجوم المنتخب التونسي وأتيحت أمامه فرص عن طريق علي الزيتوني وعمار الجمل وأنيس البوسعيدي وخالد القربي وسيف غزال وأسامة الدراجي.

ولكن حارس المرمى النيجيري فانسون إنياما دافع عن شباكه بقوة وأنقذ منتخب بلاده من الهزيمة.

وكاد مايكل إنرامو أن يباغت حارس المرمى التونسي حمدي القصراوي في الدقيقة 81 لكن الكرة القوية التي سددها مرت بجوار القائم.

وقال البرتغالي أمبرتو كويلهو المدير الفني للمنتخب التونسي عقب المباراة إن المنتخب النيجيري لم يظهر بمستواه وكان يبحث عن التعادل.

وارتفع رصيد المنتخب التونسي إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية كما رفع المنتخب النيجيري رصيده في المركز الثاني إلى خمس نقاط


المصدر (http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=51961&obj=0)
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

أسود الأطلس تسقط في كمين توجو وتقلص آمالها في التأهل لكاس العالم



سقط المنتخب المغربي في كمين ضيفه التوجولي وتعادل معه سلبيا في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأفريقيا عام 2010 .

وتضاءلت آمال أسود الأطلسي في الوصول إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعدما تجمد رصيدها عند نقطتين من ثلاث مباريات ليحتل المركز الثالث مقابل أربع نقاط لتوجو في المركز الثاني.

وتتصدر الجابون المجموعة الأولى برصيد ست نقاط قبل مواجهتها المرتقبة مع الكاميرون ، التي تتذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة ، في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل.

وبدأ المنتخب المغربي المباراة بضغط هجومي مكثف أملا في تسجيل هدف مبكر يشعل حماس الجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة الفريق.

ووضح اعتماد أصحاب الأرض على مهارة يوسف حاجي الذي شكل بعض الخطورة على مرمى الحارس التوجولي كودجوفي اوبيلالي في الدقائق العشرة الأولى من بداية المباراة.

وحصل المنتخب التوجولي على ضربة حرة مباشرة من مسافة 40 ياردة سددها كوملان اميواو بعيدا عن المرمى.

وكاد كامل شافني أن يفتتح التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 28 حينما أطلق ضربة رأسية وهو على بعد يارادات قليلة من المرمى ولكن الحارس التوجولي كان له بالمرصاد.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات اللعب تماما في النصف ساعة الأولى وأنحصر اللعب في منتصف ملعب توجو مما شكل خطورة حقيقية على مرمى الفريق الضيف.

واحتسب الحكم الزامبي كوما ولينجتون ضربة جزاء لصالح الفريق المغربي في الدقيقة 32 بعدما لمس المدافع التوجولي عبد الغفار ماماه الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحصل على بطاقة صفراء.

وتقدم منير الحمداوي مهاجم ألكمار الهولندي لتسديد ضربة الجزاء ولكنها أطاح بها خارج الشباك لتضيع فرصة هدف محقق لأسود الأطلسي.

وكادت الدقيقة 41 أن تشهد هدف السبق للمغرب حينما أطلق شافني قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن لمرمى اوبيلالي.

ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الاول وسط طوفان هجومي من جانب أصحاب الأرض ولكنه لم يسفر عن أي أهداف لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدأ شوط المباراة الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول حيث ضغط هجومي مكثف من جانب أسود الأطلسي واستبسال دفاعي لفريق توجو.

وتفنن لاعبو المنتخب المغربي في إضاعة الفرصة تلو الأخرى في الشوط الثاني ، في الوقت الذي لم يشكل فيه لاعبي توجو أي خطورة على مرمى نادر لمياغري.

وحرمت العارضة مروان زمامه من تسجيل هدف محقق للمنتخب المغربي ليواصل الحظ معاندته لأصحاب الأرض.

ولم تنجح جميع المحاولات المغربية لهز الشباك طوال عمر الشوط الثاني ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بتعادل الفريقين سلبيا.


المصدر (http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=51954&obj=0)
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

الرئيس بوتفليقة يهنئ الفريق الجزائري اثر فوزه على نظيره الزامبي


حسب ما اوردته وكالة الانباء الجزائرية فقد هنأ رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم عقب فوزه بعد ظهر يوم السبت بملعب مدينة بشيلابومبوي (زامبيا) على نظيره الزامبي بهدفين مقابل صفر في إطار الجولة الثالثة (المجموعة الثالثة) من التصفيات المؤهلة لكاسي إفريقيا و العالم 2010.

وقال رئيس الجمهورية في برقية وجهها إلى المنتخب الوطني الجزائري : "مرة أخرى يتألق اعضاء منتخبنا الوطني امام منافس عنيد في مباراة حاسمة فأبلوا فيها بلاء حسنا متحلين بروح رياضية عالية وأخلاق سامية وقدموا مشاهد كروية رائعة تؤكد كفاءة لاعبينا ومستواهم الرفيع وهم يعبرون في ذلك عن شغف جمهورهم بالنصر والنجاح وهو يتابعه بقلبه وجوارحه".

وأضاف الرئيس بوتفليقة في هذا السياق قائلا : " ان هذا النصرسياهل لامحالة فريقنا لاستحقاقات قادمة نرجو من الله أن يوفقهم لمزيد من الفوز والتأهل لكأسي إفريقيا والعالم". "واذا أهنئكم بهذا الفوز الرائع الذي أسعدني وكافة الشعب الجزائري فإني آمل وأتطلع إلى مثابرتكم على هذا النهج لتحقيق الاهداف بعودة الجزائر إلى الساحة الكروية الإفريقية والدولية. وفقكم الله و سدد خطاكم".


المصدر (http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=51952&obj=0)