المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "منتظري" يحذر من انهيار الحكومة وواشنطن تسحب دعواتها لدبلوماسيين إيرانيين



إسلامية
25-06-2009, 09:29 PM
حذر آية الله حسين منتظري، الخليفة المعزول لآية الله الخميني، من أنه إذا تواصل قمع التظاهرات فإن الحكومة يمكن أن تسقط, بينما سحبت الولايات المتحدة دعواتها لدبلوماسيين إيرانيين لحضور احتفالات "العيد الوطني" .


ودعا منتظري، المواطنين الذين يحتجون على إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد، إلى مواصلة تحركهم، وقال في بيان صادر عنه: إن "عدم حصول الشعب على حقوقه المشروعة قد يؤدي يؤدي تصاعد التبرم وتدمير أسس أية حكومة أيا كانت قوتها".


وفي سياق متواصل ألغى مهدي كروبي المرشح للانتخابات الرئاسية في إيران موكباً كان مقرراً تنظيمه، لتأبين ضحايا التظاهرات الذين قتلوا في الاحتجاجات الأخيرة على إعادة انتخاب محمود أحمدي نجاد.
وذكر موقع كروبي الإخباري أن كروبي الرئيس الأسبق لمجلس الشورى قرر تنظيم "التأبين" الأسبوع المقبل، وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد منعت أي نوع من أنواع التجمع وذلك منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي نظمت في 12 يونيو.


من جانب آخر، سحبت الولايات المتحدة دعواتها التي كانت وجهتها لدبلوماسيين ايرانيين للمشاركة في احتفالات "العيد الوطني" في الرابع من يوليو ، حسب ما أعلن البيت الابيض أمس الاربعاء.
ورداً على سؤال حول هذه الدعوات التي أرسلت هذا العام لدبلوماسيين إيرانيين للمرة الأولى منذ 30 عاماً، قال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية روبرت غيبس: إنه نظراً إلى التطورات التي حصلت خلال الأيام الماضية، فإن هذه الدعوات لم تعد قائمة



http://almoslim.net/node/114127 (http://almoslim.net/node/114127)