المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اشتباكات بين المسلمين والشرطة الهندية بسبب هدم مسجد تاريخي



إسلامية
24-06-2009, 05:38 PM
أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، أن اشتباكات وقعت بين المسلمين وأفراد الشرطة في مدينة دلهي الهندية بعدما قامت هيئة التنمية بالمدينة أمس بهدم بعض أجزاء من مسجد "ديبيا والي" التاريخي الذي يصل عمره إلى أربعمائة عام.
وذكرت المصادر أنّ فريقًا من ستة مسئولين في هيئة التنمية في دلهي مع مجموعة ضخمة من الشرطة وصلوا إلى المسجد، الذي يقع في منطقة "أندهريا مور" في مدينة "ماهراولي" لهدمه.
وبمجرد وصول فريق الهيئة إلي المسجد قاموا بهدم سقف وجدران المسجد على الرغم من قيام بعض أفراد المجتمع بمطالبة إدارة شؤون التنمية لوقف عملية الهدم التي بدأت دون سابق إنذار.
ومع عدم اكتراث موظفي إدارة شئون التنمية لمطالب السكان المحليين، اشتبك سكان المنطقة مع موظفي هيئة التنمية وأفراد الشرطة التي لجأت إلى استخدام الهراوات الخشبية لتفريق الحشود. وأدّى ذلك إلى اندلاع التوتر في المنطقة.
وقال إمام مسجد "ديبيا والي" مولانا طاهر قاسم: إنّ الشرطة تعاملت بخشونة وقسوة مع السكان عندما قاوموا خطوة إدارة شئون التنمية لهدم المسجد".
كما وصف رئيس اللجنة الإشرافية للمسجد مولانا محمد طلحة هذا الهدم بأنه "غير قانوني على الإطلاق".
ومن جانبه أعلن رئيس مجلس الأوقاف السيد أحمد ميتان أن إدارة شؤون التنمية ليس لها الحقّ في التدخل في شؤون المسجد، مؤكدًا أنّ هذه الأرض تَمّ نقلها إلى مجلس الأوقاف في بيان صدر عام 1970 وقد وضعت سجلاته في الهيئة الرسمية للمجلس.
وقررت لجنة أعضاء مجلس إدارة المسجد بمطالبة الهيئة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمسجد. وأضاف مولانا محمد طلحة "البعض منا يعيش هنا وأطفالنا يدرسون هنا من أجل حماية المسجد".


http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-115070.htm (http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-115070.htm)